«الإمارات».. ضمن أفضل 400 جامعة في العالم

حققت جامعة الإمارات العربيَّة المتحدة إنجازاً عالمياُ جديداً بتبوئها مركزاً ضمن أفضل 400 جامعة من جامعات النخبة، متفوقة في ذلك على كثير من الجامعات العالميَّة ولتكون الجامعة الأولى في الدولة في تصنيف الجامعات العالميَّة.
ووفقاً لـ«الإمارات اليوم»، فقد جاء ذلك في التصنيف الذي أعلنته الهيئة العالميَّة لتصنيف الجامعات «كيو إس» المتخصصة في بحوث التعليم عن تصنيف الجامعات العالميَّة لعام 2014.
ويعد الحصول على هذا التصنيف العالمي المتقدِّم نقلة نوعيَّة جديدة، حيث تعتمد الهيئة في تقييمها على معايير وشروط صارمة لتقييم الجامعات وتعتمد نظاماً دقيقاً لإطلاق تصنيفاتها.
ويهدف هذا التصنيف إلى تسليط الضوء على تميُّز المؤسسات التعليميَّة ويعتبر من أهم التصنيفات العالميَّة، ويعتمد على مجموعة من المعايير التي تتمثل في الشهرة الأكاديميَّة والصيت الذي تتمتع به الجامعات لدى شركات التوظيف ومؤشر الإنتاجيَّة البحثيَّة، ونسبة الأساتذة إلى الطلبة، ونسبة جاذبيَّة الجامعات للأساتذة والطلبة الأجانب.
ويستند هذا التصنيف إلى الدِّراسات الاستقصائيَّة العالميَّة لما يزيد على أكثر من ثلاثة آلاف جامعة عالميَّة، وآراء أكثر من خمسين ألفاً من الأكاديميين وأصحاب الأعمال جنباً إلى جنب مع المؤشرات البحثيَّة.