امرأة تسبح حول "العالم" دعماً لمرضى الضمور العضلي

3 صور

تحاول كايت ويللغوبي الإنجليزية الأصل والمقيمة في دبي، قطع مسافة 25 كلم سباحة حول جزر العالم، المشروع المطور عبر شركة نخيل.

وبهذا تصبح كايت السباحة الأولى التي تقطع هذه المسافة انطلاقاً من جزيرة كاليفورنيا في الغرب من أميركا الشمالية لتعود إلى الموقع نفسه، في تحد يحتاج إلى عشر ساعات من دون أي توقف.

قامت كايت بإطلاق هذا التحدي بهدف جمع التبرعات للدراسات والأبحاث القائمة لإيجاد علاج لمرض الضمور العضلي؛ هذا المرض المميت الذي يصيب ملايين الأطفال حول العالم، ومن بينهم هاريسون ابن شقيقة كايت، البالغ من العمر ست سنوات.

ستنطلق كايت في الواحد والعشرين من الشهر الجاري عند بزوغ الفجر من جنوب أميركا مروراً بنيوزيلاند، ثم طوكيو، وسيبيريا، وجرين لاند وألاسكا، وصولاً إلى نقطة النهاية من حيث انطلقت لتنضم إلى عائلتها والأقارب والأصدقاء والرعاة الداعمين لها.

أما هاريسون فسيصل إلى الامارات العربية المتحدة على متن شركة الاتحاد للطيران وسيقيم في دبي لمدة سبع ليال في فندق تاورز روتانا دبي بصحبة عائلته.

كل هذه التفاصيل و غيرها تم عرضها خلال المؤتمر الصحفي االذي أقيم صباح أمس الاثنين في فندق تاورز روتانا بدبي وتحدث خلاله برندان جاك المدير المسؤول عن حماية البيئة في نخيل الذي عمل على رسم خارطة الطريق، ومراد الخوري مدير عام لفندق تاروز روتانا دبي، الرعاة الرسميون لهذا الحدث.

أما كايت مطلقة المشروع فقد علقت بالقول: "إن هذا التحدي هو مشروع طويل الأمد، لقد تم التخطيط له منذ نوفمبر الماضي، وبدأت بالتدريبات الرسمية في يناير الماضي، وهذا التحدي الكبير لم يكن ليتحقق لولا الدعم الكبير الذي تلقيته من العائلة والأصدقاء والمجتمع ككل في دبي.