أبرز صيحات الموضة الشتوية في 2023 من منصات عروض أشهر الماركات

معطف من ماركة Alexander McQueen
معطف من ماركة Alexander McQueen - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

بانقضاء العام 2023 أردنا أن نستعرض لكِ أبرز صيحات الموضة الشتوية التي كشفت عنها عروض الأزياء الجاهزة لأشهر الماركات العالمية، لعلها تكون مصدر إلهام لكِ تستوحين منه لإطلالاتك اليومية في العام الجديد، ومن الملاحظ سطوع نجم الجزمات العالية التي تغطي الركبة والبدلات الواسعة والجاكيتات الفرو، كما سجلت الفساتين التويد حضوراً لافتاً، كذلك الأقراط المتدلية الطويلة التي تصل أحياناً إلى الكتف.
شاهدي أجمل الإطلالات التي زينت منصات العروض، واستوحي من العارضات تنسيقات رائعة، تتألقين بها في مختلف الأوقات والمناسبات.

البدلات الواسعة موضة شتوية رائجة


اجتاحت الملابس المصممة بقياسات كبيرة وواسعة Oversize trend منصات عروض الأزياء الجاهزة لشتاء 2023 خاصة البدلات الرسمية، وقدمت ماركة أنطونيو ماراس Antonio Marras بدلة حمراء مصممة بجاكيت طويل عريض الياقات مزود بأزرار على الجهتين Double Breasted Jacket، كما تميزت بالبنطال الواسع، قطعة أنيقة تناسب إطلالات بداية العام وموسم الاحتفالات، نسقيها مع كنزة سوداء بياقة عالية على غرار العارضة، وتممي اللوك بحذاء مدبب أسود سادة، واحملي حقيبة كتف سوداء مزوده بسلسال ذهبي، يمكن تعديل طوله؛ لتتمكني من حملها بأكثر من طريقة.
قد ترغبين أيضًا في مشاهدة أجمل موديلات فساتين الأكتاف المكشوفة

 

بدلة من ماركة Antonio Marras - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

 

الأقراط المتدلية تصل إلى الكتف في 2023


تعتبر الأقراط المتدلية الضخمة والطويلة من أبرز صيحات الموضة الشتوية في 2023 حيث اكتفت بعض الماركات بتزيين إطلالات العارضات بزوج من الأقراط المرصعة بحبات الكريستال الكبيرة، كما في التصميم الذي تألقت به عارضة ماركة بالمان Balmain، ويمكنك تنسيقه مع فستان مخمل أسود طويل مصمم بياقة عالية، واكملي اللوك بحذاء أسود سادة بكعب عالٍ رفيع، واحملي حقيبة كلاتش فضية سادة لتحصلي على إطلالة أنيقة تتوجهين بها إلى دعوة عشاء.

أقراط من ماركة Balmain - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

المعاطف الماكسي تتصدر المشهد


سطع نجم المعاطف الطويلة الماكسي في 2023، وتسابقت الدور العالمية في تصميم قطع فاخرة تستحق أن نستثمر بها لتستقر في خزاناتنا لأعوام كثيرة، ومنها المعطف الترنش الكلاسيكي الذي رصدناه لدى ماركة ألكسندر ماكوين Alexander McQueen، ويناسب إطلالات العمل، جربي تنسيقه مع قميص أبيض وبنطال أسود مستقيم القصة يصل طوله إلى الكاحل، وانتعلي حذاء مدبباً باللون الأسود مصمماً بكعب متوسط الطول، واكملي أناقتك الرسمية بحقيبة Tote متوسطة الحجم باللون البني أو الأسود.

معطف من ماركة Alexander McQueen - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

الفساتين التويد القصيرة موضة الموسم


إلى جانب المخمل، حجز التويد لنفسه مكاناً على مدرجات عروض أعرق الدور العالمية، وبالطبع تأتي دار شانيل Chanel على أول القائمة، والتي قدمت فستاناً قصيراً يكشف الركبة، مصمماً بأكمام طويلة منفوخة، ستايل فريد ستعشقه الشابات، وننصحهن بتنسيقه مع بوت أسود طويل يصل إلى الركبة، وحقيبة كتف سوداء صغيرة مزودة بحزام متوسط الطول.

