أحلام "سيدتي"

ساعة ذهبية

رأيت في المنام أني ألبس ساعة ذهبية لرجل طلبني في الحقيقة للزواج، لكن أبي لم يوافق عليه، ثم ذهبنا إلى منطقة مكسوة بالثلوج البيضاء في كل الاتجاهات، وكنت سعيدة جدًا بهذا الرجل، وكان وسيمًا ومهذبًا معي، فما التأويل؟

ذكرى ـ موريتانيا

أختي الفاضلة، الساعة الذهب في المنام تبين على حدوث أمر فيه الخير من هذا الرجل الذي تم منه طلب الزواج، والثلج يبين على المغفرة من الذنوب والآثام كما قال النبي، عليه الصلاة والسلام: «اللهم اغسلني بالماء والثلج والبرد»، والله أعلم.

 

 

النبي عليه الصلاة والسلام

رأيت أنني واقفة أنظر إلى ورقة فيها صورة رسول الله، صلى الله عليه وسلم، وحولها كلام أحاول قراءته ولم أعرف، وجاء سيدنا بلال –رضي الله عنه- فقرأها، فقال إن يوم الفتح قريب على المسلمين، بعدها بيومين صليت ركعتين، سألت الله فيهما التوفيق في الزواج من شخص كان متقدمًا لي. فما التفسير؟

ديمةـ السعودية

أختي الفاضلة، الورقة التي فيها صورة النبي، عليه الصلاة والسلام، ترمز للفهم الصحيح للأوامر السماوية، وإلى أن الله سيبشرك بالخير، وقراءة سيدنا بلال –رضي الله عنه- بقوله: إن يوم الفتح قريب على المسلمين تدل على أن الفتح قريب لكل المسلمين في بقاع الأرض، وهذا مضمون الرؤيا. والله أعلم.

  

 

الماجستير

حلمت أني ذهبت إلى الجامعة مع ابنة عمتي، وذلك لأنظر هل تم قبولي لإكمال دراسة الماجستير؟ ففوجئت بأن كل أصدقائي تم قبولهم؛ لإكمال دراستهم إلا أنا تم رفضي، فخرجت وأنا حزينة جدًا، ونزلنا من المصعد وكانت ابنة عمتي أمامي فرحة؛ لأنني لم يتم قبولي مع العلم أني في الحقيقة أريد أن أكمل دراستي في الماجستير، لكن لا أعلم هل سيتم قبولي أم لا؟ فما التفسير؟

نجوى ـ الإمارات

أختي الفاضلة، الذهاب للجامعة في المنام يبين على الفهم والعلم، ووجود ابنة العمة يبين على المساعدة من الآخرين، واستكمال الدراسة يبين على إتمام الأمور، وعدم القبول في أمر يرمز إلى أنك تريدين أمرًا معينًا، ولم يتحقق لك حتى الآن، والحزن يبين على أمر سيكون فيه الغضب، وفرح بنت العمة يبين أن الله منَّ عليك ببعض النعم، والبعض حاقد عليك لهذه النعم. والله أعلم.

 

 

   300 دولار

رأت أمي حلماً تكرر معها 3 مرات، الحلم هو أنها رأت أبي، وسلمت عليه، وكان يلبس ثوبًا أبيض، وحذاء أبيض، ومعه مبلغ من الدولارات يوزعه على الفقراء والمساكين، فأخذت أمي 300 دولار ووزعتها على الأطفال المعوقين مع العلم أن والدي متوفى، فما التعبير؟

نورةـ الكويت

أختي الفاضلة، لبس الأب الثياب البيضاء، والحذاء يبين أن الوالد في راحة وسعادة ويمتع عند رب العالمين، وتوزيع الوالد عددًا من الدولارات على الفقراء يوضح أن هناك صدقة فعلت للوالد، ووصل ثوابها إليه، وتوزيع 300 دولار رسالة لكِ بأن تخرجي شيئًا للفقراء. والله أعلم.

 

 

   حمل الرجل

حلمت بقريب لي حامل، وزوجته أصلاً حامل، وكان يفتح خزانته ويقول لي: ملابس النوم لم تعد على مقاسي، وكانت ملابس النوم مغربية، أنا استغربت كيف وأنا متأكدة أن العلاقة الجسدية بينهما مقطوعة، هي بعمر 49 وهو 52 فما التفسير؟

منيفةـ المغرب

أختي الفاضلة، حمل الرجل في المنام يبين أنه يحمل همًا شديدًا، ويعاني من متاعب أليمة من ظروف الحياة، وفتح الخزانة يرمز على فتح أبواب وطرق الخير لك، كما في قوله تعالى: {رَبَّنَا افْتَحْ بَيْنَنَا وَبَيْنَ قَوْمِنَا بِالْحَقِّ وَأَنتَ خَيْرُ الْفَاتِحِينَ}. والقول: إن ملابس النوم لم تعد بمقاسي يبين أن تضييقًا يمارس عليه، وهذا هو مضمون الرؤيا. والله أعلم

 

 

  البحث عن شخص

رأيت في المنام أني كنت أبحث عن منزل شخص ما، ووجدته ورأيته مع أبيه كان يلبس «شورت» أو سروالاً طويلاً، وكان معي أستاذ حسن المدير، وكان يتأسف لوالده؛ لأن ولده كان غاضبًا منه في أمر من الأمور، وسامح الوالد في هذا الأمر، فما التفسير؟

أحلام ـ ليبيا

أختي الفاضلة، البحث عن منزل وما قيل يبين أنك تبحثين عن أمر من الأمور منذ زمن بعيد، ووجود هذا الشخص يدل على أن هذا الأمر صعب جدًا، ولكن سيتم العثور على هذا الأمر، وكلمة حسن ترمز على تحسين الأمور، وهذا مضمون الرؤيا. والله أعلم.

 

 

   احتراق الثعبان

رأيت في المنام ثعبانًا يحترق بالنار، فأسرعت وألقيت عليه إناء به ماء فانطفأت النار، ولكن الثعبان مات فأخذت أبكي عليه، فقال صاحبي: لمَ تبكي على الثعبان؟ فقلت لم أتحمل المنظر مهما كان، فهذا نوع من الرحمة، فما التأويل؟

شبيب ـ البحرين

أخي الفاضل، احتراق الثعبان بالنار يبين على إصابة إنسان حاقد وحاسد تعرفه جيدًا بمرض شديد، وإلقاء الماء على الثعبان وانطفاء النار يدل على صفة الرحمة في قلبك، والبكاء يوضح على تفريج الهم وتيسير الأمر، والقول: إن هذا نوع من الرحمة يرمز إلى أنك تتحلى بصفات طيبة وجميلة؛ لأن صفة الرحمة من أعظم الصفات كما في قوله تعالى: {وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ}. والله أعلم.

 

 

 

   الزواج من رجل ميت

أنا فتاة أبلغ من العمر، 23عامًا، وأرى دائمًا أني أتزوج رجلاً اسمه طلال توفي منذ 20 سنة، ولم أشهده في الحقيقة إلا من خلال الصورة، وأنا سعيدة بذلك وجميع الأسرة، فما التعبير؟

ماياـ قطر

أختي الفاضلة، الزواج من رجل اسمه طلال يدل على الزواج من رجل ثري وذي وقار واحترام، وكون هذا الزوج متوفى في الحقيقة يدل على أن شريك حياتك سيكون من أهل الحق وليس من أهل الباطل، والسعادة تبين على السعادة والمرح والسرور. والله أعلم.

 

 

   محبة الله ورسوله

تقدم لي شاب للزواج، فاستخرت الله، فرأيت في المنام أني أبيع اللبن للجيران بثُمُن ما اشتريت به اللبن من عند التاجر، وقال أخي أنت لا تستفيدين شيئًا من هذا اللبن، فقلت أستفيد محبة الله ورسوله والأجر والثواب، فما التأويل؟

ف- السودان

 أختي الفاضلة، بيع اللبن في المنام يبين أولاً: على نقاء وصفاء القلب، ثانيًا: زيادة لك في الخير، ثالثًا: يدل على الربح الجميل، والبيع بنفس الثمن الذي اشتريت به اللبن يبين على فعل بعض الأمور، والله منَّ عليك بالثواب، والقول أستفيد محبة الله ورسوله، وما قيل يرمز على محبة الآخرين لك، فالرؤيا تبين أن تقبلي هذا الشاب للزواج. والله أعلم.

