مسابقة الأغنية الأوروبية Eurovision 2023: السويدية لورين تفوز للمرة الثانية

Singer Loreen on May 14, 2023 at the M&S Bank Arena in Liverpool, northern England. (Photo by Oli SCARFF / AFP)
Singer Loreen on May 14, 2023 at the M&S Bank Arena in Liverpool, northern England. (Photo by Oli SCARFF / AFP)
فازت السويدية لورين بمسابقة Eurovision 2023 بأغنية Tattoo، وذلك مساء يوم أمس، السبت (13 مايو)، متغلبة على 25 دولة أخرى حيث حصدت 583 نقطة. وبهذا الفوز تصبح لورين أول امرأة تفوز مرتين في المسابقة بعد فوزها عام 2012، كما يعني أن المسابقة ستقام على الأرجح في السويد العام المقبل.
وبمقارنة فوزها بعام 2012، قالت لورين: "إن الأمر أشبه بالعودة إلى أسرة".
وجاء كاريجا Käärijä الفنلندي، مغني الراب، في المركز الثاني في الحدث الذي أُقيم في ليفربول، شمال إنجلترا. وقد حصل على تصويت المشاهدين مع Cha Cha Cha، لكن لم يكن ذلك كافياً لتجاوز تقدم لورين.

لورين الأولى في Eurovision 2012


لورين هي الشخص الوحيد بعد الأيرلندي جوني لوجان الذي فاز بالمسابقة مرتين، وهذا الفوز يضع السويد على قدم المساواة مع أيرلندا باعتبارها أنجح دولة في Eurovision.
في نهائي Eurovision لعام 2012 الذي أُقيم في باكو، أذربيجان، أدت لورين أغنية البوب المفعمة بالحيوية Euphoria، وهي الأغنية المنفردة الثالثة من ألبومها الأول Heal. استحوذت على المركز الأول في مسابقة Eurovision، حيث حصدت إجمالي 372 نقطة.

إقامة مسابقة Eurovision في إنجلترا بدلاً من أوكرانيا


أُقيمت الدورة 67 من المهرجان الموسيقي في مدينة البوب نيابةً عن أوكرانيا، الفائزة العام الماضي، والتي لم تتمكن من استضافة هذا العام بسبب الوضع الراهن.
تقليدياً، الدولة التي تفوز بـ Eurovision تقيم الحدث في العام التالي. فازت أوكرانيا العام الماضي بأداء أغنية Stefania لأوركسترا كالوش، تلاها سام رايدر من المملكة المتحدة في المركز الثاني. ولكن بما أن البلاد لا تزال في حالة حرب، فقد تدخلت بريطانيا- وصيفة العام الماضي- لاستضافة الحدث. وهذه ليست المرة الأولى التي تستضيف فيها بريطانيا الحدث، فقد فازت بخمس مرات في المسابقة، بينما استضافت تسعة، بما في ذلك مسابقة هذا العام.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»