اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

تسعينيّ سعوديّ يتزوّج فتاة تبلغ 15 عاماً في جازان

عقد سعوديّ تسعينيّ بمحافظة الحرث، بمنطقة جازان، جنوب المملكة، قرانه على فتاة تبلغ من العمر 15 عاماً؛ وهو الخبر الذي استفزّ الرأي العام، إلى جانب جمعيّات حقوق الإنسان، لا سيّما في أوساط مرتادي موقع التواصل الاجتماعيّ "تويتر"، حيث قام العديد من الاختصاصيين في مجال الاجتماع والنّفس بإطلاق التغريدات، مستنكرين ما صدر من أهل الفتاة والتّصريحات التي نقلت عن العريس.
ونقلت صحيفة"الحياة" عن مقرّبين من أسرة الفتاة قولهم "إنّ العروس أصيبت بالرّعب ليلة الزفاف، فقامت بمغافلة زوجها وإقفال باب الغرفة على نفسها يومين متتاليين، قبل أن تعود إلى منزل أهلها".
من جهته، قال العريس التسعينيّ: "إنّه بالفعل تزوّج الفتاة التي تبلغ من العمر 15 عاماً، وهي من أمّ سعوديّة وأب يمنيّ"، كاشفاً "أنّه دفع 65 ألف ريال مهراً لها".(الدولار يساوي 3.75 ريال)، موضحاً أنّه يعتزم التوجّه اليوم إلى محافظة الحرث أو المحكمة لمطالبة أهل العروس بردّ زوجته إليه أو استرداد قيمة المهر.
يُشار إلى أنّ قضيّة تزويج القاصرات تعدّ من أكثر القضايا جدلاً في الأوساط السعوديّة التي اعتاد العديد من أقاليمها سنّ قوانين خاصّة بتحديد سن الزواج، في غياب تنظيم رسميّ لذلك.