رمضان /أخبار مسلسلات رمضان

مسلسل "الشريط الأحمر" دراما إنسانية في رمضان تحارب سرطان الأطفال وهذا ما قاله أبطالها لـ "سيدتي نت"

مجموعة من الأطفال جسدوا الشخصية وانتصروا على المرض
يحمل مسلسل الشريط الأحمر عاتق الرسالة الإيجابية
تم تصوير العمل في منطقة شبرا منت في القاهره
يطل الممثل احمد فهمي بشخصية الدكتور
تلعب نشوى مصطفى دور البطولة

أعلنت شبكة قنوات تلفزيون أبو ظبي التابعة لـ "أبو ظبي للإعلام" عرضها المسلسل الدرامي والكوميدي العالمي في نسخته العربية، للمرة الأولى، "فريق الشريط الأحمر"، وذلك خلال شهر رمضان المبارك، ويروي المسلسل قصص أمل وتفاؤل في مواجهة واقع صعب مملوء بالتحديات.

ويأتي عرض المسلسل ضمن مساعي "أبو ظبي للإعلام" في توفير مجموعة من الأعمال الدرامية والمسلسلات المتميزة التي ترتقي بخيارات المشاهد العربي، وتتماشى مع تطلعاته. ويحمل المسلسل رسالة إيجابية وملهمة حول مرض السرطان وسبل مواجهته، ويسلِّط الضوء على قصص المرضى، والجهود الإنسانية التي تبذلها الجهات الخيرية والإنسانية المتعاونة مع فريق العمل، مثل جمعية أصدقاء المبادرة القومية لمرضى السرطان، ومؤسسة مستشفى سرطان الأطفال في حي السيدة زينب بالقاهرة.

ويأتي هذا الإنتاج الفني انسجاماً وتزامناً مع "عام زايد"، وتكريماً للجهود الرامية إلى محاربة مرض السرطان عبر تسليط الضوء على مستشفى سرطان الأطفال باعتباره صرحاً إنسانياً، كان المغفور له، بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان أول المتبرعين له عند إنشائه وخلال تجهيزه.

وسيتم تحويل قيمة العرض الأول للمسلسل على شكل مساهمة مادية إلى المستشفى لدعم جهوده المستمرة في محاربة مرض السرطان، ومساعدة المرضى على الشفاء من المرض.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



"الشريط الأحمر" ينقل انتصارات وانكسارات مرضى السرطان إلى الشاشة:

وتدور أحداث المسلسل ضمن مستشفى في قالب درامي لا يخلو من روح الفكاهة والتفاؤل، ويروي على مدى 30 حلقة قصة مجموعة من المراهقين المرضى، الذين تتراوح أعمارهم بين 10 أعوام و15 عاماً، أوقعتهم محنتهم في تجارب حياتية صعبة، يواجهون فيها مرض السرطان، ويتحدون أنفسهم والمرض، وتتأرجح حالاتهم بين اليأس والأمل.

ويرمز "الشريط الأحمر" إلى الرابط الإنساني الذي يجمع هؤلاء الشباب، ويعكس المسلسل ترابطهم وإيجابيتهم عكس المتوقع، حيث يعيشون حياتهم بأمل وتطلع إلى المستقبل بتفاؤل وتحدٍّ على الرغم من حالتهم الميؤوس منها طبياً.

يشار إلى أن مسلسل "الشريط الأحمر" تم إنتاجه عالمياً في أكثر من عشر دول، منها إسبانيا، والولايات المتحدة الأمريكية، وروسيا، وبيرو، وفرنسا، وهولندا، وألمانيا وإيطاليا، ويُعد من أقوى المسلسلات الدرامية العالمية، وشارك في إنتاجه ستيفن سبيلبرج، المخرج العالمي. وحصل المسلسل على عديد من الجوائز العالمية، وفي القارة الأوروبية اعتبر أفضل مسلسل درامي في فئته.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


ويضم المسلسل مجموعة متميزة من الممثلين المصريين، منهم أحمد فهمي، ونشوى مصطفى، ومحمود مسعود، وأحمد ماجد، وولاء الشريف، وأحمد هلال، وسالي شاهين، وأحمد خالد، ونور إيهاب، ويوسف حسام، ومعز نبيل، وهو من إخراج محمد جمعة.

