أمريكية ترد الجميل لمشرد بربع مليون دولار

المشرد في وظيفته القديمة
المشرد قبل أن يتغير حاله
جوني مع ماكلور
4 صور
تتردد على مسامعنا دائماً جملة: "فعل الخير يعود إليك مضاعفاً". على أن بعضهم لا يؤمنون بها، لكن حتماً سيغيرون رأيهم بعد معرفة ما فعلته امرأة مع مشرد قدم لها المساعدة.
وفي التفاصيل، نجحت امرأة، تدعى كيت ماكلور، من ولاية نيوجيرسي الأمريكية، أن تجمع أكثر من ربع مليون دولار لرجل مشرد، ساعدها في شراء وقود لسيارتها.
وكانت ماكلور تقود سيارتها إلى مدينة فيلادلفيا في أكتوبر الماضي عندما نفد منها الوقود، ما جعلها تشعر بخوف شديد وقتها، وكتبت في مدونتها: "كاد قلبي أن يخرج من صدري". لكنَّ العناية الإلهية أنقذتها، حيث قدِم إليها رجل مشرد، يدعى جوني، كان يعمل تقني أسلحة في مشاة البحرية الأمريكية، وأخبرها بأن تغلق أبواب سيارتها، ثم دفع آخر 20 دولاراً كانت في جيبه لشراء الوقود.
وقالت ماكلور: "لم يطالبني جوني بدولار واحد كمردود له، ولم أستطع أن أرد له النقود وقتها، لأنه لم تكن لدي أموال". لكنها بعد ذلك حرصت على الذهاب إلى نفس المكان الذي التقت فيه بجوني، وأعطته ملابس ثقيلة للتدفئة، بالإضافة إلى غذاء وماء، تقديراً لتصرفه اللطيف معها.
وفي 10 نوفمبر، دشَّنت ماكلور مع صديقها مارك دي أميكو حملة خيرية بهدف جمع مبلغ 10 آلاف دولار لمنقذها جوني، لمساعدته في إيجاد مسكن، وسيارة، ونفقات تكفيه من 4 إلى 6 أشهر، وجمعت ربع مليون دولار.