حضور قوي للمصممين العرب في أسبوع الموضة في موسكو 2024

عليا أباظة Alia Abaza - الصورة من مكتب العلاقات العامة لأسبوع الموضة في موسكو
عليا أباظة Alia Abaza - الصورة من مكتب العلاقات العامة لأسبوع الموضة في موسكو

للوهلة الأولى، قد تظنين أن أسبوع الموضة في موسكو هو حكر على المصممين الروس، إلا أننا خلال حضورنا عروض الأزياء، تفاجأنا ببروز أسماء لامعة من العالم العربي وتحديداً من تونس ومصر. هم مصممون قدموا أجمل ما لديهم من إبداعات جميلة ومميزة فرضت نفسها على ساحة الموضة العالمية رغية منهم في توسيع انتشارهم خارج حدود الوطن العربي لإيمانهم بان الموضة لغة عالمية. 

لذا أعددنا لك سيدتي تقريراً مفصلاً عن أبرز المصممين العرب الذين حضروا وشاركوا في أسبوع الموضة في موسكو، لنتعرف عليهم سوياً في هذا المقال...

أسلوب تقليدي لدى المصممة التونسية أنيسة عايدة

أنيسة عايدة Anissa Aida - الصورة من مكتب العلاقات العامة لفعاليات أسبوع الموضة في موسكو

يركز مفهوم العلامة التجارية لأنيسة عايدة من تونس على استكشاف أوجه التشابه بين الصور الظلية للملابس التقليدية عبر مختلف القارات، من شمال أفريقيا إلى الشرق الأقصى. من العناصر المتكررة في المجموعة نمط مستوحى من بلاط السيراميك التونسي المستخدم لتزيين الجدران والأرضيات منذ القرن السادس عشر. وتشييد لوحة الألوان بظلال اللون النيلي بالإلهامات المعمارية نفسها. بالإضافة إلى الملابس النسائية، ضمت المجموعة أيضاً مجموعات للرجال مع بناطيل سراويل قصيرة أنيقة وقمصان ذات ياقات ثابتة ومعاطف بدون ياقات. كانت العديد من الجيوب التصحيحية والقبعات الأنيقة كأكسسوارات موجودة في مجموعات الرجال والنساء.
اقرئي أيضاً: مجوهرات فاخرة تحاكي أنوثة كل امرأة

طابع فريد مع المصممة المصرية عليا أباظة

عليا أباظة Alia Abaza - الصورة من مكتب العلاقات العامة لفعاليات أسبوع الموضة في موسكو

تنضح المجموعة الجديدة للعلامة التجارية المصرية بالتفرد والمنظور المميز للعالم من قبل مؤسستها ومصممتها. يتألق أسلوب العلامة التجارية المميز من خلال تفاصيل التطريز المعقدة وقطع الملابس المعقدة، بينما تؤكد المطبوعات الحيوانية والزخارف العرقية على الهوية المحلية للعلامة التجارية. تشمل المجموعة القمصان والأكمام الطويلة والقمصان والبناطيل السراويل القصيرة والتنانير والسترات والبدلات والفساتين بأطوال مختلفة والمعاطف والسترات. تتميز عناصر الديكور بالدانتيل، وأحزمة الخصر الواسعة، والأزرار المعدنية، وحواف الزينة الأولية، والإضافات ذات الأنماط الزهرية.

مجموعة شاملة لدى المصمم المصري وسيم خضرا

وسيم خضرا Waseem Khadra - الصورة من مكتب العلاقات العامة لفعاليات أسبوع الموضة في موسكو

على مدرج أسبوع الموضة في موسكو، جسدت عارضات الأزياء من ماركة وسيم خضرا شخصيات النادل، والبناء، والفنان، والقاضي، وحتى المهرج. يبدو أن المصمم ينقل إبداعاته مناسبة لأي شخص، بغض النظر عن المهنة التي اختارها. ما يهم أكثر هو كيف يشعر المرء فيهم. تم تصميم القطع من مجموعة "Regalia" لتمكين الأفراد من الشعور بالثقة دائماً. وسيم خضرا على استعداد لتقديم الفرصة لتجربة دور جديد. تحتضن مجموعة المصمم المصري الاتجاهات الحالية وفن الموضة. وفي لفتة إجلال، صعد وسيم خضرا أيضاً إلى المسرح مرتدياً زياً، متولياً دوراً مختلفاً عن دور المصمم.

يثابر المصممون العرب؛ لفرض أنفسهم على الساحة العالمية بشكل لافت، وباتوا يلعبون دوراً مميزاً؛ فهم في ظل هذه الخارطة.
قد يهمك أيضاً: في اليوم العالمي للمرأة: جولة على إطلالات العارضة أماني أسيبي

أنيسة عايدة Anissa Aida - الصورة من مكتب العلاقات العامة لفعاليات أسبوع الموضة في موسكو

لم لا تتابعين معنا أسبوع الموضة في موسكو: وجهة محبي الموضة ومسرح للمصممين الناشئين