تفسير أحلام قراء سيدتي نت

 إليكم تفسيرات الأحلام التي وردتنا عبر مساحة التعليقات من قراء سيدتي نت:

 

تفسرها بحسب القرآن الكريم والسنة النبوية نورة محمد البادي أستاذة القرآن الكريم والقراءات السبع بثانوية تحفيظ القرآن الكريم بعنيزة، خريجة من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية - كلية أصول الدين - قسم القرآن الكريم وعلومه.

 

رأتني صديقتي في المنام أرتدي فستان حفلة جميل جداً، وبدوت فيه رشيقة وجميلة جداً، والفستان كان قصيراً قليلاً ولكن ليس كثيراً. ما تفسير هذا الحلم. 

التفسير: ستوفقين بإذن الله بزوج لكن ربما يكون أصغر منك سناً، أو ربما يكون مرتبه الشهري ليس بالمأمول. والله تعالى أعلم.

السلام عليكم. منذ سنوات كنت أمر بضيق في عملي فرأيت أنّ جيشاً من الصحابة يقفون خلفي، ويدهم على قبضة سيوفهم، ثم قالوا لي: انظري هناك فرأيت النبي _عليه الصلاة والسلام_، ثم رأيت امرأة اسمها ابتسام. 

التفسير: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. ما شاء الله تبارك الله رؤى صالحة موفقة مبشرة بكل خير، وأجمل ما فيها رؤية المصطفى _صلى الله عليه وسلم_,  فالحمد لله أولاً وآخراً، وأوصيكِ بشكره وذكره وحسن عبادته سينفرج لكِ أمر وستبشرين بخير في أمور دينكِ ودنياكِ نتيجة فضل الله أولاً، ومن ثم اقتدائكِ بسنته _صلى الله عليه وسلم_، والتمسك بنهج الصحابة المهديين من بعده رضوان الله عليهم، كما تدل على رفقة صالحة تدلكِ على الخير بإذن الله، وستجنين رزقاً واسعاً وتوفيقاً. والله تعالى أعلم.

رأت قريبة لي في المنام أنّ عندي كيساً من الحلويات وأنا أوزع منه على أهلي. 

التفسير: سيكون لكِ رأي سديد, أو مشورة طيبة تسدينها عليهم بإذن الله تعالى. والله تعالى أعلم.

حلمت مرتين أنه عندي سيارة فخمة لونها أزرق غامق، وكان هناك ناس كثيرون يريدون سرقتها مني فكنت أحاول منعهم، وكان نظام غلق السيارة لا يعمل جيداً. 

التفسير: تفسيري هذا يؤخذ باحتمالاته سواء كنت متزوجة أو خلاف ذلك؛ فإنه يدل على زوج ذي مكانة وكل من حولكِ يتمناه ولكنه قد يستجيب، أو يسعد بالمعجبات من حوله. والله تعالى أعلم.

حلمت أنّ زوجة أخي مسحة بجسمي ثعباناً أسود، وأنا أبكي وأحاول أن أبعدها عني فلم تبتعد إلى أن أمسكت الثعبان بيدي. فما هو تفسير حلمي رجاء. 

التفسير: أسأل الله أن يصلح حالكما وأن يؤلف فيما بينكما. نصيحتي لكِ أن تلتزمي بالأذكار الشرعية فإنها حفظ لكِ بإذن الله من شياطين الجن والإنس. والله تعالى أعلم.

 وجدت الحجار هذه في أرضها ملاحظة أنا كنت سعيدة في الأحجار الكريمة كل الذين رأوا الأحجار أيضاً كانوا معجبين بها. أنا لا أعلم ما نوع هذه الأحجار إن شاء الله خير. 

التفسير: يبدو أنكِ تبحثين عن وساطة في أمر ما إما كوظيفة، أو دراسة، أو نحو ذلك، ولكن هناك أشخاص لهم علاقة بهؤلاء الوجهاء وقد يشترطون مالاً في إيصال ما أردته منهم، وقد تترددين في ذلك، وقد يهيئ الله لكِ الوصول إليهم وطلب ما أردته بدون وساطة. والله تعالى أعلم.

أرجو من الشيخ أن يفسر لي حلمي. أنا عزبة، رأيت أني في مكان عملي وأنّ أخت زميلتي اسمها فوزية قد توفيت فقلت لها بأني حزنت من أجلها، ثم رأيت أنّ باب مكتب المدير كان مغلقاً، وكانت تقف بجانبه زميلة لقبها العزاوي فضغطت على جانبه وقمت أنا بسحب القفل فانفتح الباب، ورأيت أني آكل حلويات لذيذة وزملائي يأكلون حلويات رديئة. 

التفسير: قد تحصل لكِ مشكلة وقد تصبرين عليها وتحاولين تسلية نفسكِ إلا أنه بإذن الله ستنفرج لك،ِ وتحصلين على رفعة أو ترقية في عملكِ دون البقية. والله تعالى أعلم.

