اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

السعوديات يشاركن في البطولة الخليجية النسائية لكرة القدم

بعد أن اختتمت البطولة الخليجية الثالثة لرياضة السيدات في العاصمة البحرينية المنامة، قدمت البحرين اقتراحاً يتضمن مشاركة السعودية في النسخة الأولى من البطولة الخليجية النسائية لكرة القدم التي ستستضيفها في شهر إبريل المقبل.

على أنّ يكون اشتراك السعودية وفقاً لضوابط، حسب اتفاق لجنة ممثلي المنتخبات الخليجية النسائية وفي مقدمتها: عدم بث المباريات فضائياً، ومنع دخول الذكور إلى المدرجات في المباريات التي يخوضها المنتخب السعودي، وقد اتفق الجميع على هذه الضوابط، ووافقوا على أن تخوض منتخباتهم مبارياتهم أمام المنتخب السعودي بالشروط والضوابط التي تم الاتفاق عليها. وتوقعت مصادر حسب صحيفة الشرق أن تشهد النسخة الأولى من البطولة مشاركة واسعة من المنتخبات بما فيها المنتخب السعودي، مشيرة إلى أنّ ما يعزز موقف السعودية في المشاركة هو وجود العنصر السعودي في أغلب اجتماعات اللجان المنظمة للبطولة.
من جانب آخر أوضح أمين عام اللجنة الأولمبية السعودية محمد المسحل أنهم كمسؤولين ينتظرون التعليمات المتعلقة بهذا الخصوص حيث لم يصلهم أي جديد يتعلق بهذا الأمر، مشيراً إلى أنه تم تشكيل لجنة خاصة لهذا الملف من قبل المقام السامي، وهي من تقرر في الموضوع، مؤكداً أنه لم يطلع على المحاضر المتعلقة بالاجتماع وما يتعلق بهذا الأمر كونه في إجازة مرضية هذه الأيام.
الجدير بالذكر أنّ السعودية قد سمحت بمشاركة المرأة السعودية في دورة الألعاب الأولمبية (الأولمبياد)، وكانت المشاركة وجدان شهرخاني ترتدي الحجاب في منافسات أولمبياد لندن.