"بركان ناعم" علاقات اجتماعية ومشكلات رومانسية متشابكة

4 صور

دارت كاميرا المخرج خالد الرفاعي لتصوير الدراما الاجتماعية الجديدة " بركان ناعم" المقرر عرضها خلال شهر رمضان المقبل بمشاركة نخبة من نجوم الساحة الفنية الخليجية وللمرة الاولى يقدم عمل درامي في جزأين كل منهما ويقع كل جزء في خمس عشرة حلقة بعنوان فرعي مختلف وبقصص متنوعة تلتقي فيها الرومانسية بالقضايا الاجتماعية التي تعبر عن واقع المجتمع الخليجي حيث تطرق مؤلفة المسلسل سلوان الابواب المغلقة وتكشف المستور بجراة مؤطرة بالعادات والتقاليد " سيدتي " زارت اسرة العمل وخرجنا بهذه اللقاءات.
كانت البداية مع الفنان عبد الرحمن العقل الذي تحدث عن مسلسل "بركان ناعم" قائلا" اجسد شخصية يعاني منها المجتمع الخليجي ككل وهو غير محدد الجنسية "البدون" متزوج من كويتية ولديهم ابناء ، وإلى الآن هذه المشكلة لا حل ولا سبيل لحصول الابناء على الجنسية إلا من خلال انفصال الزوجين وانا ضد هذا القانون لانه ينادي بالفرقة ويتسبب في ضياع الاسرة ولا اجد ما يمنع من تعديل القانون ليحصل الابناء على الجنسية ولا داعي للتفريق بين الزوجين وهذه الشخصية التي اجسدها وزوجتي الفنانة فاطمة الحوسني.
واشار الى ان الشخصية التي يجسدها مختلفة وشجعه على خوض التجربة ان قضية غير محددي الجنسية شمولية وكبيرة وان هناك جانب انساني في العمل واضاف" تلك كانت الشخصية في ال15 حلقة الاولى من العمل اما الجزء الثاني المكون من 15 حلقة اخرى اجسد شخصية مختلفة لانسان مغرور وارى التجربة جديدة فيها ابتكار واتمنى ان تصل للجمهور.
اما الفنان محمد المنصور يجسد دور الاب الذي يعمل بالسلك العسكري مؤكدا اهمية التطرق لهذه الشريحة الهامة في المجتمع واضف" يوفر هذا الرجل كافة مقومات الحياة الكريمة و لديه ولدان هما محمود بوشهري وفؤاد علي الذي يسبب مشكلات عدة لأسرته.
بدورها تحدثت الفنانة فاطمة الصفي عن العمل قائلة " في بركان ناعم دور جديد غريب افضل عدم الكشف عن كامل تفاصيل الشخصية ولكن منزلنا في العمل يعكس الجانب الانساني والمأساة التي تتعرض لها تلك الاسرة والمخرج الرفاعي لديه رؤية وينصت لنا ويناقشنا حتى نصل الى افضل إطلالة.
لطيفة المجرن قالت عن دورها " العب شخصية الجدة ام حمد، وانا احب لم شمل الاسرة واعشق احفادي وكذلك زوجة ابني» واضافت «ابني استشهد وتنشب خلافات عدة مع زوجته على خلفية بعض التصرفات التي تصدر منها.
في حين قالت الفنانة الهام الفضالة التي تطل على جمهورها في شخصية ام طيبة وبسيطة " اجسد زوجة محمد المنصور وتربطني قصة حب كبيرة ورومانسية معه، حيث نكرر الثنائي الجميل «ثنيان ونادية» الذي كان بمسلسل «زوارة خميس» ولكن نقدمه هذا العام بشكل مختلف تمام ،
من خلال ام طيبة وبسيطة في مظهرها واسلوب تعاطيها مع من حولها واشارت الى ان الهدف من العمل التأكيد ان هناك اسرا لايزال الحب موجودا بين افرادها رغم مشكلات الحياة.
الفنان محمود بوشهري قال ان فكرة المسلسل جديدة لافتا على تقديم أفكار غير مكررة، وأؤدي شخصية رومانسية عن طبيب تجمعه قصة حب بزميلته، وفي الجزء الثاني سيكون «الكراكتر» مختلفاً تماماً».
مخرج المسلسل خالد الرفاعي قال العمل يقع في 30 حلقة مقسمة الى جزأين نقدم كل منهما 15 حلقة بقصة مختلفة، وكل جزء يحمل عنوانا فرعيا اما بالنسبة للتصوير فسيعتمد على الشكل السينمائي المبتكر" واستطرد الرفاعي " العمل اجتماعي وبه خط من الرومانسية تتشابك قصصه من علاقات حب وزواج ومشاكل اسرية يتم تناولها في ايقاع سريع وكذلك عن مشاكل الشباب وهمومهم وصراع الوالدين مع ابنهم العاق وكذلك بين الزوجة والزوج بسبب فروقات العمر بينهم" .
المنتج باسم عبد الامير قال " من الاسم ستكتشف ان المسلسل يتحدث عن النواعم " النساء" يتصدى له نخبة من نجوم الساحة الخليجية وسيكون جزئين بنفس الاسم وكل قصة مختلفة تجربة سبقتنا لها الفنانة الكبيرة ليلي علوي قبل عامين ونحن نتصدى لها للمرة الاولى خليجيا بقيادة المخرج الرفاعي مع جروب من مصر باحدث الكاميرات وباسلوب جديد في التصوير.
وشدد ان جرأة العمل نابعة من القصص الواقعية التي يطرحها واضاف" الجرأة لدينا لا تعني خدش الحياء وإنما طرح موضوعات واقعة مستقاة من مجتماعتنا الخليجية والعربية مع الحفاظ على عاداتنا وتقاليدنا والنص مجاز من الرقابة ونجتهد لتقديم الافضل.