السلام عليكم. رأيت في المنام أنني أسلم على الملكة رانيا، وكنت أحادثها كصديقة لدي، وكانت مملوءة القوام. أرجو التفسير. 

التفسير: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. أنتِ تنتظرين موضوعاً لكِ إما زواج، أو وظيفة وستوفقين به مع رزق مادي ومعنوي. والله تعالى أعلم.

حلمت أمي أنها هي وأبي يقفان في بقالتهم فيها جميع أنواع الأشياء وجاء رجل اسمه وائل يبكي ويقول لأبي ما أخبارك فقد مات ابني؛ مع العلم أنه ليس لدينا بقالة. أرجو الرد وشكراً.

التفسير: قد يكون لوالدكِ محصول زراعي، وقد تفسد بعضها نتيجة آفة تصيبها، وإن لم يكن له ذلك فإنها قد تكون معدات أو سيارته الخاصة يصيبها عطل أو نحوه. والله تعالى أعلم.

السلام عليكم. أنا حلمت وقد تكرر حلمي لعدة ليالي أنّ زوجي المرحوم يحدثني بالهاتف النقال، ولم أرَ شكله. في المرة الأولى طلقني، وفي الليلة الثانية قال لي أنه سيردني وسيعطيني مهراً قيمته 500 دينار، وفي الليلة الثالثة كلمني وكان معه ابن خالته يدعى جلول وأخذ يسألني عن أحوالي. أريد منك الرد وشكراً. 

التفسير: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. تدل رؤياكِ على أنه سيغنيكِ الله عن أناس ربما يمنون عليكِ، كما تدل على شفائكِ بإذن الله من مرض قد ألم بكِ،  وستوفقين بإذن الله على خير كثير، وستكون لكِ مكانة وظيفية، أو اجتماعية بإذن الله تعالى. والله تعالى أعلم.

حلمت أنّ عريساً نزل من السيارة وجاء ليخطبني، وكان معه زوجته ونساء أخريات ومعهم شبكة مليئة بالذهب، ودخلت الغرفة مع الكوافيرة لتسرح شعري ولبست عقدين وسلسلة وخاتمين ودبلة والعلبة ما زالت ممتلئة، فقالت لي: كفاية علشان يكون شكلك حلو، وكان جايب معه فستان سواريه وشفاف من أعلى وأنا لبست تحته بلوفير. 

التفسير: بإذن الله تعالى إني لأرجو أن توفقي بزواج سعيد؛ بالإضافة إلى وظيفة مناسبة، كما يظهر طموحكِ من خلال هذه الرؤيا ومحاولة الوصول إلى الأفضل. والله تعالى أعلم.

حلمت أنّ عندي حقيبة جميلة أحببتها كانت معي صديقة اسمها لميا خرجنا، ولما وصلنا ضاعت مني الحقيبة بعد ما كنت وضعتها جنبي وأخذت أفتش عنها، رحت ألوم لمياء قلت لها: كل ما تكوني معي يصير شي وحش (لانو كنت راح انسرق بالواقع يوم كنا سوا) وبعدين راحت تبحث معي لكن شوي نامت، وأنا وجدت حقايب كثيرة بهداك لمكان بس ولا واحدة حلوه متل حقيبتي شو تفسير الحلم أرجوكم؟ 

التفسير: إما أنّ هناك وظيفة تستدعي السفر وقد تحجزين لها ويفوتكِ الحجز وتحصلين على حجز آخر، وأنّ هناك سفر لمصلحة أخرى ربما يكون غير سفر الوظيفة وقد لا توفقين له لأول مرة، كما أنّ هناك عروضاً كثيرة على سفر، أو وظائف لا تقتنعين بها. والله تعالى أعلم.

رأت صديقتي أنّ معي جواز السفر ومعه تأشيرة، وأني سأسافر إلى ألمانيا, ثم إيطاليا وأما أسبانيا سأمر عليها فقط، وسألتقي بأخيها عبد الرحيم في أسبانيا، وللعلم ليس بيني وبين عبد الرحيم أي شيء هو متزوج وأنا مازلت عازبة، وهم كانوا جيراننا في الواقع. أرجو تفسير رؤيتي الله يجزيكم الجنة. أنا من المغرب. 

التفسير: بالنسبة للسفر إلى ألمانيا وإيطاليا فإنكِ إما ستحصلين على سيارة ذات صناعة من تلك الدول, أو أنكِ تتأجرين ببضائع تخص تلك الدول أو نحو ذلك، أما السفر إلى أسبانيا فإنّ الأقرب لذلك إما أنه سيتقدم لك شخص في تلك الدولة، أو أنه سبق له العمل أو الدراسة فيها. والله تعالى أعلم.

رأت صديقتي أنها جاءت عندي إلى محل عملي فوجدتني أصلي المغرب، ثم ذهبت إلى شخص أعرفه كان بيني وبينه كلام عن الزواج فوجدته هو أيضاً يصلي المغرب في محل عمله فقرأت عليه السلام، وكانت تريد أن تدخل عنده في المحل فلم يرد عليها السلام، ثم ذهبت إلى حالها تقول أنها مرت من أمامي ورأت أني أكملت صلاتي. شكراً. 

