قتل شقيقه بسبب الحسد

القبض على المتهم
اعتقد صاحب سوبر ماركت أن خسارة جزء من رأس ماله سببها تعرضه للحسد من شقيقه، فقرر التخلص منه، فأحضر سلاحًا ناريًا وأطلق منه رصاصة استقرت في رأسه، ففارق على إثرها الحياة في الحال.
القاتل «سيد.م»، 48 سنة، نفذ جريمته في شقيقه «علاء.ب»، 38 سنة، أمام منزله في منطقة المرج، شرق القاهرة، وشاهده الجيران والمارة الذي فشلوا في التصدي له، بعد أن هددهم بذات المصير، وعقب تنفيذ الجريمة تمكن من الهروب قبل وصول قوات الشرطة إلى مسرح الجريمة.
وفرضت قوات الشرطة، بقيادة اللواء هشام لطفي، نائب مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، كردونًا أمنيًا في مسرح الجريمة، حتى وصل مدير نيابة حوادث شرق القاهرة، وأجرى معاينة ميدانية، وناظر جثة المجني عليه، وتبين أنه فارق الحياة إثر إصابته بطلق ناري من فرد خرطوش في الرأس، وقررت النيابة، بإشراف المستشار إبراهيم صالح المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة، انتداب الطب الشرعي لتشريح الجثة؛ لمعرفة أسباب الوفاة، وكلفت المباحث بإعداد تحرياتها في الواقعة.
وتمكنت المباحث من القبض على المتهم، وأرشد عن السلاح المستخدم في الجريمة، ومكان إخفائه داخل منزل مهجور بذات المنطقة، وباستجواب المتهم أقرّ بأنه قرر الانتقام من شقيقه؛ بسبب التحدث عنه بالحسد، ما أدى لخسارته جزءًا من أمواله، وأنه تأكد من العديد من الجيران أنه دائم الحسد لأولاده وتجارته.