إشادة فرنسية إيطالية بابتكارات سيدة أعمال سعودية

أشاد القنصل العام الفرنسي الدكتور لويس بلين بفكرة سيدة الأعمال السعودية هويدا سمسم بتصميمها ديكورات من الذهب والفضة والأحجار الكريمة كفكرة لم يسبق له أن رآها من قبل.

وأبدى بلين إعجابه بما شاهده في منزل سمسم، وكان يرافقه في الزيارة الملحق الثقافي في القنصلية. وقد خصصت سمسم جزءًا من منزلها في مدينة جدة ليكون مزارًا، معلنة عن سعادتها في استقبال كل من أراد الاطلاع على ابتكاراتها في عالم الديكورات المستوحاة من الحضارات المتعددة والثقافات المتنوعة.

وقال بلين: "استطاعت سمسم جمع ثقافات متعددة تحت سقف واحد بطريقة فنية متميزة لم أشاهدها"، مضيفًا: "أتمنى أن يكون في الإمكان استضافة زوار من قبلنا لمشاهدة المكان والوقوف على إنجاز امرأة سعودية، وما استطاعت تحقيقه والوصول إليه بالجهد والفكر".

وقالت سمسم لـ"سيدتي": "هذا الإنجاز يشهد على قدرتنا على الابتكار والإنجاز والمنافسة على أرضنا ننافس ولا نتنافس، نستورد ما يلزمنا ونورد فكرنا وإنتاجنا، وإنّ المرأة السعودية مربية ومعلمة مفكرة ومنتجة قادرة على العمل والمشاركة في بناء المستقبل في شتى المجالات بمختلف الظروف، قادرة على التحدي والمنافسة في مجتمع يشارك فيه الكل التشييد والبناء امرأة ورجل، يداً بيد نبني ونطور ننجز فنُعجز".

حضر اللقاء إيمان سمسوم مديرة التدريب في جامعة الملك عبد العزيز، ودلال كعكي مديرة مركز فاطمة الزهراء بالغرفة التجارية بمكة المكرمة.

يذكر أنّ القنصل الإيطالي يرافقه الملحق التجاري في جدة قام مؤخرًا بزيارة تصميمات سمسم، واطلع على المكان الذي نال إعجابه، وقال: "ما رأيته اليوم أعده من خيال"، وقال واصفًا المكان: "هو ألف ليلة وليلة، المرأة السعودية وصلت إلى العالمية، ولديها القدرة على الإبداع والتنفيذ، وما أراه من تميز يجسده الواقع شاهد لها بذلك".