التفسير: يدل بإذن الله تعالى على توافقكِ مع ذلك الرجل ربما في أمور الخطبة والزواج، ولكن قد يطول ذلك الموضوع بعض الشيء إلا أنه سيحصل بمشيئة الله. والله تعالى أعلم.

رأيت أنني أجلس على طاولة أمام شاب من أقاربي وأختي الأصغر مني (عزباء) على يميني والكبرى متزوجة عن يساري، فقدمت لنا قريبة الشاب حلوى مصنوعة من الفراولة فأكل منها الشاب، فقلت له: انتظر أبقي لي منها، فضحك. وفعلاً أكلت منها وبها نوع آخر من الحلوى لكن يأخذ وقتاً بالمضغ. 

التفسير: هناك أمر قد طال بكِ وضاق بكِ ذرعاً إما مكان عمل تحاولين الانتقال منه وقد تعسر عليكِ ذلك، أو ديون قد كثرت، أو نحوها. على كل حال هو أمر لا تريدينه وقد طال بكِ ولكن بإذن الله تعالى لا يلبث إلا أن يزول، أو تنقلين من مقر وظيفتكِ إلى مكان أفضل ونحو ذلك. والله تعالى أعلم.

 حلمت بأنّ زوجتي في المستقبل وضعت فتاة، وكنت تمنيت أن يكون صبياً مع العلم بأني أعزب....... وشكراً. 

التفسير: إما أنه لديك أو سيكون لك مشروع تجاري ربما تخسر فيه، ولكن ستعوض هذه الخسارة. والله تعالى أعلم.

رأيت أنّ أبي المتوفى أعطاني 200 جنيه حتى يساعد في جهاز حفيدتي، وقال: خذي هذه الفلوس علشان روزان هتأخذ ابن عمها ومش هانقدر نطلب منه طلبات الزواج. 

التفسير: توفيقاً ورزقاً لهذه المخطوبة، وحظاً وافراً لها، كما أنه نصر لها سيكون ضد من كان يهزأ بها. والله تعالى أعلم.


سما _فلسطين

لو سمحتي يا أستاذة أنا دائماً أحلم أني أصل قاعة الامتحان متأخرة, أو أني لا أعرف الإجابة وزميلاتي يجبن وهنّ طبعاً زميلاتي أيام المدرسة حيث إني الآن كبرت وتزوجت وأنجبت. الحلم يتكرر كثيراً ولك الشكر.

التفسير: قد تعيشين حياة متوترة, وتعيشين كثيراً في قلق قبل نومكِ, ولهذا ترين تلك الأحلام, حاولي أن تعيشي بهدوء وأن تلزمي الأذكار. أسأل الله أن يصلح حالكِ. والله تعالى أعلم.

ماريا

شو يعني قراءة الفنجان وركوب السيارة مع شخص تحبينه؟

التفسير: بالنسبة لقراءة الفنجان تدل على محاولتكِ لمعرفة أسرار الآخرين وتتبع أحوالهم. أما ركوب السيارة مع شخص تودينه فيدل على اتفاق بينكِ وبينه. والله تعالى أعلم .

s.s

عمري 20 سنة غير متزوجة، حلمت أني أنا وأخي الكبير ننظف أرضية المطبخ بالسكر يقوم أخي بفرك الأرضية وأنا أنثر السكر، فما تفسير ذلك؟

التفسير: يدل على أنّ هناك مشكلة تحاولين أنتِ وأخوكِ إصلاحها. والله تعالى أعلم .

sara abul

حلمت أنني كنت أمام شجرة كبيرة وتبدو مثل شجرة التفاح ولكن بدلاً من التفاح كانت مجموعة من الفراولة الكبيرة معلقة في الشجرة, ثم مددت يدي وأخذت فراولة كبيرة حمراء وأكلتها وكانت لذيذة جداً. أنا غير متزوجة الرجاء التفسير.

التفسير: يدل على حيرتكِ بين وظيفتين وستوفقين بإذن الله بوظيفة لكن ربما تكون بعيدة إلى حد ما عن مسكنكِ. والله تعالى أعلم.

rahma labidi

السلام عليكم أنا رحمة من تونس عمري 23 سنة حلمت أني في الكويت ومعي زميل لي في الدراسة اسمه أمين, وأنا أخبره أن الرزق في الكويت موجود وجيد. فما تفسير ذلك وشكراً.

التفسير: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. ربما يكون لكِ اهتمام في العقارات, أو هناك انتقال إلى مسكن جديد. والله تعالى أعلم.

حموده

حلمت أني دعست شخصاً

التفسير: قد تفتقد المجاملة كثيراً, ويبدو أنك لا تبالي بتحطيم الآخرين. والله تعالى أعلم.

وردة

رأيت في شهر رمضان أنني كنت أنظر إلى السماء فرأيت هلالين يشع منهما النور وكان أحدهما أكبر من الآخر وحوله النجوم, ثم بدأ يتقلب في السماء ويتقلب وكانت تحوم حوله بومة ونزلت من السماء وأصبحت كأنها صورة فقط لبومة, ونزل عصفور صغير من السماء وأمسكته بين يديّ كي لا يصاب وبدأت أمشي علماً أنني عزباء.,

التفسير: يبدو أنّ هناك أشخاص من أقاربك إما أصحاب تجارة, أو وظائف جيدة وقد تفكرين لو تقدم شخص منهم لخطبتكِ, وقد لا يحصل ذلك ولكن قد يتقدم لك شخص ليس بذاك العلم, أو الوظيفة وقد توافقين عليه مبدئياً. والله تعالى أعلم .

تاتي

أنا دائماً أحلم بالوحوش تلاحقني فما التفسير!!!

التفسير: استعيذي بالله من الشيطان الرجيم, واحرصي على قراءة الأذكار الشرعية وانفثي عن يسارك. أسأل الله تعالى أن يسهل أمرك ويكفيك جميع الشرور. والله تعالى أعلم.

نونه الحلوه

حلمت بـشعري كـأنه طويل وأسـود لكنه مليء بالخنافس الكبيرة السوداء, وكنت أحكه وتسقط هذه الخنافس من شعري .. ما تفسير حلمي؟

التفسير:- بإذن الله سينقذكِ الله من تخطيط سيئ, وسيكفيكِ الله شر من به شر فإذا خفتِ قوماً قولي كما قال _صلى الله عليه وسلم_ (اللهم إنا نجعلك في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم) والله تعالى أعلم .

manal

عملت استخارة وكان حلمي أنه عندي طفل ولد لابس حفاض وبلوزة زهر وبيمشي معي والكل يشاور عليه أنه ابني, ثم يكون عندي سيارة وبسوقها ولكن الولد في حضني وأنا بسوقها للسيارة لكن بصعوبة أرجوكم أفيدوني.

التفسير: هناك بعض الظروف التي ستتجاوزينها ولكن قد يطول عليكِ بعض الوقت. والله تعالى أعلم .

سوسو

السلام عليكم. صديقتي حلمت بصديق لي هذا الصديق أنا وهو تجمعنا علاقة حب بس ناوي على زواج شافتو في منامها أنو نازل من سيارة زبالة (الله يكرمك) وماسك معه ورق. واحنا كنا نمشي فشفناه نازل ...وانصدمنا فوقف وسلم علينا بعدين صحبتي راحت وتركتني معاه وجالس يكلمني. (أرجو التفسير لأنو الشخص دا يبغى يتقدملي)

التفسير: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. يظهر أنّ خطيبك يعاني من وضع مادي سيئ يلجأ إلى الاستلاف من الآخرين. والله تعالى أعلم .

the hopeless

السلام عليكم. حلمت بأنني كنت أنظر إلى المرآة ورأيت حاجبي ضعيفين جداً فتضايقت وقمت بجلب قلم الكحل وجلست أرسم وأعدل فوقهم ولكني لم أستطع ضبطهم، وأيضاً رأيت كأن جلد وجهي يلتزق بعضه ببعض وكان خصل شعري ملتزق معهم وأنا احاول أن أخرجه ولكن من دون جدوى وكان تقريباً مؤلماً.

التفسير: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. قد يكون هناك أمران من أمور دينكِ, أو دنياكِ قد لاحظت عليهما ملاحظة وتريدين إصلاحهما وقد يصعب ذلك عليكِ قليلاً قد لا تجدين لكِ معيناً في ذلك. والله تعالى أعلم.

همس الحب

حلمت أنّ شعري طويل ولامع أسود وكانت أمي وأختي الكبيرة تأكلان لحماً ورزاً مسلوقاً وبعدين لعقت أصابعي من الرز وقمت وأنا فرحانة من الحلم, عمري 21 وغير متزوجة.

التفسير: قد تتفقين أنتِ وأمكِ وأختكِ الكبيرة في موضوع ضدّ إحدى القريبات, أو الزميلات. والله تعالى أعلم.

مورةةةةة

باقي الحلم مشينا بالتاكسي وفجأة المكان أصبح صحراء بلا مباني وأيضاً ليل وأصبحنا ماشين في خط مستقيم لا تستطيع الابتعاد عنه حتى لا نسقط في الأسفل وبعد ذلك رأينا مثل أحجار تمر أمام السائق وهو يسوق وقال السائق بأننا في الفضاء, وفي نهاية الخط وجدت كوكب الأرض أمامنا وحوليه مثل بريق كهربه ودخان من تحت.

التفسير: هناك أمور مقلقة بل أمران يقلقان ستتخلصين منها بإذن الله براحة بال وستبقى أمورك المؤلمة كخيال وليس كحقيقة. والله تعالى أعلم .