"سيدتي" وُجِدَت في موقع التصوير في منطقة "شبرا منت" بالقاهرة، والتقت نجوم وطاقم العمل، وقد تم تشكيل موقع التصوير في قالب يوحي بأنه مستشفى للأطفال، وبما أن المسلسل يعرض الجوانب الإنسانية لمرضى السرطان من الأطفال فقد وجدنا مجموعة من الأطفال، يقدمون هذه الأدوار الإنسانية، بحضور نجم المسلسل الممثل أحمد فهمي الذي عبَّر عن فخره واعتزازه لتقديمه هذا الدور الإنساني، وأشار لـ "سيدتي" إلى أن العمل عُرِضَ في أكثر من بلد في أوروبا، والآن يتم تصويره بالنسخة العربية، وأوضح أنه سيجسد فيه شخصية الدكتور حسام، نائب مدير المستشفى، وهو دكتور عظـام، يعمل بجد لمحاربة المرض الذي أصاب عدداً من الأطفال، كما يناقش الموضوع بوجهة نظر تفاؤلية، وقال: هذا النوع من الأعمال غالباً ما يعرض الجانب المأساوي، لكنَّ عملنا سيتناول الموضوع من زاوية أخرى، وبنظرة تفاؤلية ليكون مختلفاً تماماً عن غيره من الأعمال من هذا النوع.

العمل يحمل رسالة إنسانية وإيجابية:

وأوضح فهمي، أنه سيشارك ضيف شرف في مجموعة من المشاهد، مشيداً بدور المخرج وطاقم العمل.

وقال: بحكم أنني أُعرف ممثلاً ومغنياً، سأعمل على نقل هذه الصورة الحضارية إلى المجتمع. وأشار إلى أن الرسالة التي يحاول نقلها، تهدف إلى دعم الأطفال المصابين بالمرض، رافضاً الحديث عن أي أمور مادية، مبيناً أنها مهمة إنسانية.

وأكد أن حضوره في الدراما الرمضانية سيقتصر على دوره في مسلسل "الشريط الأحمر"، وتحدث عن استعداده لأعمال درامية جديدة، سترى النور قريباً.

ويتميز المسلسل بطابعه الإنساني، وهو عمل فريد من نوعه، سيُعرض في شهر رمضان، وتشارك فيه الممثلة نشوى مصطفى، التي اقتربت من نهاية العقد الثـالث في مسيرتها الفنية. وتحدثت نشوى لـ "سيدتي" عن العمل، موضحة أنه يتناول الجانب الإنساني والاجتماعي لمرضى السرطان، وأنها تجسد فيه دور "أم" لأحد الأطفـال المصابين بالمرض، تتسبب بشكل أو بآخر في دخول أحد أبنائها في غيبوبة، لذا ستعمل على منحه وبقية الأطفال طاقة إيجابية عبر شخصية "مهرج" لتسليتهم، كما أن لديها يقيناً بأن ابنها الذي يعاني من حالة مستعصية سيشفى يوماً.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



وبيَّنت نشوى أنها تأثرت كثيراً بمشاهد عدة أثناء التصوير، وأكدت أنها ستعود بقوة إلى الدراما عبر هذا العمل.

وقالت: حالياً أنا مرتبطة مع الدراما الخليجية، وقد سبق لي تقديم هذا النوع من الدراما قبل 15 عاماً في مسلسل "عمارة الأسرار" الذي تم تصويره في البحرين، ويسعدني تجسيد أدوار درامية خليجية.

وأوضحت نشوى، أنها ستطل على المشاهدين أيضاً في شهر رمضان المبارك مقدمة تلفزيونية لأحد البرامج على الهواء مباشرة.

أما المخرج محمد جمعة، فبيَّن أن قصة العمل مستوحاة من قصة حقيقية لأحد المرضى بالسرطان الذي وثَّق قصة مرضه ومكوثه في المستشفيات، وقد عُرِضَ العمل في أكثر من عشر دول، وحقق نجاحاً كبيراً.

وقال: أكثر ما ساعدني في المسلسل، هو طاقم العمل الاحترافي فيه. وبيَّن جمعة أن إخراجه العمل سيكون مختلفاً عن باقي الأعمال التي أخرجها، كونه يجسد قصة حقيقية، وهذه التجربة ستكون مرحلة مهمة جداً في مسيرتي على الرغم من بساطتها. وأعرب عن فخره لإخراجه المسلسل، مؤكداً اهتمامه بإخراج أي عمل إنساني مستقبلاً.

يشار إلى أن العمل من إشراف الكاتب محمد فتحي، ويقوم ببطولته أحمد فهمي، ونشوى مصطفى، وولاء شريف، ومجموعة من الأطفـال، ومن إخـراج محمد جمعة، وشارك في كتابته أشرف حسني، ومنى عبدالعزيز.

 

تابعوا ايضا:

بدون فلتر".. دراما اجتماعية وكوميدية لستة مخرجين

مسلسلات سورية تخرج من السباق الرمضاني تباعاً

استقبال حار لمشترك "ذا فويس" عصام سرحان في المغرب ودنيا بطمة تحتج

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

أضف تعليقا

المزيد من أخبار مسلسلات رمضان

X