إيكونوميك تايمز: دبي تؤكد ريادتها باعتبارها مركزا عالميا للسفر

إيكونوميك تايمز: دبي تؤكد ريادتها باعتبارها مركزا عالميا للسفر - الصورة من pexels by nextvoyage
إيكونوميك تايمز: دبي تؤكد ريادتها باعتبارها مركزا عالميا للسفر - الصورة من pexels by nextvoyage

تحظى إمارة دبي بموقع استراتيجي يجعلها قريبة من ثلث سكان العالم، حيث أن تمركزها بين الشرق والغرب جعلها وجهة مثالية للسفر، هذا إلى جانب بنيتها التحتية الرائدة عالميا في مجال الطيران، بالشكل الذي أهل دبي باعتبارها مركزا عالميا للسفر، وفقا لموقع " economictimes"، والذي أشار إلى أن دبي تحتل المرتبة الرابعة بين أكثر المدن زيارة في العالم.

ووفقا لنتائج تقرير economictimes فإن مطار دبي الدولي يعد من أكثر المطارات ازدحاما في العالم، وقد توج بلقب أفضل مطار في العالم خلال حفل Business Traveller Middle East’ awards 2021.

إمارة دبي وجهة سفر دولية

اتخذ طيران الإمارات مكانة استثنائية خاصة بعدما احتل المرتبة الرابعة في حفل جوائز Skytrax World Airline للعام الجاري 2023، ويتكون طيران الإمارات من أسطول 262 طائرة تخدم 152 وجهة، وقد وصل عدد الركاب في مطار دبي الدولي لـ7.3 مليون مسافر في مارس 2023، وتعد هذه الإحصائيات بمثابة إنجازا توثقه طيران الإمارات خاصة وأن الرقم يقترب للنسبة ما قبل أزمة كوفيد – 19، حيث وصل عدد الركاب في مطار دبي 2020 لـ7.8 مليون مسافر.

السفر بين دبي والهند

استعرض موقع economictimes حلقة الوصل بين دبي والهند، حيث أصدرت دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي تقريرا حول نسبة السياح القادمين لدبي، لتقدر بنحو 1.5 مليون سائح، أغلبهم من الهند في يناير 2023، بدورها تقدم دبي رحلات مباشرة إلى 22 مدينة في الهند ، بينما أعلنت دبي مؤخرًا عن إدخال طيران الإمارات الدرجة الاقتصادية الممتازة على خطوطها في الهند، بالشكل الذي شجع أكثر على توفير تجربة سفر أكثر يسر للمستفيد.

وفي الوقت الحالي هناك أكثر من 80 رحلة يومية بدون توقف بين دبي والهند ، ومن المتوقع أن يزداد هذا العدد في السنوات القادمة فقط، من جانبها سهلت دولة الإمارات العربية المتحدة على الهنود الحصول على تأشيرات للسفر والعمل في وجود خدمات منخفضة التكلفة، بالشكل الذي شجع على السفر بين البلدين، وبالنظر للإحصائيات فإن دبي هي المطار الدولي الأول الأكثر خدمة في الهند يليه مباشرة مطار أبوظبي.

بدوره صرح  عصام كاظم، المدير التنفيذي لدائرة الاقتصاد والسياحة في دبي أن "قطاع الطيران يلعب دورا رياديا في ربط دبي بباقي دول العالم، عبر تسهيل عملية تدفق الزوار والسياح".

اقرأ المزيد عن 3 مدن إماراتية تتصدر مؤشرا عالميا لأكثر المدن أمانا في العالم

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر