شباب يبتزون الفتيات في الرياض ونجران

مازال مسلسل ابتزاز الفتيات في السعودية عن طريق تصويرهنّ مستمراً، فرغم كل القصص التي يفترض أن تكون عبرة للشباب ومواقف السلطات السعودية ضد أي مبتز إلا أنّ أحد الشباب ضرب في ذلك عرض الحائط، وحاول ابتزاز سيدة أدخلته إلى منزلها بالاستيلاء على ذهبها ومجوهراتها، ولكن هذه المرأة ماطلته حتى أعدت له كميناً مستعينة بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر التي قبضت عليه.
ولكن لم تنتهِ قصة هذا الشاب إلى هذا الحد فلقد عثر في هاتفه الجوال على أكثر من 1073 رقماً لهواتف نسائية، إلى جانب 475 مقطع فيديو ورسائل خليعة، ومكالمات مسجلة يستدرج فيها بعض الفتيات تحت شعار الزواج.
كما تناقلت الصحف السعودية أنه وجد في هاتف الشاب صور تظهر اعتداءه بالضرب على فتيات ونساء اختلى بهنّ، وقام بتهديدهنّ بنشر الصور على مواقع التواصل الاجتماعي والشبكة العنكبوتية إن لم يستجبن لنزواته ويعطينه المال.
وتزامن القبض على هذا الشاب في الرياض مع شاب آخر في نجران ابتز فتاة عن طريق الدردشة، وسجّل لها مقطعاً صوتياً، وهددها بنشره إن لم ترسل له صورها في أوضاع مختلفة، ولكنها أبلغت الهيئة بمنطقة نجران وأُعدّ كمين للقبض على الشاب المبتز، وضُبط وبحوزته صوراً لبعض الفتيات اللاتي يبتزهنّ عبر الرسائل، وجرى تسليمه للجهة المختصة.
يذكر أنّ قضايا الابتزاز والتهديد قد انتشرت مؤخراً، ولا يعي بعض الشباب خطورتها عليهم وعلى مستقبلهم، إذ يعاقب عليها القانون بشكل صارم لا يعيه أغلب الشباب ما يوقعهم في قضايا تضر بمستقبلهم.
وقد خصصت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر خدمة بلاغ، وهي خدمة إلكترونية تم إعدادها كي يتمكن زوار الموقع من إعلام الجهة المختصة بوقوع أي مخالفة مما هو من اختصاص الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ومنها قضايا الابتزاز.

- صورة ضوئية لموقع الهيئة المخصصص للبلاغات