مورةةةةة

حلمت مدينة ملاهي وعلية امتحان وعاوزة اخرج لاذهب الي الامتحان وابحث في كل مكان عن الباب و فجاء وجت مراة لابسة هي و بنتنها الاتنين خمارات بمبي سالتهم عن الباب ثم خرجت لاجد اني في مكان لركن السيارات امام احد النوادي ثم ركبت سيارة و في الامام رجل لا اتذكر ملامحه ولكن اشعر بالراحة معه وانا لا اعرفه

سبق تفسيره

سليمة

أنا سليمة من الجزائر عمري 25 سنة دائماً أرى في منامي الأطفال كل يوم تقريباً ومرة رأيت أنّ عندي طفل حديث الولادة من الذي أحبه فما تفسير ذلك؟

التفسير: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. أسأل الله أن يكون فرجاً لكِ وتوفيقاً. والله تعالى أعلــم.

سميحة

 حلمت أنّ أمي نائمة على السرير وأنا أكلت من البطة التي عملتها, ثم جاء إخوتي الاثنين من الخارج ودخلو ونامو بجوارها وكانت زعلانه انهما اتاخروا بالخارج ونامو بجوارها وبعد الحلم باسبوعين توفت اختي فهل هناك علاقه بين وفاة أختي والحلم.

التفسير: لا أعتقد أنّ له علاقة بوفاة أختكِ ولكن الذي أجده أنك تدخلين وساطة في موضوع ترجينه, ومن ثم والدتكِ تريد أن يكون ذلك لبقية أخواتكِ وقد لا يتم ذلك. والله تعالى أعلم.

سارة

حلمت أني كنت نائمة واستيقظت فوجدت أشياء تتحرك في الغرفة لكن لا يوجد أي شيء فيها ومن كثرة خوفي لم أستطع المشي فبدأت أزحف ولما نظرت في الأرض وجدت النمل يخرج من يدي ورأسي فتعجبت من الأمر وكنت خائفة. أرجو الرد.

التفسير: قد تصابين بمرض الكولسترول وتشفين منه سريعاً. والله تعالى أعلم .

هدى خليل

حلمت بوالدتي المتوفاة منذ سنتين أنّ معدتها تؤلمها علماً أنها كانت تؤلمها قبل الوفاة وتبحث عن الدواء, فكنت أبحث معها, وأخيراً وجدت الدواء تحت الفراش ولونه أزرق وشربت منه وبعدها شعرت بالراحة.

التفسير: هذا يدل على كثرة تفكيركِ بمرض والدتكِ _رحمها الله تعالى_ ولهذا يعد ذلك من حديث النفس. والله تعالى أعلم .

هناء الدوايمة

حلمت بام زوجي وهي متوفاة منذ أربع سنوات تقريباً واقفة في حفرة والحفرة جزء منها تحت الأرض وحولها بناء مرتفع قليلاً عن الأرض وهي بدون ملابس, وتصب على جسمها الماء تأخذه من داخل الحفرة وتصبه على رأسها وجسمها وأمامها ابنتها الكبيرة تنظر إليها وتبكي.

التفسير: أسأل الله تعالى أن تصلها بعض الدعوات التي تكون بإذن الله تكفيراً لذنوبها, أو قد يكون هناك سقيا لها أو حفر بئر أيام حياتها تنتفع منه حالياً. والله تعالى أعلم.

سمسمة كاتي

أخت زوجي تكن لي العداء والبغضاء وتغار مني وقد رأتها أمي بالمنام تحمل لي سكيناً بوجود زوجي فما تفسير ذلك مع الشكر؟

التفسير: أسأل الله تعالى أن يصلح حالكما, وأن يؤلف بين قلوبكما. أما تفسير الرؤى تدل على أنّ هناك علاقة بين أخت زوجكِ وواحدة من معارفكِ. والله تعالى أعلم.

سناء العويني

رأيت في المنام منذ 5 سنوات أنني عروس مرتدية الثوب الأبيض وكنت جالسة في الكوشة وكانت أختي الكبرى تجلس إلى جانبي وكنت قلقة للغاية بشأن العريس ألا يمضي عقد القران لاسيما وهو الشخص الذي أريد الزواج منه في الحقيقة, فقالت لي أختي نعم كتب الصداق. سناء من تونس شكراً

التفسير: يدل على كثرة التفكير وذلك من حديث النفس. والله تعالى أعلم .

أم عبد الله

حلمت أني حامل وشعري طويل وأرقص بالحمام وكنت فرحانة, وبالحقيقة أنا حامل.

التفسير: هناك مشاكل مؤلمة وستبكين من تضايقكِ من تلك المشاكل, وقد تفضفضين بها لغيرك ولكن بإذن الله تعالى ستتجاوزينها بسلام. والله تعالى أعلم.

