«كفى» تقوم بحملة توعية ضد التدخين في الطائف

3 صور
أعلنت جمعيَّة «كفى» لمكافحة التدخين توفيرها لأجهزة تصدر ذبذبات كهربائيَّة، تعمل على تنشيط الغدد الخاملة وتتسبب في طرد النيكوتين من الجسم، للراغبين بالإقلاع عن التدخين، من خلال ثلاث جلسات فقط.
وقد أطلقت عدداً من عياداتها المتنقلة في كافة المنتزهات لاستقبال أكبر عدد ممكن من الراغبين بالإقلاع عن التدخين بالتنسيق مع لجنة التنمية الاجتماعيَّة بثقيف، واستقبال زوار مدينة الطائف من المصطافين.
وصرح الأستاذ عبد الله الشهري، مدير جمعيَّة «كفى» بالطائف، أنَّ هذه العطلة الصيفيَّة فرصة لتوعية الزوار والمصطافين الذين يأتوننا من داخل المملكة وخارجها ويرغب غالبهم بزيارة العيادة الثابتة والمتنقلة والاستفادة منها وقد كان ثمار هذه الحملة العشرات من المقلعين عن السموم.
كما يقوم المشرفون في الحملة بعرض عينات للزوار عن أضرار التدخين، والمخدرات بأعضاء حقيقيَّة مثل رئة مصابه بالسرطان لرجل متوفى، بعدها يتم تسجيل أسماء الراغبين عن الإقلاع عن التدخين وتحويلهم لداخل الحجرة المعدة للاسترخاء، تحت إشراف الطبيب المختص، حيث يقوم بتركيب الأجهزة بالرأس يصدر منها ذبذبات كهربائيَّة تعمل على تنشيط بعض الغدد الخاملة التي تطرد النيكوتين من الجسم وتستمر لمدَّة ثلاث جلسات.