نيجيرية تحطم الرقم القياسي في الطهي بـ100 ساعة 

سيدة نيجرية تدخل موسوعة جينيس
سيدة نيجرية تدخل موسوعة جينيس- صورة تعبيرة من ِAdobe stock- By Confidence
نيجيرية تحطم الرقم القياسي في الطهي
تحطيم الرقم القياسي العالمي-pexels
نيجيرية تحطم الرقم القياسي في الطهي بـ100 ساعة 
تحطيم الرقم القياسي العالمي-pexels
سيدة نيجرية تدخل موسوعة جينيس
نيجيرية تحطم الرقم القياسي في الطهي
نيجيرية تحطم الرقم القياسي في الطهي بـ100 ساعة 
3 صور

هيلدا باتشي الطاهية النيجيرية، واصلت سعيها لتحقيق رقم قياسي عالمي جديد لأطول ساعات طهي دون توقف لتحطم الرقم القياسي في الطهي المتواصل لمدة 100 ساعة؛ استعداداً لدخول موسوعة غينيس، متفوقة عما قبلها بنحو 13 ساعة ووفقاً لموقع «thehill» حظيت الشابة البالغة من العمر 27 عاماً بدعم مشاهير وسياسيين من بينهم الرئيس النيجيري محمد بخاري في محاولتها تحطيم الرقم القياسي الحالي وتجاوزه بفارق أكثر من 13 ساعة؛ حيث كانت النيجيرية هيلدا باتشي تطبخ منذ الأسبوع الماضي الخميس عندما انطلقت لتحطم الرقم القياسي العالمي في غينيس البالغ 87 ساعة و45 دقيقة الذي سجله في عام 2019 الطاهي الهندي لاتا توندون.

التوقف والاحتفال بعد الساعة 100

في نحو الساعة 19:45 بتوقيت غرينتش يوم الإثنين، طهت باتشي في الساعة المائة في منطقة ليكي في لاجوس، المركز التجاري لنيجيريا؛ ليضج المكان بصيحات الفرح الوطني في الدولة الواقعة غرب إفريقيا. واحتفل الآلاف الذين تجمعوا في مكان الحدث بالفرح وغنوا لها بالمديح؛ حيث توقفت عن الطهي بعد بضع دقائق.

قال متحدث باسم موسوعة غينيس للأرقام القياسية: «نحن على دراية بمحاولة تسجيل الرقم القياسي ونتطلع إلى تلقي الأدلة لفريق إدارة السجلات لدينا لمراجعتها، قبل أن نتمكن من التأكد من تحطيم الرقم القياسي». قالت الطاهية النيجيرية إنها تريد إظهار مدى عمل الشباب النيجيري الجاد والتصميم وأيضاً كحملة للشابات الإفريقيات اللائي يتم تهميشهن في المجتمع.

قالت باتشي: «حتى عندما يتعلق الأمر بالعلامات التجارية التي ترغب في العمل معها، يبدو الأمر كما لو أنه يتعين عليك بذل جهد إضافي لتؤخذ على محمل الجد»، مضيفة أنها تأمل أيضاً أن يتعلم العالم المزيد عن المأكولات النيجيرية.

تغريدة للرئيس النيجيري لتشجيعها

لم يكن لديها سوى خمس دقائق من الراحة كل ساعة أو ساعة واحدة متراكمة بعد 12 ساعة متضمنة الاستحمام إلى الفحوصات الطبية والراحة.

بينما كان الآلاف من السكان المحليين والمشاهير يهتفون لها في مكان الحدث خلال النهار والليل، لقد تمت مشاهدة الحدث عبر الإنترنت عبر العديد من منصات البث.

بعد أن تجاوزت الرقم القياسي الحالي في الطبخ، غرد الرئيس النيجيري محمد بخاري وقال لمتابعيه البالغ عددهم 4.5 مليون بأن يوم الإثنين كان يوماً رائعاً لنيجيريا مشيراً: «أشارك جميع النيجيريين الفرح الهائل؛ حيث تصنع هيلدا باسي إيفيونج «هيلدا باتشي» التاريخ بتحطيم الرقم القياسي العالمي لأطول ماراثون للطهي. يوم عظيم لنيجيريا. نحن جميعاً فخورون جداً بما أنجزته شخصياً ووضع نيجيريا في دائرة الضوء العالمية». مع اقتراب باتشي من علامة 100 ساعة، قال Kingsley Ofoma في مكان الحادث إنه لم يشك أبداً في تجاوزها الرقم القياسي العالمي. «الطاقة هنا عالية جداً وإيجابية»، قال: «الجميع يستمتعون». «لذا فإن تناول طعامها مجاناً ليس أفضل ما في الأمر».