صورة لفتاة مع أمها
أسماء بنات غريبة وحلوة 
صورة لفتاة ممشوقة
رأد: أصل الاسم عربي، ورَأْدَة: الفتاة الحسناء والممشوقة التي تتمايل
صورة لفتاة تحمل الطعام
ميار ومعناه جالبة الطعام
صورة لفتاة تغني
شادن: هذا الاسم له أصول عربية ويعني الفتاة المنشدة للأغاني والأناشيد
صورة تعبيرية عن الرقة
سنيم: حاملة هذا الاسم رقيقة وتملأ قلبها المشاعر المميزة
صورة تعبيرية عن المطر
غدق: أصل الاسم عربي، وهو المطر الكثير، والماء الوفير
صورة لفتاة مع أمها
صورة لفتاة ممشوقة
صورة لفتاة تحمل الطعام
صورة لفتاة تغني
صورة تعبيرية عن الرقة
صورة تعبيرية عن المطر
6 صور

لكل اسم، صفات يحملها صاحبه، وتنطبق على معاني هذا الاسم، حسبما أكده لنا علم النفس الحديث، حيث ظهرت الكثير من الدراسات العلمية المؤكدة لمقولة ”لكل مولود نصيب من اسمه” لهذا تسعى الأمهات، لربط معنى الاسم بالشخصية، التي يأملن أن تحمل المولودة الجديدة طباعها، في هذه القائمة ستجدين أسماء بنات غريبة وحلوة، لتختاري منها ما تشائين.

أسماء بنات غريبة وحلوة بحرف الشين

شادن

شادن: هذا الاسم له أصول عربية ويعني الفتاة المنشدة للأغاني والأناشيد


هذا الاسم له أصول عربية ويعني الفتاة المنشدة للأغاني والأناشيد، تحب شادن دوماً تقديم المساعدات الإنسانية للآخرين؛ فهي إنسانه ذات مشاعر عظيمة. لا تكره شادن أحداً، فهي دوماً ما تحمل مشاعر الحب والاحترام لكل من تعرفهم.

شاهرة

اسم علم عربي مؤنث والمقصود به الواضحة، وحاملة هذا الاسم شخصية حسّاسة تمتاز بالعديد من الصفات الإيجابية؛ كالقدرة على الاستماع، والتعاطف، وتفهّم الآخرين.

شونيز

يُطلق على حبة البركة أو ما تُسمى بالحبة السوداء، أو ما تسمى بالحبة السوداء, وهي نبتة موسمية تنتمي إلى فصيلة النباتات الحوذانية. موطنها الأصلي غرب وجنوب غرب آسيا. يصل طولها إلى 60 سم ولها أزهار بيضاء عليها خطوط زرقاء رفيعة.

أسماء بنات غريبة وحلوة بحرف الغين

غدق

غدق: أصل الاسم عربي، وهو المطر الكثير، والماء الوفير


أصل الاسم عربي، وهو المطر الكثير، والماء الوفير، وحاملة هذا الاسم فتاة مفعمة بالسعادة، تحب الرفاهية. والسلطة. لكنها تخفي حناناً مفرطاً، ويعبر اسم غدق عن إنسان يفكر بأسلوب مختلف عن باقي الأشخاص.

غيداء

اسم علم عربي مؤنث يعني الفتاة التي تتميز بالجمال والنعومة، هي فتاة متزنة جداً أثناء تعاملها مع الآخرين. لا تثق بهم بسهولة، هي انطوائية بعض الشيء. تتسم بالعقلانية الشديدة فهي لا يمكن أن تتخذ قراراً دون التفكير به مراراً وتكراراً.

غيناء

يُطلق على الشجرة التي تشابكت أغصانها، هذا الاسم هو اسم عربي مؤنث، وهي الشجرة التي التفت أغصانها ونعم ورقها، نجد أن تعريف ومعني غيناء في معجم المعاني الجامع وغيناء هي التي جاءت بالمطر.

تعرّفي إلى المزيد: أسماء بنات غير منتشرة ومعانيها

أسماء بنات غريبة وحلوة بحرف الراء

رأد

رأد: أصل الاسم عربي، ورَأْدَة: الفتاة الحسناء والممشوقة التي تتمايل


أصل الاسم عربي، ورَأْدَة: الفتاة الحسناء التي تحمل رونق الضحى، والممشوقة التي تتمايل يميناً وشمالاً من النعمة، والغصن الغضّ، وحاملة هذا الاسم ذات شخصية قوية، ويعرف عنها، الوقوف بجانب أصحابها وقت الضيق. تتحمل المسؤوليات المترتبة على عاتقها، فهي ناجحة في حياتها بشكل عام، وبخاصة العملية.

رائفة

أصل الاسم عربي، وهو اسم فاعل مؤنث يأتي من الرأفة، أي الرحمة. ومن معانيه شديدة الرأفة والرحمة، ورائفة فتاة عطوفة وحنونة تحب الخير والرأفة بالآخرين، حيث تتغاضى عن أخطائهم، وتميل لمساعدة فقيرهم.

رادا

اسم مؤنث في اللغة السلافية يعني السرور، والسعادة، والعناية، والاهتمام، كما أنه في اللغة الإسبانية يعني "الخليج الطبيعي"، وهو اسم جديد وغير منتشر. وتتمتع صاحبة اسم رادا بشخصية نشيطة وحيوية، تحب المرح والمغامرات، تبحث عن العمل الإبداعي وتحب العمل في فريق.

أسماء بنات غريبة وحلوة بحرف السين

سنيم

سنيم: حاملة هذا الاسم رقيقة وتملأ قلبها المشاعر المميزة


يقصد به الفتاة التي تتميز بعلو القدر، وحاملة هذا الاسم رقيقة وتملأ قلبها المشاعر المميزة، وهي فتاة طموحة تحب الوصول إلى الهدف، قلبها متسامح لكنها لا تمتلك العديد من الصديقات ولها الكثير من المحبين في حياتها.

سابين

أصل الاسم فرنسي، وهي المرأة، والسيدة، اسم سابين وصفات حاملة هذا اللقب، الرقة والإحساس المرهف، ذات شخصية هادئة تحب أن تناقش الأمور بهدوء وذكاء، وهي فتاة تهتم بالموضة والأزياء وارتداء أحدث الماركات. تستطيع إدارة الأمور بذكاء، فهي تصلح لأن تكون شخصية مرموقة في العمل.

ساران

اسم أفريقي يطلق على الذكور والإناث، ويعني المرح، وفي اللغة الهندية يعني الملاذ أو الملجأ، ويعتبر من الأسماء المميزة والجديدة، ومن صفات حاملة هذا الاسم البساطة والعفوية والمرح، فهي تحب تقديم المساعدة والإرشاد لمن يطلبها من حولها. تكره الروتين اليومي المعتاد، وتسعى للوصول إلى ما يريد دون تعب أو توقف.

أسماء بنات غريبة وحلوة بحرف الميم

ميار

ميار: ومعناه جالبة الطعام


ومعناه جالبة الطعام. وهي فتاة اجتماعية محبوبة ممن حولها، وعلى قدر عال من الرقة والجمال. ذات شخصية مرحة تحب الحياة، شغوفة كثيراً بالعلم والتعلم، ترغب في الاستزادة من العلم طيلة حياتها. محبة كثيراً للأطفال، وتعشق المرح، كما أنها من الشخصيات التي تعشق الفنون.

ميان

ومعناه قلب الوردة البيضاء، تتميز بالشخصية المرحة التي يحبها جميع من حولها. تحب السفر والترحال بصورة مستمرة، وتعمل على روح الجماعة وتكوين العديد من الصداقات باستمرار، تتميز بتفوقها الدراسي وأنها شخصية حيوية ونشيطة، لديها ثقة كبيرة في النفس، ولا تهتم بأقوال المحيطين بها.

ميسان

ومعناه المرأة الرزينة، وحاملة هذا الاسم ميسان لها تأثير إيجابي، وهي شخصية مرحة ذات ظل خفيف تتميز بالذكاء ورجاحة العقل والعقلانية.