موج البحر

اسمي سلام ومن حوالي شهر أنجبت طفلاً حلمت بعد ولادتي بأسبوع أنه كان عندي سلحفاة وماتت وكان وجهها هو نفسه وجه ولدي الجديد, وأني حفرت لها قبراً لكن عندما وضعتها فيه ارتدت لها الحياة فأخرجتها من القبر وصرت أطعمها وألاعبها وكان معي في المنام أبي وأختي.

التفسير: هناك موضوع تسعين فيه وحاول أحد الأشخاص إخفاءه, أو إفشاله وبعد ذلك يعاد هذا الموضوع من جديد. والله تعالى أعلم.

دلال فوفة

السلام عليكم. حلمت أنّ الشخص الذي حبيتو خطب بنت وأنا تضايقت كتير كنا على علاقة وكان ناوي يخطبني بس صارت مشاكل بين الأهل لانو هو يقربلي وأختي رفضت هده العلاقة فتركنا بعض وفي المنام شفت انو أختي وامرأة بابا هما اللي راحو معاه عشان يختارو خاتم الخطوبة وأنا تضايقت من أختي.

التفسير: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. هناك محاولة لإرجاع الوضع إلى الأفضل. والله تعالى أعلم.

أشواق

دائماً أحلم أنّ امرأة ذات عباءة تلحقني, وكان يتكرر كثيراً وذات مرة حلمت بنفس المرأة تحفر حفرة في الحوش, وأخرجت عمل وثم رأتني وأصبحت تلحق بي وأنا أركض في المنزل ورأيت الصالة مليئة شموع أثناء الجري وفجأة اختفت المرأة من خلفي, ورأيت بدلاً منها قطة سوداء نظرت إلي ثم ذهبت من أمامي واستيقظت, والآن الحلم لم يكرر والحمد لله.

التفسير: هناك إما خادمة أو امرأة سيئة تحاول المكيدة لكِ, ولكن بإذن الله سيخلصكِ الله منها. والله تعالى أعلم.

أشواق

حلمت أنّ ثلاثة من أسناني السفلى الأمامية سقطت ولم أراها ولكن رأيت مكانها فارغاً في فمي, واستيقظت مفزوعة وعاجزة عن التنفس.

التفسير: يبدو أنّ هناك توتر في علاقاتك مع أقاربك أو ذويك أو زميلاتكِ. والله تعالى أعلم.

منال

حلمت أنني في شقتنا وكنت أحمل في يدي دفتراً فجاء بعض الرجال ودخلو من الشباك وأرادوا أخذه مني فهربت إلى جيراننا ففتح لي الباب شاب وأمه وأخذوني وخبؤوني داخل الخزانة فأخذ الرجال يطرقون الباب بشدة وأقنعهم جيراننا أنني لست لديهم, ثم أخرجوني من الخزانة وأحسست بأمان وطمأنينة الشاب.

التفسير: هناك أسرار يحاول من حولكِ الاطلاع عليها ولكنكِ تخفينها بشدة ولن يصلوا لها. والله تعالى أعلم.

هاله

يوم عرفة بعد صلاة الفجر حلمت أني أنجبت بنتاً وكانت تبدو كبيرة وطويلة وشقراء وجميلة, وكنت أشكو أنها طوال اليوم لم ترضع وجاءني والدي وطلب رؤيتها ونصحني بتدفئتها جيداً, وصديق زوجي أيضا طلب رؤيتها وحتى ذلك الوقت زوجي لم يرها, وأنا قلت إنّ الولادة كانت سهلة الحمد لله مع العلم أني حامل في الحقيقة وأنتظر بنتاً.

التفسير: أسأل الله أن يفرج كربتكِ فإنها بإذن الله شدة وستزول, وسيبارك لك من حولك. والله تعالى أعلم.

 

 

الأحلام التي فسرها الشيخ ابراهيم حمدي :

أسماك نادرة

رأيت في المنام أنني آكل نوع سمك من الأسماك النادرة، وجاء زوجي وأكل معي، ونادى زوجي على ابني محمد، فأعطاه قطعة من السمك، فأبى محمد أن يأكل معنا، فما التأويل؟

بثينة- الإمارات

أختي الفاضلة، أكل نوع من أنواع الأسماك النادرة يرمز إلى رزق كثير جدًا سيمنّ الله به عليك وعلى زوجك، وأكل الزوج من السمك معك يوضح الفهم والقبول بينكما، وكلمة محمد تبين أن الحياة ستكون محمودة وسعيدة، وعدم أكل محمد السمك يوضح أن هذا الغلام لم يكن له حظ وافر في الحياة، وهذا هو مضمون الرؤيا. والله أعلم.

  

 

امرأة تركب كلبًا

رأيت في المنام امرأة أعرفها في الحقيقة تركب كلبًا، وكأنها تركب حمارًا، فقلت: عيب يا امرأة، أتركبين كلبًا؟! وقال رجل: ولِمَ العجب؟ فقد انقلب هذا الزمان، واختلفت الأمور، وأصبح من معه مال أو منصب يتحكم في زمام الأمور، فما التأويل؟

أم ضرغام- الكويت

أختي الفاضلة، ركوب امرأة كلبًا يبين أن هذه المرأة تفعل أفعالاً مخالفة لا يقبلها العقل ولا العرف، والقول: إن هذه الأمور من العيوب يرمز إلى فعلك الأمورَ الطيبة وعدم المخالفة في بعض الأمور، وقول الرجل: ولِمَ العجب؛ فقد انقلب هذا الزمان واختلفت الأمور وأصبح من معه مال أو منصب يتحكم في زمام الأمور يوضح في الحقيقة أن الأمور اختلط بعضها ببعض. أسأل الله، جل وعلا، أن يرفع عنا البلاء. والله أعلم.

 

 

   كرة القدم

رأيت في المنام أنني ألعب في النادي الأهلي ضد فريق سموحة، وفي الدقيقة الثلاثين رفع اللاعب أحمد شديد قناوي كرة عالية، فطرت في الهواء، وضربت الكرة برأسي وأنا في الهواء على بعد أربعة أمتار، فأحرزت هدفًا، فما التأويل؟

يوسف- مصر

أخي الفاضل، لعب الكرة في المنام يبين أنك تحب أمور اللهو والتسلية، وعندما تكون بالنادي الأهلي، فإن هذا يرمز إلى أن الله، جل وعلا، سيمنّ عليك بشيء عظيم جدًا لك، وكلمة أحمد تبين أن الحياة ستكون محمودة وطيبة وسعيدة، وكلمة شديد ترمز للقوة والصحة، والطيران في الهواء يبين أن الله سيمنّ عليك بهبة من عنده، وإحراز الهدف يوضح أنك ستحقق أمرًا تريده. والله أعلم.

 

 

 مصافحة الرئيس عرفات

رأيت في المنام أنني أمشي في الطريق، فوجدت الرئيس ياسر عرفات يصافح الرجال، فسلمت عليه، وقبّلت يده وأعطاني 100 ريال، فما التأويل؟

وردة- فلسطين

أختي الفاضلة، المشي في الطريق في المنام يرمز لرسالة من الله، جل وعلا، لك بأن تستقيمي على أمر الله ولا تتبعي الهوى، كما في قوله تعالى: {اهْدِنَــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ}، ومقابلة الرئيس ياسر عرفات توضح رفعة في الشأن، وكلمة ياسر تبين تيسير الأمور، وكلمة عرفات توضح المعرفة والوعي وإدراك الأمور، وتقبيل اليد تبين أنك مطيعة لأهل العلم وأولي الأمر، و100 ريال ترمز إلى الرزق الكثير. والله أعلم.

 

 

توزيع قطع الحلوى

رأيت في المنام الشيخ محمد متولي الشعراوي يوزع قطعًا من الحلوى، وجاء أبناء الشيخ، وأعطوني قطعًا من الخبز، فما التأويل؟

منار- السعودية

أختي الفاضلة، رؤيا الشيخ محمد متولي الشعراوي أولاً تبين العلم والفهم في أمور الدين، ثانيًا الحياة سيكون فيها الأمن والأمان والاستقرار، وتوزيع الشيخ الحلوى يوضح أنه في راحة وسعادة، وإعطاء أبناء الشيخ الخبز يبين أن أبناء الراحل يسيرون على درب أبيهم. والله أعلم.

 

 

قمل بالرأس

رأيت فيما يرى النائم عددًا من القمل يخرج من رأسي، وشاهد ذلك ابني فوزي الذي يبلغ من العمر 6 أشهر، وأراد أن يأكل من القمل، فقلت له: لا تأكل منه؛ حتى لا يصيبك المرض، وأتيت له بكوب من اللبن، وسقيته، فقال زوجي: لا تسقيه من لبن الجاموس؛ لأن لبن الأم أفضل بكثير، فما التأويل؟

سوزان- اليمن

أختي الفاضلة، خروج القمل من الرأس يرمز لزوال النقم والبلاء، وما شابه ذلك، وكلمة فوزي تبين على الفوز بأمر من الأمور، وعدم أكل فوزي القملَ يوضح أن الله أزال عنه مرضًا، واللبن يبين صفاء ونقاء القلب لك، وقول الأب: لا تسقيه من لبن الجاموس، وما قيل يدل على أن لبن الأم هو الأهم للطفل في مرحلة الرضاعة. والله أعلم.

 

 

 النبي  بالطائرة

رأيت في المنام النبي، عليه الصلاة والسلام، في الطائرة يسافر إلى مصر، فسألته: لِمَ السفر يا رسول الله؟ عليك أفضل الصلاة والسلام، فقال: سأرفع علم مصر في ميدان التحرير، فما التأويل؟

أبو الفتوح- مصر

أخي الفاضل، رؤيا النبي، عليه الصلاة والسلام، من أفضل ومن أعظم ما يكون؛ لقول النبي، عليه الصلاة والسلام: {من رآني في المنام فقد رآني حقًا فإن الشيطان لا يتمثل بي}، وركوب الطائرة نجاة لك من السوء والبلاء، وسفر النبي، عليه الصلاة والسلام، إلى مصر وما قيل يرمز إلى أن مصر سيكون فيها الأمن، والأمان، والاستقرار، وراحة البال؛ لقول رب العالمين سبحانه وتعالى: {ادْخُلُواْ مِصْرَ إِنْ شَاءَ اللّهُ آمِنِينَ}. والله أعلم.

 

 

فرح الملك

رأيت في المنام فرحًا كبيرًا جدًا، فسألت: فرح من هذا؟ فقيل: فرح الملك فهد (رحمه الله)، فدخلت القصر وسلمت عليه، وقبّلت رأسه، فأعطاني قطعة من الذهب الخالص، وقال: هذه هدية لك، فما التأويل؟

أبو بشار- السعودية

أخي الفاضل، الفرح يدل على المناسبة السعيدة لك، وعندما يكون الفرح للملك فهد رحمه الله، فهو يرمز إلى أن الملك في راحة وسعادة، ويمتّع عند رب العالمين، ودخول القصر يرمز إلى أن الله سيمنّ عليك بالثراء، وتقبيل رأس الملك يبين محبة الشعب السعودي للملك، عليه رحمة الله، وإعطاء هذا الملك قطعة من الذهب لك يدل على ما فعله الملك من عطاء لشعب المملكة العربية السعودية. والله أعلم.

 

 

 سوريا وكرة السلة

رأيت في المنام أنني أشاهد مباراة كرة سلة لنادٍ مشهور جدًا في أميركا، وكان يلعب مع منتخب سوريا، وكان كابتن منتخب سوريا الرئيس بشار الأسد، وكان اللاعبون هم الوزراء، وخسر فريق بشار الأسد، فما التأويل؟

المالكي- سوريا

أخي الفاضل، مشاهدة مباراة لكرة السلة رمز إلى أنك تحب الرياضة، وتتابع أخبارها في شتى البلاد، وكلمة أميركا تبين القوة والصحة، والمنتخب السوري عندما يلعب مع أميركا يوضح أن سوريا في مأزق كبير. أسأل الله، جل وعلا، أن ينصرها، ووجود الرئيس بشار الأسد وما قيل يدل على الظلم والعناء الشديد للشعب السوري. والله أعلم.

 

 

نزف دماء

رأيت في المنام أنني في بيت الفنانة المصرية شادية، وقدمت لنا كوبًا من الشاي، فوقعت زجاجة فوق رأسي، وأخذت أنزف من الدماء، وجاء رجل اسمه ناصر، فوضع لي شاشًا وقطنًا، وأوقف النزيف، فبكت عليّ الفنانة شادية، فما التأويل؟

توجان- الأردن

أختي الفاضلة، الذهاب لمنزل الفنانة شادية يوضح حدوث أمر في منزل هذه الفنانة، وتقديم كوب من الشاي يرمز إلى أنها إنسانة كريمة، ووقوع زجاجة فوق الرأس ونزول الدماء يدل على الهم والغم والنكد في الماضي، وكلمة ناصر تبين النصرة على الأعداء، ووقف النزيف دلالة على زوال الهم والغم، وبكاء الفنانة شادية يبين أن الفنانة ستمر بكبوة في الأيام القادمة. والله أعلم.

 

 

مفسر الأحلام في الرؤيا

رأيت في المنام أنني أجلس في مكتبي، وكانت معي صديقتي «آسي» من فرنسا، ودخل علينا الشيخ سيد حمدي مفسر الرؤى والأحلام (رحمه الله)، فقال لي: أي حلم تريدين أن يتحقق لك؟ فقلت: أريد أن أتزوج أبي، فقال فضيلة الشيخ: ستكونين دائمًا في سعادة، فما التأويل؟

روبا- بلغاريا

أختي الفاضلة، الجلوس في المكتب يبين أنك تعيشين في ثراء وفي راحة بالغة، ووجود صديقة معك يبين أنك محبوبة من بني آدم، ودخول الشيخ سيد حمدي -رحمه الله- يدل على تحقيق حلم لك من الأحلام، والقول بالزواج من الأب، وما قاله الراحل سيد حمدي يرمز إلى أن الله سيجعلك في سعادة بالغة لا يعلمها إلا علام الغيوب. والله أعلم.

 

 

تمزيق الثوب

رأيت في المنام أنني أمزق ثوبي، فقالت أمي: أكفرت بالله؟ لِمَ تفعلين ذلك؟ فقلت: لقد تركني زوجي أحمد، فما التأويل؟

إيمي- فرنسا

أختي الفاضلة، تمزيق الملابس في المنام يدل على المرور بتعب شديد في الأيام الماضية، وقول الأم: أكفرت بالله؟ يوضح أن الله سيحفظك من الكفر والنفاق، والقول: إن زوجي أحمد تركني يرمز إلى عدم الطلاق من زوجك نهائيًا. والله أعلم.