الأخضر السعودي للناشئين يفوز على الصين متصدرا مجموعته في بطولة كأس آسيا

المنتخب السعودي للناشئين
المنتخب السعودي للناشئين - الصورة من واس

حقق المنتخب السعودي تحت 17 عاماً، انتصاره الثالث أمام نظيره الصيني بنتيجة 3-0، ضمن مباريات المجموعة الثالثة من بطولة كأس آسيا على ملعب تشونبوري الواقع في تايلاند.
وسجل أهداف المنتخب السعودي محمد المولد عند الدقيقة 45، فيما أضاف اللاعب نواف البشري الهدف الثاني عند الدقيقة 78، وعند الدقيقة 90+2 سجل اللاعب عمار اليهيبي ثالث الأهداف.

تصدر المجموعة

وبهذه النتيجة تصدر الأخضر المجموعة الثالثة بتسع نقاط، فيما حل المنتخب الأسترالي ثانياً برصيد 6 نقاط، وبقيت الصين في المركز الثالث بنقطة واحدة وبفارق الأهداف عن طاجيكستان الذي يأتي أخيراً.

فوز أستراليا

كما تمكّن منتخب أستراليا من الحصول على بطاقة التأهّل للدور ربع النهائي، بعد فوزه على طاجيكستان 2-0، اليوم الخميس، على استاد راجامانغالا في بانكوك، في ذات المجموعة.
وبعد أن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي تمكّن منتخب أستراليا من تسجيل هدفَي الفوز خلال الشوط الثاني، عن طريق: دانيال بيني "64"، وناثان اماناتيديس "90+9".

اللقاء المقبل

ويلاقي المنتخب السعودي صاحب المركز الثاني من المجموعة الرابعة التي تضم اليابان وأوزباكستان والهند وفيتنام، في حين تتقابل أستراليا مع صاحب المركز الأول في المجموعة الرابعة.

التأهل للمجموعة الثانية

وكان المنتخب السعودي قد ضمن تأهله إلى دور ربع نهائي البطولة منذ الجولة الماضية التي انتصر فيها على منتخب طاجيكستان، إلا أن انتصاره على الصين سيضمن بقاءه في صدارة المجموعة.

خطوة أخيرة

وبات أخضر الناشئين أمام خطوة أخيرة لبلوغ مونديال الناشئين، وذلك في حال انتصاره في دور ربع النهائي إلى دور نصف نهائي البطولة، حيث تتأهل المنتخبات التي ستصل لنصف النهائي في كأس آسيا مباشرة لمونديال الناشئين.
تابعي المزيد: الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يكشف عن الشعار الرسمي لكأس آسيا 2023 بقطر

كأس آسيا للناشئين

وتقام بطولة "كأس آسيا للناشئين تحت 17 عاماً" في تايلاند، وسط مشاركة 16 منتخباً من مختلف دول القارة الآسيوية، ومن المقرر أن تستمر البطولة حتى الثالث من شهر يوليو المقبل.

المنتخب السعودي للناشئين

"المنتخب السعودي للناشئين"، ويعرف بـ"منتخب السعودية تحت سن 17عاماً".
شارك به السعودية رسمياً في بطولة كأس الخليج العربي، وكأس آسيا وبطولة كأس العالم للناشئين.
وكان المنتخب السعودي أول منتخب آسيوي للناشئين حصل على اللقب في فترة الثمانينيات.
كما حقصل المنتخب على كأس العالم للمرة الأولى في التاريخ سنة 1989.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر