تجارب محاكاة النباتات إلى استكشاف الحيوانات المنقرضة تجذب الأطفال في مهرجان العودة إلى الرياض

 تجارب محاكاة النباتات إلى استكشاف الحيوانات المنقرضة تجذب الأطفال في مهرجان العودة إلى الرياض
تجارب محاكاة النباتات إلى استكشاف الحيوانات المنقرضة تجذب الأطفال في مهرجان العودة إلى الرياض
 تجارب محاكاة النباتات إلى استكشاف الحيوانات المنقرضة تجذب الأطفال في مهرجان العودة إلى الرياض
3 صور

تُمثل منطقة "غرين إيرث" في خيمة العلوم أحد المواقع المعرفية والترفيهية بمهرجان "العودة إلى الرياض"، حيث تقدم تجارب متنوعة للأطفال تبدأ من محاكاة النباتات إلى استكشاف الحيوانات المنقرضة، عبر مجموعة من الوسائل المساعدة على الإدراك، لخوض تجارب جماعية تحفز على الرغبة في الاستكشاف والاستنتاج.

التعرف على الحيوانات

ويعايش الأطفال في "غرين إيرث" تجربة التعرف على الحيوانات وأسباب انقراضها، من خلال السفر الافتراضي إلى مواقعها عبر مجسم الكرة الأرضية، وإعطائهم ورقةً تمثل جواز سفر يُختم عليه، ما يسهم في عيشهم تجربة الانتقال من دولة إلى أخرى للتعرف على مجموعات كبيرة ومنقرضة من الحيوانات.

تعزيز الشغف المعرفي

فيما تتجول بالمنطقة شخصية ترفيهية ترتدي زيّاً يحاكي نبات دوار الشمس، وترافق الأطفال في تجربة زراعة النباتات، وتتيح لهم اصطحاب النباتات التي زرعوها، لمشاهدة نموها وتعزيز الشغف المعرفي لديهم، كما توفر في ذات الوقت تجربة صنع سُحُب مطرية، من خلال أدوات آمنة وسهلة الاستخدام، تمنح الصغار متعة التجربة، وتزودهم بكافة الجوانب المعلوماتية.

مجموعة من العناصر والتجارب

وتتميز منطقة "غرين إيرث" بمجموعة من العناصر والتجارب المثيرة، وحضور مختصين في الأنشطة المعرفية يجيبون عن تساؤلات الأطفال، ويشاركونهم المعلومات بطريقة مبسطة وواضحة تُعزز إمكاناتهم وقدراتهم.

جمع مختلف الاهتمامات العائلية

يذكر أن مهرجان "العودة إلى الرياض" يتميز بجمعه لمختلف الاهتمامات العائلية، من خلال برامجه المتنوعة، التي تسهم في تمكين الأطفال من اختيار تجاربهم المهنية المستقبلية في مبنى المهن والوظائف، كما أن للفنون حضور بارز فيه، إذ تلامس أحاسيس الزوار وتنمي ذائقتهم بعروض عدة، مع مجموعة واسعة من محطات الإبداع والترفيه المحلية والعالمية.

6 تجارب تفاعلية

ويخصص المهرجان للأطفال 6 تجارب تفاعلية في مجالات العلوم البيئية والأحياء والكيمياء، وأخرى فضائية تتميز بمحاكاة الواقع، والسفر الافتراضي للمريخ، وتجربة الفنون الملهمة للأطفال، فضلاً عن تعزيز قدراتهم بعدد من العروض والمعارض، والمعارف المتنوعة.

تجارب عالمية

ويوفر عدة تجارب عالمية تقام لأول مرة في السعودية، وتساعد على تنمية المهارات العقلية والجسدية لدى الأطفال، فضلاً عن توفيرها لأنشطة خاصة بالكبار، في حين تمثل السينما تجربةً عائليةً تتيح للطفل وأسرته المشاهدة العائلية، كما تعمل تجربة المهنة على تحديد طموحات الأطفال وتوجهاتهم المستقبلية، عبر مسارات مختلفة، تشمل الهندسة المعمارية، واستوديو الموضة، والمحور الإعلامي.
تابعي المزيد: بتصاميمها المستلهمة من الرسوم والفنون.. "ستوب آند شوب" تستقطب زوار مهرجان العودة إلى الرياض

أوقات العمل

ويفتح المهرجان الذي تتواصل فعالياته حتى 5 سبتمبر المقبل أبوابه للزوار طوال أيام الأسبوع، بدءاً من الساعة 6:00 مساءً، وحتى 12:00 بعد منتصف الليل خلال أيام الأسبوع، ومن 6:00 مساءً إلى 1:00 صباحاً في نهاية الأسبوع، وتبلغ قيمة تذكرة الدخول 20 ريالاً، ويمكن حجزها عبر الدخول إلى الرابط.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر