فن ومشاهير /مقابلات

غادة عبد الرازق: هي شاكيرا أحسن مني؟!

غادة عبد الرازق
غادة عبد الرازق
غادة عبد الرازق
غادة عبد الرازق
غادة عبد الرازق
غادة عبد الرازق

تحدثت الفنانة غادة عبد الرازق كعادتها لـ«سيدتي» بكل صراحة. فتكلمنا معها عن الشائعات التي تلاحقها والخلافات مع النجمات الأخريات واعترفت لنا عن أسباب اختيارها لدور المضيفة هذا العام في مسلسل «أرض جو» وغير ذلك من القضايا التي تثير تساؤلات بين محبيها .

أدوارك تمثل تحدياً لك. دور سلمى في «أرض جو». ماذا أضاف لغادة عبد الرازق؟
أضاف لي مرحلة فنية جديدة. أحببت في سلمى أنها أخت كبرى مسؤولة عن أخواتها وهذه الشخصية المسؤولة المحبة لعائلتها تشبهني إلى حد التطابق في الواقع (حياتي الشخصية). كل فريق العمل كان في تحد. المؤلف كاتب سيناريو رائع. أما المخرج محمد جمعة، فهذا ثاني عمل له معي بعد «الخانكة». وهو مخرج يمتلك موهبة كبيرة وعين فنان كبير بكادرات مختلفة وجديدة وأظهرني في أحسن حالاتي واستطعت معه أن أظهر موهبة وإمكانيات تمثيلية جديدة.
تعرّض المسلسل لغضب شديد من شركة «مصر للطيران» لظهور بعض شخصياته في دور المضيفة التي تعيش حياتها الخاصة بشكل غير أخلاقي واعتبروه يسيء لمهنة المضيفة. ما رأيك؟
أنا رددت وقلت إن الفن وكل المهن فيها النماذج الطيبة والشريرة ولم تكن كل المضيفات في المسلسل أخلاقهن سيئة، بالعكس كن نماذج مختلفة فمثلاً شخصية سلمى كانت إيجابية جداً ومحترمة تصحح لزميلتها أي خطأ تفعله وتنصحها. نموذج واحد سيئ في مهنة لا يعمم السوء على الكل.
من ضمن الانتقادات التي وجهت لك أنك ارتديت ملابس مبالغ فيها من ناحية الشياكة؟
المسلسل كله يدور حول سلمى التي تعمل منذ عشرين عاماً في مهنة مضيفة. فلو كل رحلة سافرت فيها اشترت طقم ملابس فسيكون عندها كمية كبيرة من الملابس إلى جانب أنها ناضجة وسنها في الأربعينات وأنها بنت ناس ونشأت في حي مصر الجديدة الراقي. شخصية المضيفة كانت في الماضي حلم الفتيات نظراً لشياكتها في ملابسها وماكياجها ومن ينتقد بهذا الشكل يقصد تشويه غادة عبد الرازق.
من يريد تشويه غادة... هل هم كثيرون؟
هناك أقلام كتبت عني بشكل محترم وبنّاء واثنان منهما كانا يريدان تشويهي فقط. لا يكتبان عن الإخراج أو السيناريو أو ينتقدان أداء الممثلين بل هما يشوهان غادة عبد الرازق لصالح آخرين ولصالح قنوات فضائية معينة. وكل هذا النقد الهجومي عليّ لأنني صرحت بأن النقد لا يهمني وأقصد هنا النقد للتشويه. وفعلاً النقد لم يعد يهمني وهؤلاء هم أعداء النجاح. مسلسلي هذا العام من أفضل وأحلى المسلسلات، صورة وكتابة وإخراجاً وممثلين ممتازين حتى الوجوه الجديدة أدوا أدوارهم بنجاح، وكان لديهم تحد وإصرار على النجاح. والحمد لله ربنا وفقنا كلنا. مراد مكرم كان «هايل» وكذلك هيثم شاكر وعباس أبو الحسن وأحمد هلال الذي أدى دور توني كان معي في برنامج «آراب كاستينغ»، وهو من الوجوه التي نجحت وتعاونت معه في أعمالي وشاركني مسلسل «الخانكة». هاني عبد السلام ابن المخرج المسرحي حسن عبد السلام كان ممتازاً في دوره وتحوله المفاجئ في الشخصية. فريال كانت قديرة في أداء دورها كمضيفة. تتخلى عن أخلاقها في فترة ثم تعود إلى رشدها مرة أخرى.

تتر «أرض جو» كان مميزاً ورغم هذا انتقده البعض. ما السبب؟
تتر المسلسل عرضه عليّ محمد جمعة بعد ما شاهده في «لاين فرجين» وسألني عن رأيي فيه. فقلت له إنه أعجبني جداً فقال: «سوف أقتبسه». للأسف، الذين انتقدوا لم يقرأوا أن التتر مقتبس لأنهم يريدون الانتقاد للتشويه فقط.
من هم الفنانون الذين قاموا بتهنئتك بنجاح «أرض جو»؟
مي عز الدين، وفاء عامر، فيفي عبده وخالد يوسف الذي سعدت جداً بمكالمته. أول مرة يتصل بي من سنين عندما هنأني بمسلسل «مع سبق الإصرار».
هل سيكون هناك عودة للعمل مع خالد يوسف؟
إن شاء الله هناك عمل يتم تحضيره وسيكون مفاجأة في السينما.

علاقتي طيبة بكل زميلاتي
لماذا تخلق وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية حالة من الخلاف بينك وبين زميلاتك وخاصة سمية الخشاب ورانيا يوسف؟

علاقتي طيبة بكل زميلاتي ولا أكنّ لأحد أي ضغينة. أنا أركز في أعمالي فقط وكيف أطور نفسي واختيار أدواري بما يتناسب مع كل مرحلة. وليست الصحافة هي التي تخلق هذا الخلاف ولكن هناك جهات وراءه، إما الفنانون أنفسهم أو جهات إنتاجية لها حسابات خاصة بها وليس كلامي هنا على أسماء محددة. لكن أتكلم بشكل عام ولا أسيء لأي زميلة. وهؤلاء ـ وأقصد هنا الجهات الإنتاجية ـ فهم يريدون الوصول بنجمات أعمالهم لنجومية غادة عبد الرازق لكي تباع مسلسلاتهم. فيفتعلون مشاكل بأن يسيئوا لي أنا شخصياً.
كنت أفهم جيداً هذه الحرب في السنوات الماضية ولا أتكلم وكنت أقول لهم لن تنجحوا أبداً. وأقول لأي زميلة تشوه صورتي في تصريحاتها الصحفية أو البرامج التلفزيونية «أنا أشفق عليها وبتصعب عليّ ياريت يركزوا في نفسهم ويبذلوا مجهود عشان ربنا يكرمهم وينجحوا ويصلوا لنجوميتي».
هل كنت تتابعين أعمال زميلاتك الفنانات في رمضان؟
لم يكن عندي الوقت لأن تصوير «أرض جو» استمر حتى آخر يوم في رمضان. لكن، بعد نهاية الشهر الكريم، أشاهد جميع المسلسلات لكي أعرف فكر المخرجين والمؤلفين وما طرأ عليهم من تطور هذا العام وأيضاً ما طرأ على أداء الزملاء الممثلين.
قالت لنا النجمة يسرا إنها معجبة بك كممثلة تطور أداءها وتختار أدواراً تناسب كل مرحلة لها. أدوار تضيف لك كفنانة؟
الفنانة الجميلة يسرا مدرسة. فنانة تنتمي إلى جيل جعلنا نحب فن التمثيل. وكنت دائما أقول يا ليت أصل لنجومية يسرا. كان حلماً من أحلامي.
هل يمكن أن يجمع بينكما عمل فني؟
أتمنى. هذا شرف لي.
هل سيكون لك شروط في كتابة الأسماء؟
لا. طبعاً، يسرا أول اسم بدون كلام لأنها ستضيف لي لو جمعنا عمل معاً.
الفنان عادل إمام تتشرف أي فنانة بالعمل معه.. ماذا قلت له عندما قمت بزيارة مكان تصوير مسلسله «عفاريت عدلي علام»؟
سعدت جداً عندما علمت أنه موجود في الاستوديو وذهبت إليه وقلت: «نفسي أعمل معاك يا أستاذ». فقال لي: «إن شاء الله أنا معجب جداً بأعمالك».
بين الزواج والاعتزال
| قالوا إن غادة تزوجت من مدير إنتاج أصغر منها؟

أولاً، ليس عيباً أن أتزوج رجلاً أصغر مني. أليست شاكيرا زوجها أصغر منها بعشر سنين؟ «هي شاكيرا أحسن مني»!؟. لكني لم أتزوج، ولو تزوجت لكنت أعلنت ذلك. وأتمنى أن أجد الزوج الصالح الذي يحبني لشخصي وإذا لم أجده فلن أتزوج.
| هل يمكن أن تعتزلي الفن؟
في أي وقت ممكن أن أعلن اعتزالي ولن أتراجع.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

أضف تعليقا

X