تعرُّض مذيعة لسكتة دماغية خلال بثٍّ مباشر

جولي تشين
جولي تشين- الصورة من صفحتها على الفيسبوك
جولي تشين
جولي تشين- الصورة من صفحتها على الفيسبوك
جولي تشين
جولي تشين
2 صور

شاركت مذيعةُ أخبار في أوكلاهوما لمتابعيها عبْر الفيسبوك، كيف أنها تعرّضت لسكتة دماغية أثناء قراءتها لتقرير في نشرة أخبار، كانت تُبث على الهواء مباشرةً.
بحسب موقع NBC News، في مقطع فيديو من نشرة الأخبار التي تمت مشاركتها عبْر الإنترنت، كانت "جولي تشين"، مراسلة تابعة لشركة KJRH التابعة لـ NBC في تولسا، تقرأ تقريراً خلال بث تلفزيوني مباشر يوم السبت، عن حدثٍ يشير إلى محاولة إطلاق صاروخ Artemis I التابع لناسا.

جولي تشين- الصورة من صفحتها على الفيسبوك


وبينما كانت تقرأ التقرير، بدا على "تشين" أنها تكافح للتحدث؛ حيث بدأت تتعثر في الحديث، إلا أنها تماسكت واستمرت في تقديم التقرير.
ورغم محاولتها لإكمال تقريرها، تعثّرت تشين مجدداً وعجزت عن ذلك، واضطرت للقول: "أنا آسفة، هناك شيء ما يحدث معي هذا الصباح.. وأنا أعتذر للجميع"، ثم نقلت البث إلى فقرة الطقس.
وبعد نهاية الفقرة، لم تظهر المذيعة مجدداً على الهواء؛ حيث تم نقلها إلى المستشفى، وتبيّن لها فيما بعد أنها مصابة بجلطة دماغية.

جولي تشين تشارك قصتها


كشفت "تشين" في منشور مطوّل على فيسبوك يوم الأحد، أن أطباءها يعتقدون أنها أصيبت بجلطة دماغية، لكنها ليست كاملة.. ثم قالت عن شعورها أثناء إلقائها التقرير: "يبدو أن الحلقة خرجت من العدم.. أولاً، فقدت الرؤية الجزئية بإحدى العينين، بعد ذلك بقليل تخدرت يدي وذراعي.. بعد ذلك، علمت أنني كنت في مشكلة كبيرة عندما بدأ فمي بعدم الكلام بالكلمات التي كانت أمامي مباشرة على جهاز التحكم عن بُعد.. إذا كنتم تشاهدونني صباح يوم السبت؛ فأنتم تعلمون كيف حاولت بشدة المُضي قُدماً في العرض، لكن الكلمات لم تأتِ".
وأضافت: "يسعدني أن أشارككم، أن جميع اختباراتي قد عادت بشكل رائع، لايزال هناك الكثير من الأسئلة، والكثير من الأسئلة التي يجب متابعتها، ولكن خلاصة القول هي أنني على ما يرام".
وأعربت "تشين" عن امتنانها للجمهور لتدفّق الرسائل الداعمة والمعنية، وكذلك لأطبائها وعائلتها وموظفي المستشفى، ثم شكرت زملاءها في العمل لتفهمهم بوجود طوارئ، والاتصال برقم 911.

نشْر الوعي حول السكتة الدماغية

جولي تشين- الصورة من صفحتها على الفيسبوك


الآن، تنشر "تشين" الوعي حول السكتات الدماغية والتعرف على الأعراض، بما في ذلك فقدان التوازن، تغيرات الرؤية، تدلّي الوجه، انجراف ذراع واحدة إلى أسفل، والكلام المشوش والصداع.. وأكدت المقدمة للمشاهدين أنها ستعود إلى مكتب الأخبار لمشاركة المزيد من القصص في غضون أيام قليلة، وكتبت في النهاية: "أشكركم جميعاً على محبتكم لي ودعمكم لي جيداً".