أفضل ماسكات طبيعية لنضارة البشرة قبل حفل رأس السنة 2024.. جربيها

أفضل ماسكات طبيعية لنضارة البشرة قبل حفل رأس السنة 2024
أفضل ماسكات طبيعية لنضارة البشرة قبل حفل رأس السنة 2024.. جربيها (المصدر: freepick)

الحصول على بشرة نضِرة تُشع إشراقاً بطرق آمنة وفعّالة، لم يعُد أمراً صعب المنال، لاسيّما مع توفُّر العديد من المكوّنات الطبيعية، ذات خصائص علاجية مفيدة لعلاج مشكلات البشرة، والتي بإمكانكِ استخدامها لاستعادة شباب بشرتك ونضارتها.. ما رأيك، بالتعرُّف مع «سيدتي نت» إلى أفضل ماسكات طبيعية لنضارة البشرة قبل حفل رأس السنة 2024، تضمن لكِ التمتع ببشرة تُشع نضارة وإشراقاً.

استعيدي نضارة بشرتك قبل حفل رأس السنة 2024 بماسكات طبيعية سهلة التحضير

ماسكات طبيعية ذات خصائص رائعة ومفيدة لترطيب البشرة وتعزيز نضارتها

ثَمّة العديد من المكونات الطبيعية تمّ إدراجها كمكوّن أساسي في مستحضرات العناية بالبشرة؛ نظراً لغناها بالفيتامينات والمعادن اللازمة لتعزيز صحة البشرة وتحسين نضارتها.. ما رأيكِ، في تبنّي هذه المكونات وتحضيرها كماسكات للعناية ببشرتك واستعادة نضارتها وتألُّقها، قبل نهاية العام.. إليكِ، خطوات تحضير أفضل ماسكات طبيعية لنضارة البشرة قبل حفل رأس السنة 2024.

ماسك الزبادي والشوفان والعسل.. لترطيب البشرة الجافة

يعتبر هذا الماسك بمثابة مقشر طبيعي للبشرة يقشرها ويمدها بالرطوبة اللازمة

يعَدّ الزبادي واحداً من أكثر المرطّبات الطبيعية للبشرة؛ لاحتوائه على الكثير من الفيتامينات والكالسيوم والبروتينات المغذية للجلد، يناسب هذا الماسك جميع أنواع البشرة؛ بخاصة الجافة منها.. ولا تقتصر فوائد هذا الماسك على ترطيب البشرة الجافة فحسب؛ بل يُعتبر مقشّراً طبيعياً للبشرة.

المكونات:

  • نصف كوب من الزبادي.
  • ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان.
  • ملعقة كبيرة من العسل العضوي.

طريقة التحضير والتطبيق:
بعد مزج المكونات مع بعضها البعض، والحصول على مزيج متجانس، وزّعي على بشرتك النظيفة.. انتظري نصف ساعة، ثم افركي بشرتك بلطف قبل شطفها بالماء الفاتر.

ماسك الطين والألوفيرا لترطيب البشرة المعرضة لحب الشباب

يفيد هذا الماسك في ترطيب البشرة الدهنية بشكل خاص (المصدر: Freepik -by Racool_studio)

يساعد هذا الماسك على ترطيب البشرة، لاسيّما المعرَّضة لحَب الشباب؛ نظراً لاحتوائه على عناصر مضادة للأكسدة والالتهاب.

المكونات:

  • ثلاث ملاعق كبيرة من الطين.
  • ملعقة كبيرة من هلام الصبار أو الألوفيرا.
  • ملعقة صغيرة من العسل العضوي.

طريقة التحضير والتطبيق:
تُخلط جميع المكونات معاً لتشكيل عجينة ناعمة، تُوزّع على البشرة ويتم تدليك الأخيرة بلطف.. انتظري مدة 20 دقيقة قبل شطفها بالماء الدافئ.
سيعجبك أيضاً، الاطلاع على فوائد وأنواع الطين للعناية بالبشرة وفق نوعها

ماسك الليمون والزبادي لترطيب البشرة وتصغير المسام

يفيد هذا الماسك في ترطيب البشرة وعلاج الإفراط في الزهم

يُعتبر هذا الماسك مرطِّباً طبيعياً للبشرة الدهنية وعلاجاً رائعاً لإغلاق مسام البشرة الواسعة، التي تُسبب ظهور الحبوب الملتهبة والرؤوس السوداء فتصبح البشرة مكسوّة بالشوائب، وذلك لاحتواء الليمون على فيتامين "سي" المعزِّز لصحة البشرة ومضادات الأكسدة التي تحد من إفراط الزهم.

المكونات:

  • ثمرة ناضجة من البرتقال.
  • ملعقتان كبيرتان من الزبادي.
  • نصف كوب من الماء.

طريقة التحضير والتطبيق:
بعد تجفيف قشر البرتقال، يُطحن في الخلاط لكي يتحول أشبه ببودرة ناعمة.. يُضاف إليه المكونات الأخرى وتخلط جيداً للحصول على مزيج ليّن.. يطبّق الأخير على البشرة ويُترك لمدة تتراوح بين 15 دقيقة و20 دقيقة حتى يجف تماماً.. تتم إزالته باستخدام قطعة نظيفة من القماش، ثم تُشطف البشرة بالماء الدافئ.
إذا كنت تعانين من بشرة دهنية إليك، كيفية التخلص من البشرة الدهنية نهائياً

ماسك العنب والخيار لترطيب البشرة الباهتة

يعتبر هذا الماسك مرطباً طبيعياً للبشرة المفتقرة للحيوية (المصدر: Freepik -by pvproductions)

يُفيد هذا الماسك في ترطيب البشرة الباهتة؛ لاحتواء العنب على فيتامين "ج" و"أ" ومضادات الأكسدة؛ مما يساعد على تعزيز صحة البشرة ونضارتها، من خلال حماية البشرة من أضرار الجذور الحرة.

المكونات:

  • حفنة من العنب.
  • ثمرة من الخيار.
  • ملعقة كبيرة من الحليب السائل.

طريقة التحضير والتطبيق:
بعد مزج جميع المكونات معاً في الخلاط الكهربائي، يُصفّى المزيج ويوزّع على البشرة ويُترك لمدة 20 دقيقة، قبل شطفه بالماء الفاتر.

ماسك الكركم وزيت جوز الهند لترطيب البشرة وتوحيد لونها

هذا الماسك فعال لترطيب البشرة وتوحيد لونها

لا تقتصر فوائد هذا الماسك على ترطيب البشرة فحسب؛ بل يعمل على تفتيح البشرة وتوحيد لونها؛ نظراً لغِنى الكركم بمضادات الأكسدة التي تعمل على تفتيح البشرة وتوحيد لونها، وأيضاً التقليل من الخطوط الدقيقة والتجاعيد.. أما زيت الجوز؛ فيمتاز بخصائصه المرطِّبة.

المكونات:

  • ملعقتان كبيرتان من بودرة الكركم الطبيعي.
  • ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند البكر.

طريقه التحضير والتطبيق: بعد مزج المكونين جيداً والحصول على عجينة ليّنة، توزّع الأخيرة على البشرة، وتُترك لمدة 15 دقيقة حتى تجف تماماً.. تتم إزالتها باستخدام قطعة قماش نظيفة بواسطة الفرك، وتُشطف البشرة بالماء الدافئ.
هل تعلمين أنه بإمكانك تحضير صابونة الكركم للعناية ببشرتك، ما رأيك التعرف طريقة عمل صابونة الكركم في المنزل؟

ماسك الطماطم والقرفة والكركم لترطيب البشرة وجعلها تبدو أصغر سناً

يساعد هذا الماسك على ترطيب البشرة وتحفيز إنتاج الكولاجين

تُساعد القرفة على تنشيط الدورة الدموية ومحاربة الجذور الحرة المسببة لتلف البشرة؛ لاحتوائها على مضادات الأكسدة، ومادة تُعرف بسينامالديهيد التي تحفز إنتاج الكولاجين، وهي المادة المسؤولة عن صحة وشباب البشرة.. بدورها الطماطم غنية بالفيتامينات، كفيتامين "سي"، و"ج"، و"ب1"، و"ب3"، و"ب6" والتي تضاعف من نضارة وإشراقة البشرة، كذلك توازن الطماطم من درجة حموضة البشرة، وتحفير إنتاج المزيد من الكولاجين والإيلاستين.

المكونات:

  • ثلاث ملاعق صغيرة من معجون الطماطم.
  • ملعقة صغيرة من القرفة.
  • ملعقة صغيرة من الكركم.

طريقة التحضير والتطبيق:
بعد مزج جميع المكونات والحصول على عجينة لينة القوام، توزّع على بشرة الوجه وتُترك لمدة 15 دقيقة، قبل شطفها بالماء الفاتر.
قد يهمك أيضاً، التعرف إلى كيفية تعزيز الكولاجين في بشرتك لإطلالة شابة ومشرقة على الدوام

نصائح للحفاظ على بشرتك رطبة

الطرق الصحيحة للعناية بالبشرة والحفاظ على نضارتها وإشراقها

النصائح الآتية، هي بداية رائعة لكيفية الحفاظ على رطوبة بشرتك ومظهرها الصحي.. يمكنك الحصول على أقصى استفادة من هذه النصائح عند ممارستها باستمرار.

شرب كمية وافرة من الماء

شرب الماء لا ينقل الرطوبة مباشرة إلى بشرتك.. لكنه، يساعد في الحفاظ على الرطوبة في خلاياك، ويمكن أن يجعل بشرتك تبدو ممتلئة أكثر.. عندما تصاب بشرتك بالجفاف، تنكمش خلاياك وتتسبب في أن تبدو بشرتك جافة وورقية؛ لذا تأكدي من شرب كميات وافرة من الماء يومياً.

لا تهملي ترطيب البشرة

تعمل كريمات العناية بالبشرة المرطّبة عن طريق إنشاء حاجز يمنع فقدان الماء، غالباً ما يحتوي منتج العناية بالبشرة المرطب على مرطّبات مثل: حمض الهيالورونيك والجلسرين، تنقل الرطوبة من الهواء ومن داخل جسمك للحفاظ على ترطيب بشرتك.

الحصول على قسط كاف من النوم

أثناء الراحة، يعمل الجسم على إعادة توازن رطوبة البشرة، عن طريق التعرُّق أكثر أثناء النوم.. إذا كنتِ لا تحصلين على قسط كافٍ من النوم؛ فقد يتداخل ذلك مع قدرة بشرتك على الترطيب بشكل صحيح.. إذا لاحظتِ أن بشرتك أكثر جفافاً من المعتاد، يجب تعديل جدول نومك، والتركيز في الحصول على راحة جيدة.

احرصي على تطبيق واقي الشمس

يمكن أن يؤدي التعرُّض للأشعة فوق البنفسجية، إلى سحب الماء من بشرتك أثناء التعرّق، كما أنه يضر بشرتك على المستوى الخلوي؛ مما قد يتسبب في مجموعة من المشكلات الأخرى.. ومع ذلك، لا يتم إنشاء جميع واقيات الشمس على قدم المساواة، واستخدام واحد بمكونات قاسية، يمكن أن يجفف بشرتك أيضاً.. عند التسوّق لشراء واقي الشمس، تأكدي من أنه يحتوي على مكوّنات لطيفة ومرطِّبة.

اتباع نظام غذائي صحي

تبدأ البشرة الرطبة من الداخل إلى الخارج؛ مما يعني أن الخطوة الأولى تبدأ بنظامك الغذائي.. لحسن الحظ، يمكنك اللجوء إلى الكثير من أنواع الطعام المختلفة، لاسيّما التي تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية الأساسية في وجباتك.. فبشرتنا مُحبة للماء وتنجذب إلى الدهون؛ مما يعني أننا بحاجة إلى الماء والدهون للحفاظ على رطوبتها.. الأطعمة مثل: المكسرات والبذور والأفوكادو والأسماك الزيتية، يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على مستويات الترطيب الكلية للبشرة، وكذلك مستويات الجلد.

إضافة إلى ذلك، يفيد تناول الفواكه أو الخضار أو الأطعمة الأخرى التي تحتوي على فيتامين "أ"، و"ج"، و"د" في الحفاظ على حاجز صحي للبشرة يحبس الرطوبة.. وأيضاً، إن تناول الفواكه والخضروات (مثل: الشمام والبطيخ والخيار) التي تحتوي على نسبة عالية من الماء والفيتامينات، سيساعد في تعزيز إنتاج الكولاجين وتحسين مرونة بشرتك.

تجنبي الاستحمام بالماء الساخن

خفض درجة حرارة الاستحمام الخاص بك، أو تقليل مقدار الوقت الذي تقضينه في الحمام.. في حالة عدم معرفتك، يمكن أن يجعل الماء الساخن بشرتك أكثر جفافاً.

ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج.. عليكِ استشارة طبيب مختص.