"جمعية الثقافة" تحتفل بـ "اليوم العالمي للمسرح" في الرياض

وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد العواد
رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور عمر السيف
المنذر النغيص رئيس لجنة الفنون المسرحية
4 صور
تنظم الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون في الرياض في 27 مارس احتفالاً بـ "اليوم العالمي للمسرح 2018"، برعاية وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد العواد، كما سيرعى العواد أيضاً مسابقة مسرح شباب الرياض في دورتها السادسة لهذا العام، التي ستنطلق في ٢١ مارس، وتستمر حتى الـ 26 من الشهر نفسه، وسيتم فيها الاحتفال بالفائزين في اليوم العالمي للمسرح.
هذا وقد ثمَّن رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور عمر السيف رعاية وزير الثقافة والإعلام هذه المناسبة العالمية، وأشار الى أن "الاهتمام بالمسرح هو اهتمام بالإنسان وثقافته وفكره، فالأمة التي تُعنى بالمسرح تحقِّق لمواطنيها احتياجاتهم الجمالية والذهنية دون إغفال البعد الترفيهي". وقال السيف: "المسرح هو المصب الذي تصل إليه أنهار الفنون، والحركة المسرحية هي مشروع ارتقاء تفاعلي بين المسرح وجمهوره، وجدير بالمسرح أن يواكب الرؤية السعودية في استثمارها في الإنسان وفكره وثقافته وأدبه".
من جهته، بيَّن المنذر النغيص، رئيس لجنة الفنون المسرحية، أنه سيتم الإعلان عن كافة التفاصيل المتعلقة بالمسابقة مطلع ٢٠١٨، وأكد أن هذه النسخة ستظهر بثوب جديد مختلف كلياً عن الأعوام السابقة، وهذا ما سيلاحظه الحاضرون.