أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

مبتعث سعودي يطلق مشروع «الصحة الذكية» في أستراليا

تمكن الطالب السعودي «ناصر بن فهد دهيم» المبتعث لدراسة الصحة العامة في جامعة سيدني الأسترالية، من تأسيس مشروع أطلق عليه «مشروع الصحة الذكية» الذي يهدف إلى تسهيل وصول البراهين العلمية الصحية لتطبيقات الهواتف الذكية، بمساعدة الباحثين المهتمين في المجال في عمل تطبيقات صحية وبحثية بتكاليف أقل.
وقال ناصر بن فهد دهيم بأن مشروعه غير ربحي وهدفه نشر المعرفة الصحية والتطبيقات الصحية التي تساعد المستهلكين في التحكم في العديد من المشكلات الصحية عن طريق تطبيقات الهواتف الذكية التي تقارن في كفاءتها بتطبيقات الكمبيوتر المكتبي أو المحمول.
مضيفاً أنه توصل للكثير من النتائج المهمة من الأبحاث التي تمت عن طريق مشروع الصحة الذكية، أبرزها التأكيد أن مستخدمي الهواتف الذكية يبحثون عن تطبيقات لمساعدتهم في الإقلاع عن التدخين أو غيره من العادات التي تضر صحتهم، وكمثال على فاعلية هذا المشروع فقد حقق تطبيق خاص بمرضى «الاكتئاب» مراكز متقدمة في متجر أبل حول العالم وتم تنزيل التطبيق من قبل أكثر من 5000 مستخدم في أقل من 6 أشهر.
يذكر ان هذا ليس الانجاز الاول للطالب السعودي،حيث حصد في وقت سابق من هذا العام على  جائزة أفضل تطبيق صحي من الجمعية الأسترالية للمعلوماتية الصحية، وتم تكريمه في أكبر مؤتمر للمعلوماتية الصحية HIC 2012.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X