تألقي بألوان الباستيل وتعرفي على ما يناسبك حسب نغمة بشرتك 

Rejina Pyo S23 الصورة من Launchmetrics/Spotlight©
Rejina Pyo S23- الصورة من Launchmetrics/Spotlight©
Menchen Tomas S23 الصورة من Launchmetrics/Spotlight©
Menchen Tomas S23 -الصورة من Launchmetrics/Spotlight©
Shang Xia S23 الصورة من Launchmetrics/Spotlight©
Shang Xia S23- الصورة من Launchmetrics/Spotlight©
Oroton S23 الصورة من Launchmetrics/Spotlight©
Oroton S23- الصورة من Launchmetrics/Spotlight©
Next Gen S23 الصورة من Launchmetrics/Spotlight©
Next Gen S23 -الصورة من Launchmetrics/Spotlight©
Tory Burch S23 الصورة من Launchmetrics/Spotlight@
Tory Burch S23 -الصورة من Launchmetrics/Spotlight@
Rejina Pyo S23 الصورة من Launchmetrics/Spotlight©
Menchen Tomas S23 الصورة من Launchmetrics/Spotlight©
Shang Xia S23 الصورة من Launchmetrics/Spotlight©
Oroton S23 الصورة من Launchmetrics/Spotlight©
Next Gen S23 الصورة من Launchmetrics/Spotlight©
Tory Burch S23 الصورة من Launchmetrics/Spotlight@
6 صور

الباستيل هو لون ناعم وحساس يتدرج من نغمات الألوان الصافية من الأزرق والأصفر والوردي الفاتح والألوان الصامتة من المريمية والبنفسجي. كلها ألوان رائعة ومنعشة ومع ذلك يؤخذ عليها أنها لطيفة أكثر من اللزوم. لكن هل هذا يعني أنه يجب تجنب إرتداء ألوان الباستيل؟ بالطبع لا.
تعرفي معنا على نصائح تجعلك تتألقين بألوان الباستيل بطلة منسجمة بعيدة عن المبالغة في النعومة تناسب لون بشرتك.

لون الباستيل المناسب لكل لون بشرة:

1- البشرة الفاتحة

Viktor e Rolf HC S23- الصورة من Launchmetrics/Spotlight©


كون بشرتك فاتحة مع درجات تحتية باردة، يعني أن ألوان الباستيل المناسبة لك هي أيضاً نغمات أكثر برودة مثل الأزرق الفاتح والأزرق البودرة والأرجواني والوردي الفاتح. قاعدة اللون الأكثر برودة تنطبق بشكل خاص على صاحبات البشرة الفاتحة والشعر الفاتح والعينين أيضاً! قومي بموازنة المظهر مع مكياج قوي للعيون حتى لا تبدين باهتة. سيبدو الخزامي والليلكي أنثوي وحالم مع بشرتك الفاتحة.

2- البشرة الفاتحة إلى المتوسطة:

 

Aje S23 الصورة من Launchmetrics/Spotlight©
   Aje S23- الصورة من Launchmetrics/Spotlight©
 

لا تزال هذه البشرة تميل إلى الجانب الباهت، لذلك فإن الخيار الأفضل بالنسبة لها هو البرتقالي الفاتح والخوخي الناعم، وهما ألوان الربيع المثالية! بإمكان درجات لون البشرة هذه أن تتلاءم مع الألوان الزرقاء الفاتحة والخزامي الناعم، كما يمكن أن تضيفي الظلال البرتقالية واللون الأخضر الفاتح والأزرق والأخضر النعناعي!

3- البشرة المتوسطة:

Aje -الصورة من Launchmetrics/Spotlight©


إذا كان لون بشرتك متوسطًاً، فمن المحتمل أن يكون لديك نغمات دافئة وذهبية، مما يعني أن الألوان مثل الأصفر والبرتقالي والأخضر النعناعي هي الأفضل! إن امتلاك لون بشرة متوسط يعني أنه يمكنك أن تتألقي بظلال أكثر إشراقاً من درجات لون البشرة الفاتحة. جربي الخوخي الزبدي الأصفر أو المخملي لتعزيز هذه النغمات الذهبية. خيار رائع آخر للون البشرة المتوسطة هو الرمادي الباستيل والأخضر العميق. وازني الإطلالة مع الأبيض أو الأسود أو أي لون خالص يتناسب جيداً مع الباستيل الذي ترتديه. نصيحة لا تستخدمي ألواناً متباينة إنما واحد فقط من نفس العائلة!

4- البشرة الداكنة

 

Rejina Pyo S23- الصورة من Launchmetrics/Spotlight©


يعد هذا تحدياً للعديد من النساء ذوات البشرة الداكنة اللواتي يتجنبن ارتداء الباستيل لأنهن يشعرن أن الألوان ستبرز بقوة عليهن وتبدو متناقضة للغاية مع لون بشرتهن. لكن هذا غير صحيح كلياً لأن ألوان الباستيل من الأصفر الزبدي ستكون رائعة على ألوان البشرة الداكنة وستجعلها تبدو مشرقة ومتوهجة. وكذلك تناسبك ألوان الباستيل من الخزامي والكريمات والأكوا المترنح بين الأخضر والازرق.

 

طرق لإرتداء ألوان الباستيل بطريقة أنيقة

1- إرتدي إكسسوارات سوداء. يمكنك إرتداء الإضافات السوداء بالكامل ليكون مظهرك متجانساً وجميلاً. ولكن الأفضل من ذلك، يمكنك الخلط بينه وبين أحذية عارية وحقيبة سوداء فقط.
2- اذهبي لثوب قصير وبراق. يمكنك العثور على فستان باستيل لامع. وأضيفي إليه بعض الملحقات السوداء. فعندها لن تكوني غارقة باللون حتى أخمض قدميك.
3- جربي فستاناً بألوان متباينة أو فستاناً مطبوعاً. إنها الموضة الأكثر حداثة من الأزهار وستساعدك على تجنب أن تبدين مثقلة بلون واحد لطيف للغاية. امزجي بين لون الباستيل المفضل لديك بلون آخر متباين مثل اللون البني أو الفحمي بحيث تمتزج الإطلالة وتغير المظهر النهائي بالكامل. فقط ضعي في اعتبارك أن هذا يبدو أفضل عندما تختارين لوناً متبايناً واحداً فقط، لأن اختيار أكثر من لون سيجعل الطلة غير متناسقة.

  Gretel Z S23 الصورة من Launchmetrics/Spotlight©
     Gretel Z S23 الصورة من Launchmetrics/Spotlight©

 

4- أعيدي النظر في قطع الباستيل: نظراً لارتباط ألوان الباستيل ارتباطاً وثيقاً بالشباب والحيوية، اختاري إرتداء أنعم الإصدارات من اللون الوردي الفاتح والأخضر النعناعي والأزرق البودرة لأنه يناسب جميع الأعمار ويكون رقيقاً وأنثوياً.
5- فكري في القماش: بالإضافة إلى لون الملابس تلعب الأقمشة والقصات التي تختارينها أيضاً دوراً رئيسياً في كيفية ظهورك بألوان الباستيل. على سبيل المثال، فإن ارتداء شيء مزين بالدانتيل أو الأزهار يمكن أن يجعل الثوب يبدو أقل جاذبية.
يمكنك الاطلاع ايضاً على فساتين زفاف بألوان الباستيل لعروس 2023