الكحل المناسب لك حسب لون بشرتك ولون عينيك

الكحل المناسب لك حسب لون عينيك
الكحل المناسب لك حسب لون بشرتك ولون عينيك- الصورة من shutterstock
الكحل المناسب لك
الكحل المناسب لك - الصورة من shutterstock
الكحل المناسب لك حسب لون بشرتك ولون عينيك
الكحل المناسب لك حسب لون بشرتك - الصورة من shutterstock
الكحل المناسب لك حسب لون عينيك
الكحل المناسب لك
الكحل المناسب لك حسب لون بشرتك ولون عينيك
3 صور

إذا كنت تبحثين عن كحل مناسب لك، عليك الأخذ بالاعتبار لون بشرتك ولون عينيك قبل أن تقتنيه. لذلك تعرفي معنا على لون الكحل الملائم لك من خلال هذه النصائح:

الكحل المناسب حسب لون بشرتك:

للبشرة الفاتحة:

يعتبر كحل العيون الأسود داكناً جداً لمن لديهم بشرة فاتحة، لأنه قد يعزز الهالات السوداء تحت عينيك ويجعلك تبدين أكثر تعباً. بدلاً من ذلك، يجب على صاحبات البشرة الفاتحة اختيار اللون البني الداكن أو الرمادي أو الأخضر بلون الطحالب لإبراز عيونهن. إذا كنتِ لا تريدين حقاً التخلي عن الأيلاينر الأسود، فتأكدي من وضعه على خط الرموش العلوي فقط.

للبشرة المتوسطة:

إذا كانت بشرتك متوسطة أو زيتونية أو مدبوغة أي القريبة قليلاً من البشرة الداكنة، فإن اللون الأسود هو في الواقع ظل رائع لكحل العيون. يمكنك أيضاً تجربة الكحل بلون المارون أي الأحمر المائل الى البني وكذلك البرونزي، هذه الألوان ستكون رائعة مع لون بشرتك وتساعد على جعل عينيك تتألقان.

للبشرة الداكنة:

ستعمل المعادن المتلألئة من الذهب أو الفضة والظلال المشرقة والنابضة بالحياة بشكل مبهر على عينيك. أما للإستخدام اليومي فجربي اللون الأزرق الملكي أو الأرجواني، ولشيء أكثر بريقاً جربي الفضة اللامعة.

أيلاينر ملون - الصورة من shutterstock

 

 

الكحل المناسب حسب لون عينيك:

1- للعيون الخضراء:

إذا كنت من بين بضعة ملايين في العالم بعيون خضراء، فأنت تريدين أن تبحثي عن الكحل الأرجواني والخوخي لأن هذه الألوان ستكون مثالية على عينيك وستقوم بجعل اللون الأخضر في عينيك ينبثق بقوة.

2- للعيون الزرقاء:

لصاحبة العيون الزرقاء الفاتحة أو الداكنة يمكنك تجربة اللون الأزرق الداكن أو الملكي ليتناغم مع اللون الأزرق في عينيك، أو يمكنك اختيار اللون النحاسي المعدني اللامع لجعل عينيك تشعان بريقاً.

3- للعيون البنية:

أنت محظوظة جداً إذا كان لديك عيون بنية، لأنه يمكنك إلى حد كبير تطبيق أي لون كحل تريدينه. ولكن إذا كنت تريدين حقاً إبراز أفضل ما في عينيك، فجربي اللون الأزرق الداكن الذي يميل الى الأخضر والذي يتشح بقليل من اللامعان. كما سيبدو لون الكاكي الأخضر ولون الشمبانيا رائعة عليك أيضاً.

الكحل والعمر

إن الكثير من كحل العيون الأسود الثقيل هو أمر مرفوض تماماً مهما كان لون بشرتك ومهما كان لون عينيك، لأنه سيضيف المزيد من السنوات لعينيك وسيعزز الهالات السوداء. فإذا كنت من محبي الكحل الأسود إستخدمي بدلاً منه نغمات أكثر نعومة كالرمادي والبحري والبني.


إلك هذه المجموعة لتختاري منها ما يلائمك:

1- ساتان كاجل لاينر من فيكتوريا بيكهام Satin Kajal Liner, victoria beckham

 

 ساتان كاجل لاينر من فيكتوريا بيكهام  victoria beckham

- يوفر هذا الكحل لوناً غنياً وحقيقياً وهو ينساب بسهولة ويمتزج بسلاسة، مقاوم للماء ويدوم طويلاً. غني بفيتامين هـ وبروفيتامين ب 5 المرطب والبابونج المهدئ.

 

2- كحل كوتور واتربروف من جيفنشي Khol Couture Waterproof, Givenchy

كحل كوتور واتربروف من جيفنشي Givenchy

كحل مقاوم للماء يمنح العينين سطوعاً ملفتاً. سهل الاستخدام بطرف قابل للسحب وبقوام كريمي. يأتي مع مبراة خاصة به.

 

3-ديورشو أون ستيج لاينر واتربروف من ديور DiorShow On Stage Liner Waterproof, Dior

 

ديورشو أون ستيج لاينر واتربروف من ديور  Dior

محدد العيون بطرف يجمع بين سهولة استخدام القلم وليونة الفرشاة. مصطبغ للغاية ومقاوم للماء، متوفر في 3 ألوان مكثفة من الفينيل غير اللامع والساتان يدوم لمدة 24 ساعة.
يمكنك الاطلاع على توسيع العين طبيعياً باستخدام الكحل بطرق معينة سهلة وبسيطة