أحلام سيدتي

البيض: أخي مقدم على الزواج وطلب مني أن أصلي له استخارة، حلمت أنني أطبخ بيضا كثيرا في وعاء من 20: 30  بيضة فما التفسير؟

إبراهيم موسى

المنام يوصيك بأن تقول لأخيك اتق الله، وكن صادقاً مع نفسك، فأخوك غير منظم مع نفسه، غير متزن في تصرفاته، وغير جاد بزواجه فانصحه بالصدق والعزيمة وحسن التوكل تستقم له الأمور، والله أعلم.

 

القيامة: حلمت أن القيامة قد قامت، وأنا واقف على مشارف القبول، وإني أرى أناسا كأنهم في شيء كالماء يغلون، أرجو تفسير هذا الحلم وجزاكم الله خيراً.

سعدية فرج الله

المنام فيه الإرشاد والنصح لمن رأى المنام بالتوبة والإنابة، والرجوع إلى الله عز وجل، والبعد عن المعاصي والذنوب، والبعد عن أهل الفساد والضلال والطغيان؛ لأنهم شر والله أعلم.

 

الماء: حلمت أن أمي توفيت وبكيت كثيرا مع العلم أنها متوفاة من سنوات، وكانت جارتي تعلمني كيف أفتح شباك غرفتي فوقع سقف الشباك، ورأيت أمي مدفونة في سقف النافذة وحركت أصبع رجلها لما اقتربت منها، فقالت إنها تريد أن تشرب. فما التفسير؟

فاطيما

 المنام فيه مناسبة سعيدة لكم، وفي نفس الوقت تحريك الأصابع بالنسبة للأم فيه نصيحة بالسير على الطريق المستقيم لمن رأى المنام وشراب الماء في المنام معناه أن يدعو لها من رأى الرؤيا وكل من يتصل بها بصلة، والله أعلم.

 

الصحراء والعطش رأيت كأني أمشي في صحراء ولا يوجد فيها أحد، ولكني شعرت بالعطش الشديد، وفجأة سمعت صوت رجل يقول لي: اسقها شربة لا تظمأ بعدها أبدا، ولم أرَ هذا الرجل الذي سمعت صوته، ولكن هذا الرجل أعطاني كوبا من الماء لكي أشرب، ولكن وجدت هذا الماء لبنا وما ألذ وأطعم هذا اللبن، وكلما اشرب من الكوب يمتلئ ولا ينقص أبدا. فما التفسير؟

ميرفت - مصر

المنام فيه زيادة العلم وزيادة المال وراحة الأبدان وصحة وعافية ما دامت الحياة ورحمة من الله في كل شيء، وزد على ذلك أن صاحب الرؤيا من أهل الفطرة والتوحيد والله أعلم.

 

نداء سمعت وأنا أسير في شوارع قطر ملكا ينادي في السماء، وكان النداء على مئذنة عمربن الخطاب، وهو الجامع الكبير في قطر يقول: {ولما ورد ماء مدين}.

صادق - قطر

المنام يحكي أن الله عز وجل يحفظ أهل البلاد من الفتن ما ظهر منها وما بطن، ومن الأمراض الظاهرة والباطنة وسيظلون بأخلاقهم وفطرتهم مدى الحياة، ولا يدخلون في مشاكل مع الجيران أو مع أي دولة أخرى وسيحفظهم الله في رجالهم ونسائهم وأولادهم وأمتعتهم ما دامت الحياة، والله أعلم.

 

شجرة العائلة: حلمت أن سيدي رسول الله صلى الله عليه وسلم يؤشر بإصبعه على شجرة عائلتنا وهو واقف أمامها ويقول لي ولكن وجهه في المنام لم يظهر وكان يقول، هذه الشجرة صحيحة وفجأة لم أره ورأيت اثنين من مشايخ الأزهر يبخرون الشجرة، وهي معلقة في الحائط.

هند محمد

المنام يعبر على أنك من شجرة نظيفة، ومن بيت نظيف وطاهر عفيف وشريف، وكون الرسول صلى الله عليه وسلم يشير هذه الإشارة الجميلة وتشاهدين بعض العلماء كذلك فهو دليل طيب نسلكم وحسن أخلاقكم ونظافة وطهارة منبتكم والله أعلم.

 

الجسر: رأيت في منامي أني على وشك عبور جسر إلى الجهة الثانية، فأمسك شخص لا أعرفه بيدي ليعبر بي الجسر، فخفت في البداية لكن قلت: لماذا الخوف؟ وكان منظر البحر تحت الجسر جميلاً، لونه أزرق، قادني الشخص فعبرت الجسر في النهاية. فما التفسير؟

نورة نبيل - العراق

المنام يوضح أن الأمور ستستقيم وتتغير إلى الأحسن، والأفضل في حياتك وهناك من يأخذ بيدك إلى الطريق الصحيح، طريق النجاة والله أعلم.

