طهي أكبر فطيرة روستي سويسرية في العالم

أكبر فطيرة روستي في العالم- الصورة من موقع France 24
فطيرة البطاطس أصبحت طبقاً وطنياً
صنع فطيرة البطاطس استغرق كميات هائلة من البطاطس
3 صور
أعلن اتحاد المزارعين السويسريين أنه تم طهي أكبر فطيرة روستي في العالم- فطيرة البطاطس السويسرية التقليدية- في يوم الإثنين، محطمة الرقم القياسي السابق.
وبحسب موقع Euro News، أعلن رئيس نقابة المزارعين عن سجل جديد لفطيرة الروستي، التي بلغت مساحتها 13.7 متراً مربعاً ،والتي تفوقت على الرقم المسجل عام 1994، عندما صُنعت فطيرة مساحتها ثلاثة أمتار مربعة في ثون بوسط سويسرا.
ولهذا الإنجاز، قال "ماركوس ريتر"، رئيس نقابة المزارعين: "هذا هو اليوم الذي ظللنا نسعى إليه. إنه أيضاً اليوم الذي عملنا فيه لأكثر من عام".

إعداد ضخم لأكبر فطيرة روستي


تطلب طهي أكبر فطيرة روستي في العالم أكثر من 1350 كيلوغراماً من البطاطس. وقام أعضاء اتحاد المزارعين السويسريين- الذي يحتفل بيوم إنشائه الـ 125- بطهي الروستي الضخمة، في مقلاة موضوعة على حصيرة حمراء واسعة لتبدو مثل العلم السويسري.
وبمجرد طهي الفطيرة العملاقة، تم تقديم أجزاء منها إلى الحشد الكبير المجتمعين أمام مبنى البرلمان ليشهدوا هذا العمل الفذ.

فطيرة الروستي.. طبق وطني

صنع فطيرة البطاطس تطلب كميات هائلة من البطاطس

كانت فطيرة الروستي طبقاً تقليدياً للمزارعين في المناطق الريفية في سويسرا، وكان يتم تناوله في وجبة الإفطار لإعداد الجسم للعمل البدني اليومي. في الوقت الحاضر، أصبح رمزاً للمطبخ السويسري مثل فوندو أو الراكليت، وتطور طبق الروستي ليصبح طبقاً وطنياً.

فطيرة الروستي تساهم في تخفيف بعض الصراعات

وعلى الرغم من كون فطيرة الروستي رمزًا للمطبخ في الجزء الناطق بالألمانية من سويسرا، إلا أنه يُعزّى أيضاً إلى الانقسام العميق بين المناطق الناطقة بالألمانية والفرنسية في سويسرا، لدرجة أن اسمها أُطلق على الهوية الثقافية العميقة التي يبدو أنها تقسم المناطق الناطقة بالألمانية والفرنسية في سويسرا- "روستيغرابن"- والتي تميل إلى الظهور عندما يتوجه السويسريون إلى صناديق الاقتراع. وفي محاولة رمزية للتغلب على هذا الانقسام، تم حصاد البطاطس المطبوخة من كل منطقة في سويسرا.