فيلم شاروخان Dilwale Dulhania Le Jayenge.. ما هو السر وراء عرضه في دور العرض لأكثر من 25 عام؟

Shah Rukh Khan and Kajol Devgn in Mumbai on November 18, 2015. AFP PHOTO (Photo by AFP)
Shah Rukh Khan and Kajol Devgn in Mumbai on November 18, 2015. AFP PHOTO (Photo by AFP)
ربما لم يشهد أي فيلم في أي مكان في العالم عرضاً سينمائياً متواصلاً لأكثر من 25 عاماً. لكن فيلم Dilwale Dulhania Le Jayenge لنجم بوليوود شاروخان الذي تم طرحه عام 1995، بالتأكيد حطم كل المقايس بعرضه لمدة تزيد عن 25 عاماً في دور العرض السينمائي. حتى عند غلق دور العرض بسبب اجراءات الإغلاق لفيروس كورونا، تم إستكمال عرض الفيلم بعد فتح دور العرض السينمائي.
لقد تغير الكثير في العالم وفي الهند خلال هذين العقدين ونصف العقد.عالم عام 1995، بدون عولمة أو هواتف محمولة وإنترنت وغوغل ووسائل التواصل الاجتماعي، حقبة يكاد يكون فيها فيلم يُكمل 100 يوم في دور العرض غير مسموع.
ومع ذلك، ظل فيلم Dilwale Dulhania Le Jayenge للمخرج أديتيا تشوبرا يُعرض بشكل مستمر في سينما ماراثا ماندير الشهيرة في مومباي منذ عام 1995.

قصة فيلم Dilwale Dulhania Le Jayenge


Dilwale Dulhania Le Jayenge، المعروف باسم DDLJ، هو دراما رومانسية من بطولة شاروخان وكاجول. تدور أحداث الفيلم حول أسرتين هنديتين تعيشان في لندن، تذهب سيمران في رحلة عبر أوروبا قبل أن تتزوج برجل لا تعرفه، ويذهب راج في نفس الرحلة، ليلتقيا ببعضهما البعض، ويقع بينهما الحب الحقيقي، ويجد كل منهما حب حياته في الطرف الآخر، ولكن عليهم التغلب على المصاعب الشديدة والقوية التي تحول دون ارتباطهم بعضهما البعض.

السبب وراء عرض الفيلم لأكثر من 25 عاماً

مانوج ديساي مدير سينما مارثا ماندير- هو أحد أولئك الذين شهدوا رحلة الفيلم التي استمرت أكثر من 25 عاماً- أشار إلى أنه بعد طرح الفيلم بفترة وجيزة، قررت إدارة السينما الاحتفاظ به لمدة طويلة.
قال ديساي موضحاً السبب المنطقي للقرار: "كان شاروخان وكاجول وجوهاً جديدة حينها. أديتيا تشوبرا كان مخرجاً جديداً. في ذلك الوقت نفسه قررنا أننا سنعرضه لفترة طويلة. يمكن أن يحدث هذا، إذا كان الفيلم ناجحاً للغاية، وقد كان، وكانت الموسيقى أيضاً رائعة. نفس الشيء هو الحال مع القصة. لا يوجد عيب في الفيلم. كان للفيلم كابلز لطيف ومواقع تصوير أجنبية". وأضاف: "في التسعينيات، حافظت الإدارة على أسعار التذاكر منخفضة تصل إلى 8 روبية و 10 روبية و 12 روبية".
كما شارك ديساي بعض الأحداث المثيرة للاهتمام المتعلقة بعرض الفيلم في سينما مارثا ماندير، حيث قال: "يشاهد الكثير من المحبين هذا الفيلم أثناء المواعدة. ثم يتم خطوبتهم، يليها الزواج وشهر العسل. بعد ذلك قالوا لي كيف علمهم هذا الفيلم المواعدة والخطبة والزواج! ثم بعد شهر العسل يأتون لمشاهدة الفيلم مرة أخرى! لقد أخبرنا الكثير من الأزواج بهذا".
قالت ديساي إن الرقص في الممرات أثناء الأغاني هو سمة منتظمة أثناء عرض DDLJ. وقال إنه حتى في أيام الأسبوع، كان الفيلم يحقق الفيلم حوالي 45٪ من الأرباح. وإذا كانت هناك عطلة وطنية في اليوم التالي فإنها ترتفع إلى 70٪. وفي عطلات نهاية الأسبوع وأثناء الإجازات، يكون المكان ممتعاً! يُعرض الفيلم بانتظام على التلفزيون. ولا يمكن تصوّر رؤيته ما يزال يُعرض في السينما لمدة 25 عاماً"
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»