أغرب مهرجانات الطعام في العالم

مهرجان البطيخ
مهرجان البطيخ- الصورة من موقع Forbes
طعام مميز
كل شعب يمتلك طعامه المميز به
مهرجان البيتزا
مهرجان البيتزا في إيطاليا
أشهر المهرجانات
قائمة بأشهر مهرجانات الطعام
أشهر الأطباق
أشهر الأطباق في أغرب مهرجانات الطعام
التراشق بالطماطم
مهرجان التراشق بالطماطم
مهرجان البطيخ
طعام مميز
مهرجان البيتزا
أشهر المهرجانات
أشهر الأطباق
التراشق بالطماطم
6 صور
تُعد الأطباق الشعبية والمأكولات الأخرى التي تتميز بها شعوب العالم واحدة من أفضل تجارب الاستمتاع في رحلة السفر أثناء زيارة بلدان جديدة ومدن العالم المختلفة التي تحتضن مجموعة كبيرة من مهرجانات الطعام الرائعة.
قائمة بأشهر مهرجانات الطعام

وفيما يلي قائمة من أشهر هذه المهرجانات التي تتميز بالأنشطة والفعاليات الترفيهية من موقع Forbes

1- بيتزا فيست في نابولي، إيطاليا

مهرجان البيتزا في إيطاليا

يُعد واحداً من أفضل المهرجانات التي يفضلها عشاق البيتزا. وتحتفل به مدينة نابولي في شهر سبتمبر، ويستمر الاحتفال لمدة أسبوع. ويستهلك زوار المهرجان أكثر من 100 ألف بيتزا بجميع أنواعها، مصاحباً لها الموسيقى والأضواء المبهجة.

2- مهرجان الرنجة في الدنمارك

يُقام مهرجان الرنجة في إبريل من كل عام. وفيه يحتضن الصيادون والزائرون أطباق الرنجة المخللة والمقلية. يتم الاحتفال بسبب وصول الرنجة لمضيق رينغكوبنغ في الدنمارك، بحيث تبدأ الفعاليات بصيد الرنجة، ثم يمكن لرواد المهرجان الاستمتاع بتناول أطباق الرنجة المخللة والمقلية والمشوية. إلى جانب ذلك، يُمكن للزوار تعلم كيفية تحضير سمك الرنجة. كذلك توجد ورش لتعليم صيد أسماك الرنجة، كما تُقام مسابقات صيد للأطفال.

3- مهرجان البطيخ، شينشيلا في أستراليا

مهرجان البطيخ- الصورة من موقع Forbes

يستقطب هذا الحدث السنوي لشهر فبراير، الذي يُقام في أستراليا، عشرات من السكان المحليين والسائحين الدوليين على حدٍ سواء من خلال مجموعة مثيرة من الأنشطة مثل التزلج على البطيخ وتناوله وسباق عربات البطيخ. ويحتفل الناس في هذا المهرجان بزراعة البطيخ في المنطقة وعرض الأوزان الكبيرة. كما يُمكن أيضاً للضيوف في المهرجان الاستمتاع بالحفلات العائلية المجانية.

4- مهرجان بوتين في كندا

يُقام مهرجان بوتين في منتصف مايو لمدة ثلاثة أيام لطبق البوتين المكون من البطاطا المقلية مع المرق والجبن، وسط احتفالات موسيقية ومسابقة للأكل وأخرى للطهي. ولا يعتمد المهرجان على طبق بوتين التقليدي فحسب، لكن يقدمون النكهات العالمية مثل بوتين التيلاندي وبوتين الدجاج وبوتين السمك المدخن.

5- مهرجان التراشق بالطماطم في إسبانيا La Tomatina

مهرجان التراشق بالطماطم

يتوجه الآلاف من الجماهير في الربع الأخير من شهر أغسطس في بلدة بونول في مقاطعة بالنسيا الإسبانية لحضور مهرجان التراشق بالطماطم. يُهدر في هذا اليوم تقريباً 100 طن من الطماطم الطازجة، لتُعتبر بذلك أكبر معركة غذائية تحدث سنوياً.

6- مهرجان الشوكولاتة في كيتو بالإكوادور

لكل عشاق الشوكولاتة، يُمكن حضور المعرض الدولي لصناعة ىالشوكولاتة المعروف بمهرجان الشوكولاتة بالإكوادور، لتذوق أفضل أنواع الشوكولاتة وحضور ورش عمل لصنع المعجنات. في كل عام يشارك 500 شخص من 60 دولة بما في ذلك أكثر من 200 طاهي وصانع حلويات في المهرجان. هذا بخلاف عرض عينات الشوكولاتة من القارات الخمس. يضم مهرجان الشوكولاتة فعاليات فريدة مثل عرض أزياء الشوكولاتة، حيث ترتدي فيها العارضات فساتين من الشوكولاتة ومسابقات نحت الشوكولاتة وعروض حية من قِبَل البلاد المنتجة للكاكاو.

7- احتفال الأومليت العملاق

تقول الأسطورة إن "نابليون" استمتع بالعجة التي كان يتناولها في بيسييه بفرنسا لدرجة أنه أمر في صباح اليوم التالي بكسر كل بيضة في المدينة لتحضير عجة عملاقة لقواته. ولاتزال بيسييه تحمل التقليد حتى يومنا هذا، مع عجة من 15 ألف بيضة، عادة في يوم الفصح. تستضيف العديد من المدن الأخرى ذات التراث الفرنسي مهرجانات العجة الخاصة بها كل عام أيضاً، بما في ذلك أبفيل، لويزيانا، التي تحتفل مع عجة 5000 بيضة في أكتوبر.

8- مهرجان جيلروي للثوم

يُقام مهرجان جيلوري للثوم في كاليفورنيا في أواخر الصيف، ويضم مطبخاً في الهواء الطلق مع نار هائلة، حيث يُعِد الطهاة أطباق الثوم بما في ذلك الكالاماري المغطى بالثوم والبطاطس المقلية والخبز بالثوم. بعيداً عن النيران، يمكنك حتى العثور على آيس كريم بالثوم.

9- مهرجان سرطان البحر

هل تحبون سرطان البحر؟ كيف يبدو 20 ألف رطل منه؟ هذا هو مقدار سرطان البحر الذي يتم تناوله في عطلة نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس في مهرجان Lobster السنوي في روكلاند مين. تشمل أحداث المهرجان الشهيرة استعراضاً وسباقاً عبر صناديق سرطان البحر التي تتمايل في الماء.

10- مهرجان البصل في سويسرا

هل تسبب البصل لكم في الكثير من الدموع؟ إذاً ماذا ستفعلون إذا كان عليكم أن تشاهدوا احتفالات الشعب السويسري بالبصل، في مهرجان شعبي خاص به فقط؟ يتم فيه عرض حوالي 50 طناً من البصل بطرق مميّزة وإبداعيّة وأشكال جمالية متنوّعة من الضفائر والخواتم والمصابيح والمجوهرات وألعاب الأطفال.