استعداد 5625 سعودية للعمل في صيانة الجوالات

استعداد 5625 سعودية للعمل في صيانة الجوالات
توطين قطاع مجال صيانة وبيع الجوالات بالكامل
2 صور

إلحاقاً بقرار وزارة العمل الأخير بتوطين قطاع مجال صيانة وبيع الجوالات بالكامل ليفتح المجال واسعاً أمام شباب وشابات الوطن، كشفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن مخالفي توطين وظائف صيانة وبيع الجوالات ستطالهم العقوبات من جانب ثلاث وزارات، وهي: العمل والتنمية الاجتماعية، والتجارة والاستثمار، والشؤون البلدية والقروية، إذ أن لكل وزارة عقوبات خاصة بحسب اختصاصها قد تصل إلى إغلاق المحل.

وقال المتحدث باسم وزارة العمل خالد أبا الخيل: هناك تنسيق كبير بين جميع الوزارات المعنية بتطبيق القرار، وستكون العقوبات مختلفة ومتدرجة بحسب نوعية المخالفة، وعدم الالتزام بقرار توطين وظائف صيانة وبيع الجوالات، مضيفاً: إن مهلة توطين الـ50% من وظائف محلات الجوالات تنتهي في 1/9/1437، فيما تنتهي مهلة توطين وظائف محلات الجوالات بنسبة 100% في 1/12/1437، وفقاً للوكالات الإخبارية.

وأشار أبا الخيل إلى أن الفرق الميدانية سترصد المخالفات مباشرة، ويتم الرفع بها للجهات المسؤولة لاتخاذ العقوبات النظامية المناسبة حيالها.

على صعيد آخر، أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني عن جاهزية 5625 سعودية للعمل في محلات صيانة الجوالات وبيعها قبل خمسة أيام من دخول المرحلة الأولى من قرار وزارة العمل حيز التنفيذ.