مواطن يزوِّج ابنته إلى رجلين في وقت واحد

اعترفت له زوجته أنها ليست بكراً
الزوج الأول فوجئ بتلقيه مكالمة تبلغه أن زوجته قد تزوجت برجل آخر
والد زوجته قام بتزويجها له على أنها بكر
4 صور
تقدَّم مواطن سعودي بشكوى ضد والد زوجته، متهماً إياه بتزويج ابنته إلى رجلين في وقت واحد، عليه فتحت النيابة العامة في محافظة جدة تحقيقاً في الشكوى لمعرفة ملابسات الموضوع.

وقالت مصادر، وفقاً للصحف المحلية: إن الواقعة بدأت بقيام مواطن (50 عاماً) بتزويج ابنته إلى شخصٍ، قام بعد الارتباط بها بمعاشرتها لمدة شهرين قبل أن يغادر المنطقة التي يسكن فيها، وتذهب زوجته إلى منزل أهلها.

وأضافت أن الزوج الأول تلقى مكالمة، تبلغه بأن زوجته ارتبطت برجل آخر، فاستطاع التوصل إلى الزوج الثاني، والتأكد من صحة الواقعة، ليقرِّر الزوجان سوياً رفع شكوى ضد والد الفتاة.

وأشارت المصادر إلى أن الزوج الثاني بيَّن خلال تحقيقات النيابة، أن والد زوجته قام بتزويجها له على أنها بِكر، لكن مع بداية الزواج اعترفت له زوجته بأنها ليست كذلك، وأنها تزوجت سابقاً من أحد أقاربها.

وبيَّنت أن أقوال والد الفتاة تضاربت أمام النيابة، حيث أكد أن زوجها الأول طلقها ونسي استخراج صك الطلاق، ثم قال بعد ذلك: إن له خلافات مالية مع الزوج الأول.

ولفتت المصادر إلى أن النيابة راجعت المأذونَين الشرعيين، وتبيَّن أن المدة بين عقدي النكاح لم تتجاوز الشهر، موجهةً إلى والد الفتاة تهمة مخالفة أحكام الشريعة الإسلامية من خلال التحايل بتزويج ابنته إلى رجل وهي على ذمة رجل آخر، ودعت إلى معاقبته بعقوبة تعزيرية رادعة له.