 

حمَام: حلمت أني حامل ورحت عند أناس أعرفهم، وكنت أرى بطني منتفخا، كنت أقول نفسي كيف أنا حامل وزوجي متوفى قبل ثلاث سنوات؟ أنا مقبلة على زواج، حلمت أن في بيتي حماما يطير، وقلت لزوجي: إن الحمام يضايقنا، فما التفسير؟

منة الله

المنام فيه إشارة إلى أن خيراً محمولاً إليك عما قريب، والحلم الثاني وهو وجود الحمام في المنام خير ورزق وعطاء من الله عز وجل. والله أعلم.

 

الثعبان الأبيض: حلمت أن ثعبانا أبيض وعيناه بيضاوان، وبجانبه ثلاثة أبراص تلك التي تنفث، ملصقة بظهري وأحاول أن أبعدها عن ظهري وانتهى الحلم. فما التفسير؟

ل.ف

المنام رسالة من العلى القدير يحذر من منافق ذي وجهين يتلون على حسب الأحوال، ويكذب وله أساليب خبيثة وملتوية أسأل الله له الهداية. والله أعلم.

 

البنت: دائما يتكرر معي حلم بأني حامل أو في فترة النفاس، وأنجبت بنتا أو ولدا. ملاحظة أنا متزوجة ولم أنجب بعد. فما التفسير؟

هدى عبد الله

المنام فيه بشرى بالعطاء والامتنان عما قريب، وستحملين وتلدين بإذن الله عز وجل، والنفاس من تنفس الصعداء، أي الراحة واليسر والفرج. والله أعلم.

 

أحضان: دائما أحلم بأن أطفالا يحضنونني مع العلم بأني متزوجة، وعندي ولدان وبنت. فما التفسير؟

منى خالد- عمان

الحلم بالأطفال في المنام فرح ويسر وسعادة وبراءة، ودليل على أن صاحب الرؤيا بريء براءة الأطفال، ويتعامل مع الناس بإخلاص وحسن نية. والله أعلم.

 

وفاة الأم: حلمت بأمي توفيت –هي على قيد الحياة- وأننا أردنا إقامة عزاء لها ولكن قبل إقامة العزاء، وفي الصباح توجهت أنا وأخي الأكبر وزوجته لكوفي شوب، وطلبت أنا كابتشينو وانتهى الحلم. فما التفسير؟

صفاء طاهر صفا

المنام يدلل على العمر الطويل لأمك، ومناسبة سعيدة وفرح سيكون لك عما قريب، وترزقين رزقاً حسناً. والله أعلم.

 

الجزيرة: حلمت بحرمتين تقولان لي: لمَ لمْ تحملي؟ قلت بيني وبين نفسي أُعالج في مستوصف الشفا، فقالت واحدة منهما: اذهبي لمستوصف الجزيرة أو عكاظ –أنا متزوجة– العمر 36 عاما. فما التفسير؟

العنود

المنام فيه إشارة بالصحة والعافية، والله عز وجل سيكرمك عما قريب بالحمل إن شاء الله. والله أعلم.

 

ما مِتّ: توفي ابني وعمره تسع عشرة سنة في حادث وهو في طريقه لعمله، وحلمت به يسلم عليَّ ويقول لي يا أمي أنا ما مت، وبعد عني، وجلس يصلي وكل ما أحلم به يقول لي أنا ما مت. فما التفسير؟

ث.ع

المنام يوضح أن هذا الابن مات ويتنعم في قبره وهو في روضة من رياض الجنة، وكلما تكلم بعدم موته فهو يعني أنه حي في الدار البرزخية.

 

الحمل والطفل: حلم بي خطيب أختي أني حامل، وعندي بنت. وحلم بي صديق بابا بالأردن بأني أذهب إليه أنا وزوجي نريد طفلا، وهو يرفض ويتكرر الحلم مرتين مع العلم بأني ساكنة باليمن. وأنا متزوجة من أربع سنوات ولم أنجب. فما التفسير؟

فرح

الحلم فيه الفرح القريب لك من الله عز وجل بالحمل وتفرحين قريباً؛ لأن البنت في المنام دنيا وعطاء من الله عز وجل. والله أعلم.

 

 

للتواصل مع الكاتب يمنكم مراسلته على البريد الالكتروني [email protected]