 

 

   السماء

رأيت في المنام أن الماء ينزل بكثافة كبيرة من السماء، حتى أغرق المدينة التي أسكن فيها، ومات بعض الأطفال والنساء، وذهبت مسرعة للمستشفى؛ لتلقي الحالات المصابة، فرأيت فتاة تخرج منها الروح، وتقول لا إله إلا الله محمد رسول الله، فما التأويل؟

حسناء- إيران

أختي الفاضلة، نزول الماء بكثافة من السماء يدل على أن المكان الذي يحيط بك يفعل فيه بعض المحرمات والأشياء المخالفة للشريعة، وموت الأطفال والنساء يدل على حدوث أمر في قمة العجب في هذه المنطقة، والذهاب للمستشفى؛ لتلقي الحالات المصابة يدل على أنك تحبين مساعدة الآخرين، وقول الفتاة لا إله إلا الله محمد رسول الله يرمز إلى أنك من أهل التوحيد والإيمان. والله أعلم.

 

 

   امرأة ذات لحية

رأيت أن لديّ لحية خفيفة وسوداء وطويلة بعض الشيء وناعمة كلحية الرجال القدامى، وأخذت أصلح بين عائلتين وتم الصلح فعلاً، وكان زوجي غيورًا؛ لأنني أجلس في مجلس الرجال، فما التعبير؟

أم رقيةـ البحرين

أختي الفاضلة، اللحية بالنسبة للفتاة تبين على فعل لابد من التصحيح والتعديل فيه، والصلح بين عائلتين يبين أنك من أهل الصلاح والفلاح، وتحبين الصلح كما في قوله، تعالى {وَالصُّلْحُ خَيْرٌ}، وغيرة الزوج تبين على محبة الزوج لك. والله أعلم.

 

 

   الفوز بالرحلة

رأيت في المنام ابني الذي يبلغ من العمر 7 سنوات في سن العشرين يذهب للجامعة، وأتى لي بعد ساعة، وقال يا أمي لقد فزت في الجامعة برحلة إلى لبنان، أأقبل هذه الرحلة؟ قلت نعم، وأبوك يتكفل بجميع المصاريف، فما التفسير؟

أم أسعدـ عمان

أختي الفاضلة، رؤيا الطفل الصغير عندما يكون كبيرًا في المنام يبين على طول العمر له، وذهابه للجامعة يرمز إلى أنه سيبلغ أعلى الدرجات علمًا، وقول الابن بالفوز في الجامعة برحلة إلى لبنان يبين أن الابن سيكون مرفهًا وسيعيش حياة هادئة، والقول: إن الأب سيتكفل بجميع المصاريف يوضح رسالة من الله بألا تعطي الابن مالاً إلا للمستلزمات الأساسية، والله أعلم.

 

 

   مرض شديد

رأيت في المنام خالي يقول لي: يا بنيتي أريد أن أقول لك أمرًا من الأمور على انفراد، فدخلت معه المطبخ وقال: زوجك يعاني من تعب شديد، ولم يقل لأحد فقلت ومن الذي أخبرك؟ قال الطبيب أخبرني بذلك، فقلت يا خالي لا تقل لأحد بهذا الخبر، فما التأويل؟

سيرين ـ سوريا

أختي الفاضلة، قول الخال: إنه يريد أن يقول أمرًا على انفراد يرمز إلى أن الخال يخفي أشياء مؤلمة في حياته ولا يقول بها لأحد؛ خوفًا على مشاعر الآخرين، والقول إن الزوج يعاني من تعب شديد يبين أن الزوج سيحفظه الله من الأمراض الشديدة، والقول للخال بألا يحدث أحدًا يبين أنك تجيدين توظيف الأمور مع الزوج بخبرة في الحياة. والله أعلم.

 

 

   حسبي الله ونعم الوكيل

فضيلة الشيخ، رأيت رؤيا ترهقني جدًا، فدائمًا أرى عمي وهو آكل للحقوق وظالم ويقول لنا حسبي الله فيكم جميعًا أي جميع إخوتي، وبعدما يقول هذا الكلام يغشى عليه، ويقول أخي محمود انقلب الدعاء عليه هو، فما التفسير؟

مروان ـ تركيا

أخي الفاضل، قول العم حسبي الله ونعم الوكيل في المنام يدل على أن العم يتكلم بكلام أحلى من العسل، وفي قلبه أمرّ من المرار، ويظهر عكس ما يخفي، والغشية التي تصيب العم تبين أن العم سيصاب ببلاء شديد جدًا. والله أعلم.

