حريق في جامعة جازان يصيب الطالبات بالهلع

3 صور

شبَّ حريق في جامعة جازان، قسم الحاسب الآلي بكليَّة البنات، بسبب تماس كهربائي ـ كما قيل ـ بإحدى التوصيلات، ما أصاب الطالبات بالهلع والخوف وحالات من الإغماء.

وكانت غرفة العمليات في جازان قد تلقت بلاغاً ظهر أمس يفيد باندلاع حريق في المبنى الرابع داخل المجمع الأكاديمي في جامعة جازان، ما أدى إلى إصابة الطالبات بالهلع والإغماء، حيث تم نقل 11 منهن بوساطة الهلال الأحمر إلى مستشفى جازان العام، بينهن طالبة حامل فقدت جنينها، كما ورد في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، الذي عكس شجب واستنكار «المتوترين» للحادث، واصفين المبنى بالقديم.

وأوضح مدير إدارة الدفاع المدني بمنطقة جازان، اللواء حسن القفيلي، لصحيفة «جازان نيوز» أنَّه قد تم تشكيل لجنة من الدفاع المدني وجامعة جازان والجهات ذات العلاقة للكشف على المبنى قبل السماح للطالبات بالعودة لاستكمال دراستهن فيه.

فيما نددت طالبات الجامعة بوضع المبنى وإهمال المشرفات وعدم مبالاتهن، والتستر على الحريق تحت ذريعة «تماس كهربائي»، إضافة إلى أنَّه لم يتم تشغيل صافرات الإنذار، ولم يُفتح الباب الرئيسي، ما أدى إلى تدافع الطالبات عبر باب صغير، ليخرجن وسط تصادم واحتكاك بالرجال.

يذكر أنَّ الجامعة سبق أن تعرضت لمثل هذه الحادثة في العام الماضي، ما دفع بعض الطالبات من أقسام مختلفة للإعلان عن الإضراب بعد الحريق الذي وقع بالأمس، خوفاً على أرواحهن مطالبات وزارة التعليم العالي بسرعة التدخل.