اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

افتتاح مهرجان طيران الإمارات للآداب

في أجواء موسيقية رائعة تألق فيها الأدباء المبدعون، والأطفال الموهوبون، افتتح مهرجان طيران الإمارات للآداب دورته الخامسة، في أمسية رائعة، حضرها كبار الشخصيات، بعرض مذهل قدمه مئات الأطفال من دبي، والمبدعون كيت إيدي، دي شوبها، جيفري ديفر، فيليب آردا، وعبد الباري عطوان.

يقام مهرجان طيران الإمارات للآداب، الذي يستمر حتى يوم السبت 9 مارس 2013 برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وبالشراكة مع طيران الإمارات، وهيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، الهيئة التي تعنى بشؤون الثقافة والفنون والتراث في إمارة دبي، وذلك في فندق إنتركونتننتال ـ فيستيفال سيتي ـ دبي.

أخيراً نثر المنظمون كنانتهم بين يدي الحاضرين، فما كان طي الكتمان، بات يتضوع عبقاً ويتراءى للحاضرين، عروضاً ساحرة أخّاذه؛ بدأت المفاجآت عبر الدروب لمكان الحدث، فقد جهز المنظمون كل ما يليق بعرس الأدب والثقافة، وكل ما يفضي إلى ترسيخ محبة الأدب في أوساط الشباب والأجيال الصاعدة، فمنذ تأسيس المهرجان وحفل الافتتاح يحتضن الصغار، ويحتفل معهم بانطلاقه.

جسدت أمسية الافتتاح تجربة فريدة لم يالفهأ الجمهور الذي فاق الألف مشاهد، وقد جذب الأطفال ببراءتهم وإبداعاتهم كل الحاضرين والعاملين والمنظمين والمضيفين والضيوف، وكل أركان المكان!