في يوم الصداقة.. إليكم أبرز الأعمال التي تحدثت عن الصداقة

جينيفر أنيستون (Jennifer Aniston). مصدر الصورة: Amy Sussman/Getty Images for The Hollywood Reporter/AFP
جينيفر أنيستون (Jennifer Aniston). مصدر الصورة: Amy Sussman/Getty Images for The Hollywood Reporter/AFP

يحتفل العالم اليوم بواحدة من أنبل وأنقى العلاقات الإنسانية؛ يوم الصداقة العالمي. في هذا اليوم يقوم الأصدقاء بتبادل التهنئة وكلمات المودة التي تعبر عن مدى ارتباطهم ببعضهم البعض.

والكلمات وحدها ليست التعبير الوحيد عن الصداقة وروحها، إذ جسدت العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية قيم وعلاقة الصداقة، والتي سنقوم بعرض أفضلها من خلال السطور التالية.

مسلسل Friends

من أفضل الأعمال التي ارتبط بها الجمهور والذي يُجسد معنى الصداقة هو مسلسل Friends.‏ Friends هو مسلسل كوميديا موقف أمريكي، ألفه كل من ديفيد كرين ومارتا كوفمان، عُرِض على قناة إن بي سي من 22 سبتمبر 1994 إلى 6 مايو 2004، واستمر لعشرة مواسم. هو من بطولة جينيفر أنيستون، كورتني كوكس، ليزا كودرو، مات لوبلان، ماثيو بيري وديفيد شويمر. تدور أحداث المسلسل حول ستة من الأصدقاء في عقدي العشرينات والثلاثينات يعيشون في مانهاتن، نيويورك، يكافحون من أجل البقاء على قيد الحياة في العالم الحقيقي دون أن يفترقوا عن بعضهم البعض، ويعتمدون في هذا على الراحة والدعم الذي يحصلون عليه من صحبتهم والذي يشكل بالنسبة لهم الحل المثالي للتغلب على ضغوط الحياة.
اكتشفي السر وراء عرض فيلم شاروخان Dilwale Dulhania Le Jayenge في دور العرض لأكثر من 25 عاماً

The Perks of Being a Wallflower عام 2012

تشارلي (لوغان ليرمان) فتى مراهق يبلغ من العمر 15 عاماً، يبدأ اولى خطواته في المدرسة الثانوية، ويمر بأوقات عصيبة بسبب مرضه النفسي الذي يصعب عليه الاندماج مع الآخرين فيتعرف على طالب وطالبة يحاولان أن يدمجاه مع العالم الواقعي ويخرجاه من انطوائه ومرضه ويصادقانه، وهما باتريك (إزرا ميلر) وسام (إيما واتسون).

Romy and Michele's High School Reunion عام 1997

رومي وميتشيل صديقتان منذ المرحلة الثانوية لا تفترقان حتى حينما كانتا تعانيان من السخرية والمضايقات من زملائهما في المدرسة. حينما تصل إليهما دعوات حفل لمّ الشمل بمرور عشر سنين على التخرج تكتشفان أن حياتهما ليست جيدة كما كانتا تريدان، فتقرران الذهاب إلى الاحتفال بالمدرسة بثياب سيدات أعمال وتليفونات محمولة وقصص نجاح وهمية. ومن هنا تقع العديد من المفارقات.
قد ترغبين في معرفة قائمة بأشهر الأفلام الرومانسية بالسينما المصرية

Me and Earl and the Dying Girl عام 2015

(غريغ جينز) طالب في المرحلة الثانوية، يقوم بمصادقة (راشيل) زميلته في الفصل الدراسي والمريضة باللوكيميا (سرطان الدم). يقوم (غريغ) وأقرب أصدقائه (إيرل) بعمل أفلام هواة ذات تكلفة منخفضة في أوقات فراغهما، ومعاً يقرران أن يقوما بعمل فيلم من أجل (راشيل).

The Intouchables عام 2011

تدور أحداث الفيلم حول اثنين من الرجال يغير كل منهما حياة الآخر. رجل أرستقراطي أصيب بشلل رباعي نتيجة حادثة قفز بالمظلات، ويبحث عن مساعد له في حياته، إلى أن يأتي شاب صغير يساعده على تغيير حياته بأكملها، معطياً إياه الكثير من الأمل والحب والتفاؤل في حياته، فيبدأ بالنظر إلى حياته من منظور جديد ومختلف.
قد يكون من الجيد لكِ معرفة قصة الملك البريطاني الذي تنازل عن العرش لأجل الحب

Frances Ha عام 2012

فرانسيس (غريتا غيرويغ) وصديقتها المقربة (ميكي سومنر) تنطلقان في بعض المغامرات الغريبة كشابتين مفلستين في نيويورك. في الفراغ بين السعي وراء أحلامهما والتعامل مع الواقع، تنميان عن قرب وتتقاربان من بعضهما البعض.

The Breakfast Club عام 1985

تم معاقبة واحتجاز الطلاب الخمسة؛ (كلير، أندرو، جون، بريان، وأليسون) في مكتبة المدرسة الثانوية. يتقابل الجميع في السابعة صباحاً، ولاختلاف شخصياتهم فإن الساعات الأولى تمر عليهم من دون أي تواصل أو حديث مشترك. إلا أنه بمرور الوقت يقومون بالتعرف على بعضهم البعض، ويكتشفون جوانب كثيرة عن شخصية كل واحد منهم، وتبدأ أواصر الصداقة في الربط بينهم.

يجدون أنه على الرغم من اختلافهم الظاهري، إلا أنهم يشتركون في مشاعر ومشاكل مشتركة كثيرة.
"سيدتي" ترشح لكِ معرفة أفضل 10 أفلام في التاريخ حسب تقييم موقع IMDB

Bridesmaids عام 2011

هذا الفيلم هو الكوميديا المثالية لمشاهدتها مع أفضل أصدقائكم. تعمل (آني) في محل للمجوهرات، وتعيش في علاقة عاطفية مع شاب جذاب، ولا تبالي بفكرة الزواج منه، لكن كل ما يشغل بالها هو الإبقاء على هذه العلاقة كما هي؛ إلا أن الأمر يتغير عندما تعلن صديقتها (ليليان) عن نيتها بالزواج، وتلتقي بشقيقة العريس (هيلين)، وهنا تبدأ المنافسة بينهما على لقب وصيفة العروس.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»