ماذا نرتدي في حفل رأس السنة؟ التفاصيل مع الستايلست إلياس شدراوي

زي من زهير مراد، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©
زي من زهير مراد، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

يطل علينا العام 2024 بنفحة جديدة قديمة من اتجاهات الموضة، فالعام الجديد سيكمل فصوله مع اتجاهات رأيناها منذ العام الماضي، وسنراها مجدداً لترتدي منها في حفل رأس السنة. ولهذا السبب كان لنا حوار مع خبير الموضة واستشاري المظهر إلياس شدراوي ليخبرنا عن الاتجاهات التي سنحملها معنا في العام 2024. يخبرنا إلياس شدراوي بأننا ما زلنا نعيش في حقبة التسعينيات بإيحاءاتها مع بعض التطور والتعديلات وخاصة في مجال الألوان الأساسية كالأبيض النقي والأسود الجدي الذي يعيدنا إلى زمن الحزن Time Of Saddness.

خبير الموضة إلياس شدراوي- الصورة من حسابه على إنستغرام

يفند لنا الخبير إلياس شدراوي عدداً من الصيحات التي يمكن للسيدة أن تختار منها لتتألق في سهرات رأس السنة، والمفارقة أن هذه القطع ستحتاجين إليها طوال العام لأنها متواجدة بكثرة في الأسواق، وتبقى العبرة في طريقة تنسيقها.لذا تابعي معنا 9 صيحات للعام 2024:


-الأبيض النقي يواجهه الأسود المهيب

جيامباتيستا فالي Giambattista Valli، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

طغت الفساتين البيضاء على إطلالات العام الجديد بما فيها ملابس مطرزة باللون نفسه أو مزدانة بالكشاكش والطبقات المتعددة، ومن أجمل التصاميم ما رأيناه لدى كل من جيامباتيستا فالي وإيلي صعب، وسادت التصاميم الشفافة الرقيقة بخامة قماشها مقارنة مع أزياء سوداء مونوكروم أو منفذة من الدانتيل أو الغيبور أو من الجرسيه أو الكريب الأسود ليوحي بالغموض الحزين كما لدى ميزون مارجيلا Maison Margiella.

إنه زمن الورود والرومانسية السوداء

أرماني بريفيه Armani Prive، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

تتسم موضة 2024 بنفحة رومانسية تتجلى بالتطريز والدانتيل الأسود، ولا ننسى الفساتين المطبعة بورود كبيرة أو الورود التي تلتف حول العنق وتعيدنا إلى نمط الثلاثينيات والعشرينيات من القرن الماضي. ومن الدور التي برعت في تنفيذ هذه الصيحة نذكر دولتشي أند غابانا وأرماني بريفيه.


معطف الساتان بدل الترنش كوت العادي

سكياباريلي Schiaparelli، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

أطلق العام 2024 صيحة Satin Trench أي الترنش المنفذ من الساتان كما صممت دار سكياباريللي في مجموعتها لصيف 2024 ونسقته مع فستان بطابع لانجري من الساتان الحريري، وانتعلت العارضة الصندل أو الحذاء المسطح للطويلات. هو لوك يحاكي العشرينيات بعصبة الرأس الساتانية الموضوعة على الرأس، ويمكن تنسيق أقراط ذهبية كبيرة.
لمزيد من الأفكار حول تنسيق إطلالات العام 2024 اكتشفي معنا 6 إطلالات لسهرة رأس السنة 

حذاء Slingback مع الجوارب

سيليا كريتاريوتي Celia Krytharioti، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

ومن الإكسسوارات التي سنراها بكثافة في العام الجديد، ويمكن الاستفادة منها في حفل رأس السنة هناك الأحذية الشفافة المرصعة والمزدانة برباط من الوراء أي من نوع Slingback، وهي أكثر الأحذية رواجاً للعام 2024 كما يخبرنا الخبير إلياس شدراوي.

الشراريب تغطي الشورتات

أزياء 2024
                       برادا Prada، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

 

كما أطلق العام 2023 صيحة ستستمر في العام المقبل وهي Fringes أي الخيوط أو الشراريب الطويلة التي تترافق مع السترات والبلوزات والشورتات حتى. ويمكن حمل حقيبة كبيرة بنية ولا ننسى الحذاء المدرسي الرجالي الطابع مع الجوارب القطنية المتوسطة الطول، والتي سنراها تترافق مع الصنادل المفتوحة العالية.

الطابع الميتاليكي وزمن التشارلستون

باكو رابان Paco Rabanne، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

 

صممت دار باكو رابان الفساتين الميتاليكية الذهبية ذات طابع روماني ومزدانة بخيوط فضية، وانتعلت العارضة معه الصندل الغلادياتور الفضي في لفتة ذكية نسقت الدار فيها اللونين الذهبي والفضي معاً.


ياقة البولو بأسلوب عصري

جورجيو أرماني Giorgio Armani، مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©

حفلت اتجاهات الموضة بالقمصان والبلوزات والفساتين المزدانة بياقة مدرسية وخاصة منها ما نفذته دار جورجيو أرماني من قميص أزرق خال من الأكمام مصنوعة من الساتان باللون الإنديغو، وتزدان بشراريب براقة طويلة، ومنسقة مع سروال ميتاليكي فضي وجزمة كحلية تزدان برباط أزرق بحري.

الإكسسوارات المنحوتة 

قرط للأذن Ear Cuff من سكياباريلي Schiaparelli، الصورة من المكتب الإعلامي للدار

ولفتتنا في هذا العام التصاميم والإكسسوارات المستوحاة من المنحوتات أو التي تتمتع بأشكال هندسية، وسادت الأقراط التي تزدان بعقدة أو تلك المنفذة على شكل إكسسوار للأذن ومنفذة يدوياً على معدن خام غير مصقول.
تابعي المزيد من التصاميم للعام 2024، واكتشفي معنا باقة من أفكار لتنسيق المعطف الأحمر في إطلالات رأس السنة