945 مليون إسترليني قيمة إنفاق الخليجيين في بريطانيا

أعلنت هيئة السياحة البريطانية أنّ عام 2012 كان الأكثر زيارة من قبل الخليجيين، والأكثر إنفاقاً أيضاً. حيث أكدت الهيئة أنّ إنفاق الخليجيين وصل إلى قرابة 945 مليون جنيه إسترليني أي ما يعادل 5.5 مليار درهم تقريباً في بريطانيا؛ ووصل عدد زوار بريطانيا إلى 500 ألف خليجي، كان المركز الأول وبنسبة 50٪ منهم تقريباً من الإمارات، وحل السعوديون بالمرتبة الثانية بنسبة 180 ألف زائر، وتوزع الباقون على باقي الدول الخليجية.
وبهدف استقطاب المزيد من السياح لهذا العام أيضاً تم تنظيم ورش العمل بين الهيئة السعودية، وعدد من شركات مقدمي الخدمات السياحية البريطانية لعرض أحدث المنتجات السياحية التي ستطلقها كل من: إنجلترا، وإسكتلندا، ضمن استعداداتهما لاستقبال السياح من منطقة الخليج والشرق الأوسط الصيف المقبل لعام 2013 .
يذكر أنّ من أهم مناطق السياحة في بريطانيا ساعة بيج بن الشهيرة في لندن عجلة الزمن المكان الذي يمكن من خلاله مشاهدة لندن من الأعلى، قصر باكنجهام، ميدان ترفلجار يوجد في هذه الميدان أقدم نصب تذكاري في لندن، ويرجع تاريخ هذا النصب إلى 1600 سنة تقريباً ماربل آرش وهو أحد مداخل حديقة الهايد بارك وغيرها الكثير.