والد ناهد المانع يشكك في هوية قاتل ابنته.. وينتقد عدم وضوح السفارة معهم

والد ناهد المانع
شكك ناصر المانع والد المبتعثة ناهد المانع في هوية المتهم الذي أعلنت السلطات البريطانية مسؤوليته عن قتل ابنته في أن يكون هو القاتل الحقيقي.
وقال المانع، أنه يستبعد أن يقوم مراهق في عمر الـ 14 عاماً بتسديد 17 طعنة لابنته، وأكثر من 100 طعنة لضحية سابقة، مبدياً في الوقت نفسه استغرابه من عدم وضوح السفارة السعودية معهم، مشيراً، إلى أنهم لم يعلموا عن بيان السفارة السعودية بشأن محاكمة المتهم وموعد نطق الحكم عليه، إلا من خلال وسائل الإعلام والأصدقاء.
ومن جانبه أعرب خال القتيلة إبراهيم الزيد وفقاً لـ"الحياة"، عن عدم قناعته بأن المراهق الذي تم القبض عليه هو القاتل، مضيفاً، عند سماعي خبر القبض على مراهق قبل أشهر توقعت أن الشرطة البريطانية تكون عقدت صفقة مع هذا المراهق، لتغطية عجزها عن كشف القاتل الحقيقي أو لأسباب أجهلها، مبيناً، أنه لا يستغرب مثل هذا الفعل من الشرطة البريطانية، لافتاً، إلى أنه قد يكون القاتل رجل بريطاني وتمت مساومة المراهق لعقد صفقة معه لإغلاق ملف القضية، لأن القانون البريطاني لا يمكن أن ينزل عقوبة شديدة على مراهق لجريمة اقترفها، وقد يحُكم لبضع سنوات ويطلق سراحه.
وكانت السفارة قد أعلنت في بيان يوم أمس، عن انتهاء محاكمة المتهم بقتل المبتعثة ناهد المانع، مؤكدة أن القاضي سيصدر يوم الجمعة القادم الحكم على القاتل لقاء الجرائم التي ارتكبها.
تجدر الإشارة إلى أن المراهق الذي اعترف بقتل المبتعثة ناهد المانع يبلغ من العمر ١٧ عاماً، وتم القبض عليه قبل نحو عامين عندما كان عمره ١٥ عاماً، ولم تقم الشرطة حينها بذكر اسمه أو إعلان أي تفاصيل عنه.‏