أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

شخصيات إماراتية على أغطية الآي باد

"زقرت" مشروع إماراتي قام من خلاله ستة طلاب من جامعة زايد في دبي بابتكار تصاميم تعبر عن المجتمع الإماراتي والعبارات المتداولة فيه لمحافظ وأغطية جهاز آي باد عبر شخصيات إماراتية.

حيث بدأ المشروع منذ شهر ونصف الشهر، وأسسه كل من سارة البناي، وضحى الملا، وبدرية جمعة، وعبدالله العوضي، وراشد بوملحة، وسيف الشامسي. وسيشارك الطلاب في مسابقة شركة إنجاز الإمارات المعروفة بإعداد رواد سوق العمل لفئة الشباب في 14 الشهر الجاري لعرض مشروعهم.

وتبرز على الأغطية تصاميم كرتونية للشاب الإماراتي التقليدي مرتدياً الثوب المحلي والغترة والعقال أوالحمدانية، والفتاة الإماراتية التقليدية بـالشيلة والبرقع والمخورة.

وقالت سارة البناي: إن تميز منتجنا يكمن في الاعتماد على شخصيات ذات مظهر إماراتي، بدل الشخصيات الكرتونية الأجنبية، وأضافت سارة: ركزنا على العبارات المتداولة بين شباب المجتمع، خصوصاً المعروفة بين مستخدمي البلاك بيري مسنجر، ولا يقف منتجنا عند تصميم معين، إذ يمكن للزبون أن يختار العبارات والألوان التي يريد إضافتها.

وعن سبب إطلاق مسمى زقرت على المشروع أوضحت سارة: اخترنا هذا الاسم لكونه إماراتياً، ويعني (الكشخة)، وبررت سارة سبب القيام بتصاميم لأغطية ومحفظات أجهزة آي باد دون غيرها من الأجهزة بأن الطلاب والطالبات يستخدمون الآي باد عوضاً عن الحاسوب المحمول.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X