اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

"العودة إلى الرياض" يتيح للأطفال التواصل مع الفنون التشكيلية وتأملها

 "العودة إلى الرياض" يتيح للأطفال التواصل مع الفنون التشكيلية وتأملها
"العودة إلى الرياض" يتيح للأطفال التواصل مع الفنون التشكيلية وتأملها

يتيح مهرجان العودة إلى الرياض للأطفال الزوار التواصل مع الفنون التشكيلية المتنوعة من خلال التأمل والتواصل البصري المباشر مع رسومات تثير البهجة، وتدفع إلى التركيز والهدوء الداخلي العميق.

الاستكشاف

وعبر تناغم خطوطها المتناسقة ودوائرها المتساوية، يستكشف الأطفال رسوم الماندالا المنتشرة بالمهرجان، وسط مجموعة من الزخارف والنقوش الهندسية التي تعكس نظرة محددة للحياة.

الارتقاء بالذائقة الفنية

وبالإضافة إلى المتعة البصرية التي تمنحها الرسوم أطفال في المهرجان، فإنها ترتقي بذائقتهم الفنية، وتعزز قدراتهم التحليلية، إضافةً إلى مهارات التساؤل والاستدلال، فضلًا عن تحويل أفكارهم إلى لغة منطوقة في النقاشات والحوارات.

إتاحة فرصة الحديث

يوفر مهرجان العودة إلى الرياض للأطفال من خلال متخصصين في مجالات الفنون، فرصة الحديث وطرح الأسئلة حول الفنون المنتشرة في زوايا المنطقة، بهدف بناء مهاراتهم، وتطوير ثقتهم، ورؤية اللوحات الفنية بنظرة خاصة وفريدة.

تجارب تفاعلية نوعية

ويقدم المهرجان تجارب تفاعلية نوعية ومبتكرة تحتوي على عدد من الفعاليات المتوافقة مع الاهتمامات العمرية المختلفة، إذ يجمع بين المعرفة والترفيه، وحزمة من التجارب المختلفة، كالعلوم والفضاء والفنون والسينما والنينجا والمهن.

عروض لأول مرة

ويواكب المهرجان عودة المدارس، حيث يحتضن عروضاً عالمية مثل: "ديزني على الجليد"، والعرض المسرحي "جامعة المشاغبين" الذي يقام لأول مرة.
فيما تعد تجربة أبطال النينجا من التجارب العالمية التي تقام لأول مرة في السعودية، وتساعد على تنمية المهارات العقلية والجسدية لدى الأطفال، فضلاً عن توفيرها لأنشطة خاصة بالكبار.

فعاليات أخرى

في حين تمثل السينما تجربةً عائليةً تتيح للطفل وأسرته المشاهدة العائلية، وتعمل تجربة المهنة على تحديد طموحات الأطفال وتوجهاتهم المستقبلية عبر مسارات مختلفة، تشمل: الهندسة المعمارية وأستديو الموضة والمحور الإعلامي.
وتصاحب فعاليات مهرجان العودة إلى الرياض مناطق خاصة بالمطاعم والمقاهي وقسم للمتاجر والتسوق والألعاب، إلى جانب مراكز متخصصة في بيع الاحتياجات الدراسية للزوار.

أوقات العمل

ويفتح المهرجان الذي تتواصل فعالياته حتى 5 سبتمبر المقبل أبوابه للزوار طوال أيام الأسبوع، بدءًا من الساعة 6:00 مساءً، وحتى 12:00 بعد منتصف الليل خلال أيام الأسبوع، ومن 6:00 مساءً إلى 1:00 صباحاً في نهاية الأسبوع، وتبلغ قيمة تذكرة الدخول 20 ريالاً، ويمكن حجزها عبر الدخول إلى الرابط.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر