زخات مطر جدة تزهق روح «مقيم»

2 صور

على الرغم من التحذيرات المثيرة، التي أمطرتها رسائل تحذير الدفاع المدني على سكان المنطقة الغربية تحديداً، من خلال وسائل التواصل المتعددة، والتوجيه بتوخي الحذر نظراً للأحوال الجوية غير المطمئنة، والتي تنبىء بهطول أمطار. إلا أن شيئاً لم يحدث خلال اليومين الماضيين، إلا أن زخات قليلة على مناطق متفرقة تسببت بعضها في مدينة ينبع والمدينة بتشيكل السيول الجارفة.

إلى ذلك أصيب مقيم في مدينة جدة أمس لدى مروره بشارع السيرة العطرة بحي الجامعة، وتوفي نتيجة تعرضه لصعق كهربائي من أحد أعمدة الكهرباء في الشارع، الذي غمرته قطرات مياه الأمطار أمس، وعلى الفور أبلغ سكان الحي الجهات الأمنيَّة التي وقفت على مجريات الحادث.

وأكد المواطن متعب اليافعي، من سكان الحي لـ«صحيفة سبق» أنَّه وفي الموقع نفسه سجلت حالات وفاة مماثلة في أمطار الأعوام الماضية، حيث أنقذ سكان الحي اثنتين أصيبتا في المكان نفسه بالصعق الكهربائي، نتيجة الإهمال وترك الأعمدة مكشوفة، وهنالك أعمدة أخرى في الحي سبق وسجلت بلاغات عنها، لكن لم يتم حتى الآن اتخاذ الإجراء المناسب حيالها.

هذا وتوقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس اليوم الإثنين، أن تكون الفرصة لا تزال مهيأة - بمشيئة الله تعالى - لهطول أمطار رعدية تسبق بنشاط في الرياح السطحية على أجزاء من منطقة مكة المكرمة، خاصةً الشرقية منها، تمتد حتى وسط المملكة على (الرياض، والقصيم، والدوادمي)، وحتى منطقه الحدود الشمالية والشرقية.