فستان من ماركة Chanel - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

الساتان يحتل الصدارة في 2023


وظفت دور الأزياء العالمية الساتان في خدمة تصاميمها هذا العام، ولم يقتصر فقط على الفساتين والبلوزات بل طال أيضاً البدلات، من جهتنا أحببنا البدلة الساتان الأرجوانية الفاتحة والمؤلفة من جاكيت عريض الياقة والكتفين، وبنطال مستقيم القصة غير ملاصق للجسم، من توقيع ماركة كريستيان كوان Christian Cowan، وأعجبنا تنسيقها مع القميص الأبيض والحذاء الـ Platform الفضي، أكملي هذه الطلة المسائية بكلاتش عريض باللون الأسود أو من نفس لون الحذاء.

بدلة من ماركة Christian Cowan - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

الكنزات القصيرة من الموضة الشتوية في 2023


 الكنزات القصيرة كانت من أبرز صيحات الموضة الشتوية هذا العام، وقدمت ماركة كريستيان ديور Christian Dior كنزة زرقاء رويال قصيرة مصممة بأكمام منتفخة قليلاً عند الكتفين، ومنسقة مع تنورة ميدي مزينة بطبعات تجمع بين اللون الأزرق والأبيض والأسود، يمكنك إكمال هذه الطلة بحذاء مدبب أزرق مزود بإبزيم يلف الكاحل، واحملي حقيبة Pouch سوداء.

كنزة من ماركة Christian Dior - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

التنانير الجلد القصيرة عادت في 2023


أعادت بعض الماركات العديد من صيحات الموضة الشتوية إلى الواجهة من جديد، وتأتي التنانير الجلد القصيرة مستقيمة القصة على أول اللائحة، لفتتنا التنورة السوداء التي تعلو الركبة التي ظهرت بها عارضة ماركة فندي Fendi، والتي نُسقت مع كارديغان قصير باللون الأزرق الفاتح وبوت أسود مزين بالأربطة من الأمام وحقيبة Baguette سوداء، إطلالة راقية يمكنك التأنق بها على مدار اليوم.

 

تنورة جلد من ماركة Fendi - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©
 

الفساتين المحتشمة المصممة بياقة عالية


كان الاحتشام السمة الغالبة على عروض أزياء 2023، وكانت الفساتين المصممة بقصات ساترة وياقات عالية من أبرز صيحات الموضة الشتوية، وجدنا لدى ماركة جيامباتيستا فالي Giambattista Valli فستاناً زهرياً فوشيا مصمماً بأكمام طويلة ومميز بقصته المنسدلة على الجسم والحزام المعقود من الأمام على شكل فيونكة، لائميه خلال المساء مع حذاء أحمر، واحملي حقيبة كلاتش صغيرة من اللون نفسه، لتطبقي واحدة من الصيحات الرائجة وهى المزج بين اللونين الزهري والأحمر في الطلة الواحدة.

فستان من ماركة Giambattista Valli - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

الجزمات العالية نجمة المنصات


كانت أحذية البوت المصممة برقاب عالية نجمة منصات عروض 2023، لا سيما الموديلات التي تغطي الركبة، كما في البوت البرغندي المصمم بكعب عريض طويل من توقيع ماركة لانفان Lanvin، جربي تنسيقه مع كنزة سوداء، وتنورة A Line قصيرة سوداء، واختاري الحقيبة من نفس لون الحذاء واعتمدي اكسسوارات ذهبية.

بوت من ماركة Lanvin - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

الجاكيتات الفرو حضرت بفخامتها على المنصات


تنافست دور الأزياء العالمية في تقديم تشكيلة واسعة من الجاكيتات الفرو، ولفتنا منها الجاكيت الطويل الذي جمع بين اللونين الأبيض والأسود التي ظهرت به عارضة ماركة سكياباريللي Schiaparelli، لائميها مع إطلالة سوداء مكونة من كنزة بياقة عالية وبنطال جينز Skinny، وأكملي أناقتك ببوت أسود طويل، وحقيبة كلاتش عريضة باللون البرغندي أو الأحمر.
قد يهمك أيضًا الاطلاع على أغرب إطلالات الستريت ستايل لعام 2023

جاكيت فرو من Schiaparelli - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©