 

 

مصطفى بن خليفة

رأيت في المنام صديق زوجي اسمه مصطفى بن خليفة يضرب أولاده بالحجارة، وجاء زوجي ونهى مصطفى عن هذا الأمر، فقال مصطفى أنا أضربهم؛ لأنهم دائمًا يأتون لي بالمشاكل والخلافات مع الناس، فما التأويل؟

مفيدةـ الجزائر

أختي الفاضلة، كلمة مصطفى تبين بأن الله سيصطفيك ويطهرك كما في قوله تعالى: {وَإِذْ قَالَتِ الْمَلاَئِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللّهَ اصْطَفَاكِ وَطَهَّرَكِ وَاصْطَفَاكِ عَلَى نِسَاء الْعَالَمِينَ}، وكلمة خليفة ترمز على الذرية الصالحة، وضرب هذا الرجل أولاده يبين على فعله بعض الأخطاء في تربية أولاده، وهذا هو مضمون الرؤيا. والله أعلم.

 

 

الانتصار على الجن

رأيت في المنام جنًا صغيرًا يوقد النار في المنزل، فأمسكت زجاجة وملأتها بالماء، وقرأت عليها سورة ياسين، وألقيتها على الجن فاحترق، فقلت الحمد لله الذي نصرني على الجن، فما التأويل؟

ك. ن ـ المغرب

الجن في المنام يبين أن الله سيحفظك من الجن والسحر، وقراءة سورة ياسين بركة، وإلقاء الزجاجة على الجن واحتراقه نصر على الشيطان. والله أعلم.

 

 

القرآن

حلمت من فترة أني فاتح القرآن الكريم وبالتحديد الصفحة 112، لكن لما قرأتها شعرت بالأمان والاطمئنان، فما التأويل؟

أم مناف ـ السعودية

أختي الفاضلة، فتح المصحف يبين على البركة في حياة من رأى المنام، وصفحة 112 وهى سورة المائدة تبين على الحفظ من نفاق اليهود، وغيرهم كما في قوله تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاء بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ}، والشعور بالأمن يدل على الأمن والأمان والله أعلم.

 

 

ريان

حلمت أن عمتي وضعت ولدًا جميلاً، وقالت لي نادِ على زوجي من أجل أن يرى يحيى، وكنا جالسين أنا وأمي ووالدي نتناقش في أمر زواجي، وقلت لهم لا أتزوج واحدًا من العائلة بسبب المشاكل، وكان والدي يقول لي سأزوجك ريان بن عمك هو أولى بك، فما التفسير؟

س. س ـ عمان

أختي الفاضلة الولد يدل على البشرى الطيبة في الأيام القادمة، وكلمة يحيى تدل على أن الله سيمن عليك بأمر لم يعطه أحدًا، كما في قوله تعالى: {يَا زَكَرِيَّا إِنَّا نُبَشِّرُكَ بِغُلَامٍ اسْمُهُ يَحْيَى لَمْ نَجْعَل لَّهُ مِن قَبْلُ سَمِيّاً}، والنقاش في أمر الزواج يبين أن الله سيمن عليك بالزواج من إنسان قريب سيكون بينك وبينه محبة. والله أعلم.

 

 

طفلة جميلة

حلمت أني رزقت ببنت وكانت البنت جميلة وصغيرة، رداؤها وردي فاتح، وكانت أمها ترضعها، ثم أخذتها وحملتها وقبلتها وكنت فرحًا جدًا، وكانت البنت تقول: بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين، فما التفسير؟

سراج ـ جزر القمر

أخي الفاضل، البنت في المنام دائمًا تكون أفضل من الولد، فهي خير سيمن الله به عليك، والرداء الوردي الفاتح يبين الخير الذي سترزق به، وتقبيل الفتاة يبين على حبك للأطفال، وقول البنت بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين، يدل على أن الله سيمن عليك ببنت لها شأن كبير. والله أعلم.

 

 

الطيران

لقد حلمت أني أطير، وفي المنام أدركت أن معنى الطيران هو الموت، فأردت الرجوع إلى الوراء، ورآني آخرون أني تزوجت، وكان هناك موسيقى وأنا أقرأ آية الكرسي، فما التأويل؟

سماء- دبي

أختي الفاضلة، الطيران في الهواء كرامة، ورفع في الشأن لمن رأى المنام، والإحساس بالموت يدل على طول العمر، والزواج يدل على الزواج في الحقيقة، والموسيقى تبين الفرح والسرور، وآية الكرسي تدل على أن الله سيحفظك من السحر والحسد. والله أعلم.