بالصور والفيديو.. أسبوع دبي للموضة يدخل يومه الثاني: عودة إلى العشرينيات

حفل اليوم الثاني من أسبوع دبي للموضة لخريف وشتاء 2024- 2025 ، الذي يستمر حتى الثامن من فبراير في حي دبي للتصميم بالتعاون مع المجلس العربي للموضة، بأربعة عروض رائعة؛ هي لكل من ميسز كيبا Mrs Keepa وأنايا Anaya وهوماريف Humariff وسارة شرايبي Sara Chraibi، وتلا العروض حفل عشاء خاص نظمته دار Mrs Keepa.

كيف كانت عروض اليوم الثاني؟

Mrs Keepa تستوحي من أعماق المحيط

تعاونت دار ميسز كيبا، للمصممة مريم يحيى في مجموعتها الراقية لخريف وشتاء 2024- 2025 مع صالة مزاد سوذبيز Sothebys للفنون، وارتبطت المجموعة باللوحات الفنية والقطع الأثرية القيمة، وأطلق على المجموعة اسم Inhale؛ للدلالة على أن العرض يعشق ويتنفس الفن، وأن الموضة مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بالفن.

واعتدت الدار بألوان الأبيض والأسود وبالأشكال والمجسمات الملونة التي تذكرنا بالشعب المرجانية، ولا ننسى البلوزات المنفذة من الترتر بقصات أكمام غير متجانسة، كما أبدعت المصممة في تنفيذ فساتين تشبه حوريات البحر من بلوزات كروب مع تنانير طويلة مزمومة، وتوجت الإطلالات بقبعات على شكل قناديل البحر، كما حبكت خيوطاً سوداء على شكل شعب مرجانية زخرفت التنانير، ولا ننسى القفازات التي أضفت الرقي المطلوب على القطع، كما لفتنا القفطان الفوشيا المطرز برسوم ملونة والمنسّق مع حزام عريض يشبه بقصته زي الكيمونو.


Anaya تستعيد العشرينيات

أنايا Anaya من أسبوع دبي للموضة  - مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©
عرض أنايا Anaya  خلال اسبوع دبي للموضة- مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©


وبدورها، حملت دار أنايا Anaya طابعاً رومانسياً، وغصّت المجموعة الراقية لخريف وشتاء 2024- 2025 بالفساتين العرائسية مع ومضات من الباستيل، وطغى التطريز بالورود على المجموعة التي اتسمت بقصات أميرية.

وحملت المجموعة اسم Le Jardin أي الحديقة، ولفتتنا الفساتين السوداء المزدانة بشرائط ضخمة من الأعلى، مثبتة على الكورسيه المنسق مع كاب من الحرير يترافق مع الزيّ، ولا ننسى القبعات المزدانة بشباك وقفازات الأوبرا المستوحاة من حقبة العشرينيات بأسلوب مطوّر.

وتلت الدار بثلاثية لونية قوامها الأحمر والأسود والأبيض، مع إدخال خامات من الترتر الملون، ولا ننسى المخمل الذي زيّن الفساتين مع أكمام طويلة وقصات منسدلة براقة.

عرض أنايا Anaya- مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©
عرض أنايا Anaya  خلال اسبوع دبي للموضة- مصدر الصورة Launchmetrics/Spotlight ©


إذا كنتم من هواة أسابيع الموضة، وتريدون حضور فعاليات أسبوع دبي للموضة، اكتشفوا معنا كل ما تريدون معرفته عن أسبوع دبي للموضة 2024


Humariff تتأثر بسحر الطبيعة

هوماريف Humariff- تصوير خاص لسيدتي

استوحت المديرة الإبداعية للدار تمام هوماريف Humariff مجموعتها من سحر الطبيعة، فصممت فساتين من وحي بتلات الزهور، ومن اليعاسيب والفراشات، واستعانت بألوان الأحجار الكريمة، فرأينا الأحمر الياقوتي والصفير الأزرق والأمتيست البنفسجي والأوبال الزهري، واستعانت بالكريب والجرسيه واللاميه اللامع والساتان الحريري، وشكلت بتلات الزهور العملاقة إضافة درامية على الأزياء.

وعرضت الدار باقة من فساتين الزفاف تنوعت ما بين المنفوخ والمستقيم الضيق والخالي من الأكمام في مواجهة الفساتين المقفولة ذات الأكمام الطويلة، لترضي بذلك جميع الأذواق، واستعانت بالكريب والشانتون والأورغنزا المطرزة باللؤلؤ، مع أكمام منسدلة منفوخة وتنانير بقصات أميرية، ولفتتنا الأقنعة، والمكياج البراق الذي حمل توقيع ماركة كيكو ميلانو Kiko Milano، وتولت تسريحة العارضات ماركة شوارسكوف.

فستان زفاف من هوماريف Humariff- تصوير خاص لسيدتي


Sara Chraibi في عرض مؤثر وإهداء الى أرواح ضحايا زلزال المغرب

أطلقت المصممة المغربية سارة شرايبي، من دبي، مجموعتها الراقية التي ركزت فيها على الحرفية والعمل اليدوي المتقن في تصميم عبايات وقفاطين عالمية مطرزة بالخرز والخيوط البراقة، واستعانت بالساتان والدانتيل والكريب الحريري في تنفيذ مجموعتها الراقية.
يذكر أن المصممة سارة شرايبي كانت ضيفة على أسبوع باريس للهوت كوتور الأخير، كما طغى على العرض تأثر المصممة المغربية سارة شرايبي بمجال الهندسة، ولكن بنفحة شرقية تحاكي جذورها العربية.
ولمتابعة المزيد عن يوم الافتتاح، اكتشفي معنا عبر "سيدتي" أسبوع دبي للموضة 2024: "ريزمان رزيني" تفتتح عروض اليوم الأول