اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

امرأة تعيش 5 أعوام مع ورم وزنه 45 كلغ في البرازيل

 ورم وزنه 45 كلغ
ورم وزنه 45 كلغ
ورم وزنه 45 كلغ
الورم في بطن السيدة - الصورة من موقع dailymail.co.uk
ورم وزنه 45 كلغ
الورم في بطن السيدة - الصورة من موقع dailymail.co.uk
 ورم وزنه 45 كلغ
ورم وزنه 45 كلغ
ورم وزنه 45 كلغ
3 صور

في حادثة مدهشة تمكن الاطباء من إزالة ورم ضخم، يُعد أحد أكبر الأورام حجماً بالعالم، لامرأة برازيلية خلال عملية جراحية طارئة لمدة ساعتين بعد أن اشتكت من مشاكل في التنفس.

• ورم وزنه 100 رطل

حسب موقع dailymail.co.uk، فقد قام الأطباء في مستشفى ساو خوسيه دو آفاي في ريو دي جانيرو بالبرازيل بإزالة ورم وزنه 100 رطل من امرأة تبلغ من العمر 45 عامًا يوم الأربعاء، خلال عملية جراحية طارئة بعد أن اشتكت من مشاكل في التنفس.

الورم في بطن السيدة - الصورة من موقع dailymail.co.uk


أدخلت المريضة إلى المنشأة الطبية وهي بحالة متدهورة بعد أن اشتكت من مشاكل في التنفس بسبب الكتلة الكبيرة التي تعلقت في منطقة وسط جسدها.
وكانت المريضة تعيش مع الورم لمدة خمس سنوات ، وفقًا للدكتور جلاوشيو بويشات ، الذي كشف عن صور الورم على حساباته على وسائل التواصل الاجتماعي.
يقول الدكتور جلاوشيو بويشات لصحيفة UOL البرازيلية (حسب موقعها الرسمي folha.uol.com.br) : " لقد كان أكبر ورم أجريت عليه عمليات جراحية وبالتأكيد أكبر ورم خضع لعملية جراحية على الإطلاق "، لافتًا أنه سيتعين على الأطباء الانتظار حوالي ثلاثة أسابيع للحصول على نتائج الخزعة لتحديد ما إذا كانت سرطانية أم لا ؛ على أن المرأة ما تزال في المستشفى وتتعافى بشكل جيد.

تابعي المزيد: معاناة طفلة هندية ولدت بأطراف زائدة

• جراحة خطيرة

أثناء العملية الجراحية لإزالة الورم - الصورة من موقع dailymail.co.uk
 


عقب وصول المرأة للمستشفى وفحصها دخل Boechat ومساعدوه مؤتمرًا مغلقًا لمناقشة نتائج التصوير بالأشعة السينية وقرروا إزالة الكتلة الكبيرة من الورم من الجسم فورًا.
تم تعبئة المستشفى بالكامل لإجراء الجراحة للمريضة، وقد استغرق الأمر من الأطباء ساعتين لإزالة الكتلة الضخمة من الأنسجة والخلايا والتي يبلغ وزنها 45 كلغ والتي كانت معلقة فوق الجزء الأوسط من جسد المرأة ، التي يبلغ طولها 4 أقدام وتسع بوصات وكانت تزن 330 رطلاً وقت العملية.
ويؤكد الدكتور Boechat إن السيدة حاليًا بصحة جيدة ومستقرة وتتنفس بدون مساعدة من الأجهزة وتتحدث وتناول الطعام.
حسب موقع dailymail.co.uk، لم يعرف سبب عدم إزالة الورم من قبل نظرًا لضخامته، بينما يعتقد قائد فريق الجراحين دكتور Boechat أن الورم ربما يكون قد تطور في رحم المرأة بمرور الزمن، وقد أكد جلاوتشيو وهو جراح يتمتع بخبرة تزيد عن 20 عامًا ، إنه لم يسبق له إجراء عملية جراحية على ورم كبير له مثل هذا الحجم.
شارك بالعملية الجراحية لإزالة الورم ما لا يقل عن 14 طبيبًا من الفريق الطبي، على أن تكلفة العملية بكاملها يتم تغطيتها من قبل المنشأة الطبية والنظام الصحي البرازيلي الممول من القطاع العام.

تابعي المزيد: تفقد ساقها بسبب جرح بسيط قبل 17 عاماً