فن ومشاهير /أخبار المشاهير

ستوديو دوزيم بمتغيّرات جديدة

تحتفي القناة الثانية هذا الصيف بوصول برنامجها الجماهيريّ "ستوديو دوزيم" إلى نسخته العاشرة، حيث تقرّرت زيادة عدد "برايمات" الدورة التي ستصل إلى 9 "برايمات"، يتمّ خلالها التركيز ـ بالدرجة الأولى ـ على تشجيع المتسابقين، من خلال تمديد الفترة الزمنيّة المخصّصة لمرورهم، في وقت يُقلّص فيه عدد حفلات الفنّانين العرب والمغاربة الذين سيحلّون ضيوفاً على البرنامج.
وجاء ذلك كلّه في إطار ترشيد نفقات التلفزيون المغربي من جهة، ولإعطاء فرصة أكبر للمتبارين من جهة أخرى.
ولأوّل مرّة، منذ انطلاقة "ستوديو دوزيم"، سيُصبح بإمكان المتباري أن يكشف عن موهبته الغنائيّة إلى حدود 3 مرات في الحلقة الواحدة، ممّا سيُضاعف حظوظ المتبارين أمام لجنة التّحكيم، أثناء أدائهم للأغاني المنفردة أو "الدويتوهات".
ويأتي هذا التعديل الذي أقدمت عليه القناة الثانية، على ضوء تألق نخبة من المواهب الغنائيّة المغربيّة في برامج المسابقات في بعض القنوات العربيّة، وآخرهم الفنّان مراد بوريقي الفائز بلقب "أحلى صوت"، فيما لم تُتح لهؤلاء الفنانين الفرصة الكافية للتعبير، بما فيه الكفاية، عن قدراتهم الفنيّة في برنامج بلدهم "ستوديو دوزيم"، حيث تمّ إقصاؤهم مبكراً، وفي المراحل الأولى من انطلاق التباري، كما هو الشّأن بالنسبة لكلّ من لمياء الزايدي، دنيا باطما، مراد بوريقي وآخرين..
يُشار إلى أنّ البرنامج سيستعين في دورته المقبلة بكلٍّ من الموسيقار الحاج يونس والملحن محمد الزيات، للإشراف على تدريب الأصوات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X