7 موديلات بناطيل جينز رائجة في ربيع 2024.. إليكِ أسرار الحفاظ عليها

بنطلون جينز Mom - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©
بنطلون جينز Mom - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

من منا تستطيع أن تستغني عن البنطلون الجينز؟ فقد أصبح من أساسيات خزانة كل امرأة عصرية، وفي المواسم الأخيرة شهد تنوعاً كبيراً من حيث القصات، وتنافست دور الأزياء العالمية على إدراج تشكيلة رائعة تحاكي كافة الأذواق، من جهتنا أردنا أن نعرض لكِ أبرز الموديلات لتتعرفي من خلالها إلى آخر الصيحات الرائجة في ربيع وصيف 2024.
برز هذا الموسم عدد من موديلات البناطيل الجينز، مثل القطع المزودة بجيوب كبيرة على الجهتين، وحافظت الموديلات الكلاسيكية على مكانها ضمن لائحة الاتجاهات الرائجة، مثل الـ Mom Jeans والبناطيل الـ Wide Leg، القي نظرة على أجمل التصميمات التي أطلت بها مدونات الموضة واستوحي منهن أفكاراً لأجمل التنسيقات، وتابعي القراءة لتكتشفي أسرار الحفاظ على البنطلون الجينز لسنوات دون تلف.

البنطلون الجينز الـ Flared يعود من جديد

بنطلون جينز Flared - الصورة من Launchmetrics/Spotlight


سجلت البناطيل الجينز المصممة بقصة الـFlared عودة قوية على مدارج العروض، وتتميز بقصتها الضيقة عند الفخذين والتي تتسع تدريجياً من أسفل الركبة وصولاً إلى الحافة، وهى من الموديلات التي نرشحها بقوة للقصيرات لأنها تساعد في إبراز طول الساقين.
جرّبي تنسيق البنطلون الجينز الـ Flared المصمم بخصر عالٍ مع بلوزة دنيم من نفس لونه مصممة بأكمام منفوخة Puffy Sleeves ومزودة برباط عنق لتطبقي موضة Denim on denim الرائجة هذا الربيع، واكملي اللوك بصندال Chunky Heels أبيض، واحملي حقيبة صغيرة مطبعة.

البنطلون الجينز الـ Slouchy لا يزال حاضراً

بنطلون جينز Slouchy - الصورة من Launchmetrics/Spotlight


انتشرت قبل عامين البناطيل الجينز الـSlouchy والتي تتميز بالأرجل المنفوخة التي تضيق عند الكاحل والخصر العالي، كما أن بعضها يكون مزيناً بكسرات عند الخصر، وهى من التصميمات المناسبة لكل من ترغب في إخفاء منطقة الفخذين الممتلئة.
ما رأيك بتنسيق هذا الموديل العصري الأنيق مع قميص مزين بطبعات بوهيمية وألوان دافئة، وانتعلي حذاء Pointed أسود بكعب عالٍ، واكملي اللوك بحقيبة سوداء مبطنة مزودة بسلسال فضي مضفر بحزام أسود وارتديها عبر الجسم.

البنطلون الجينز الـ Straight نجم ربيع 2024

بنطلون جينز Straight - الصورة من Launchmetrics/Spotlight


تكررت البناطيل الجينز المصممة بقصات مستقيمة Straight Jeans في أكثر من عرض أزياء، ما يعني أنها من الصيحات الدارجة في ربيع وصيف 2024، لا سيما الموديلات المصممة بأرجل طويلة جداً والتي تغطي جزءاً من القدم.
اختاري بنطلون جينز واسعاً باللون الأزرق الفاتح المائل للرمادي، ولائميه مع بلوزة بيضاء A Line مصممة بأكمام منفوخة قصيرة، وانتعلي حذاءً Loafers أسود، واحملي حقيبة كتف سوداء مزودة بحزام عريض، وزيّني أذنيكِ بأقراط الـHoops الكبيرة الرائجة.

البنطلون الجينز الـ Wide Leg نجم الموسم

بنطلون جينز Wide Leg - الصورة من Launchmetrics/Spotlight


كانت البناطيل الجينز المصممة بأرجل واسعة Wide Leg Jeans نجمة إطلالات الشارع خلال أسابيع الموضة العالمية، وبرزت بقوة التصميمات الطويلة التي تغطي كامل القدم، تصميم جريء يناسب طويلات القامة، وعلى القصيرات تجنبه، كما نرشحه للمحجبات نظراً لقصته الفضفاضة التي ستؤمن لمن ترتديه إطلالة محتشمة.
نسقي البنطلون الجينز الأزرق الفاتح مع توب أبيض وارتدي فوقه القميص الدنيم المصمم على طراز الجاكيت، وتمّمي الطلة الكاجوال بحذاء سنيكرز أبيض، واحملي حقيبة برغندي متوسطة الحجم.
قد ترغبين في الاطلاع على 10 إطلالات من منصات العروض تكشف لنا أبرز صيحات ربيع وصيف 2024

البنطلون الجينز المزود بجيوب كبيرة

بنطلون جينز بجيوب كبيرة - الصورة من Launchmetrics/Spotlight


حافظت البناطيل الجينز المزودة بجيوب كبيرة على الجهتين على حضورها ضمن قائمة توجهات الموضة الرائجة، وقدمت بقصات غير تقليدية، حيث زينت بجيوب طويلة عند الساقين، ولم تقتصر على الموديلات مستقيمة القصة بل زينت أيضاً الجيوب البناطيل الـ Flared، ونرشح هذا الاستايل للنحيفات لأن الجيوب الكبيرة ستوحي بأنهن يملكن جسماً أعرض.
جرّبي تنسيق البنطلون الجينز المزود بالجيوب مع قميص أو جاكيت قصير من نفس لونه لتحصلي على إطلالة مونوكروم تزيد من طولك، واكملي الطلة بحذاء مدبب، واحملي حقيبة Pouch من نفس لونه.

البنطلون الجينز عالي الخصر لا غنى عنه

بنطلون جينز عالي الخصر - الصورة من Launchmetrics/Spotlight


على الرغم من العودة القوية للبناطيل الجينز منخفضة الخصر إلا أن الموديلات المصممة بخصر عالٍ لم تغب، فهى من أساسيات خزانة هذا الموسم، وتفضلها أغلب النساء لكونها من القصات التي تساهم في إخفاء بروز البطن وإطالة الجسم.
جرّبي تنسيقها هذا الربيع مع توب أبيض ومعطف دنيم طويل لتحصلي على إطلالة مواكبة لآخر صيحات الموضة، وزيني الخصر بحزام أسود عريض، وانتعلي حذاءً مدبباً أسود، واحملي حقيبة Baguette سوداء.

البنطلون الجينز الـMom أساسي هذا الربيع

بنطلون جينز Mom - الصورة من Launchmetrics/Spotlight


كالعادة لم تغب البناطيل الجينز الـMom Cut عن ساحة الموضة، التصميم الذي تفضله الكثيرات، قُدم بقصات عالية الخصر ستزيد من طولك، فقط تجنبي البناطيل التي يعلو طولها الكاحل في حال كنتٍ قصيرة القامة.
نسّقي البنطلون الجينز الـMom مع تيشيرت أسود سادة وارتدي فوقه جاكيت أو معطف دنيم، واكملي اللوك بحذاء Loafers أسود واحملي حقيبة ظهر متوسطة الحجم من اللون نفسه.

كيف تحافظين على البنطلون الجينز من التلف والترهل؟

  • لا تفرطي في غسيل البنطلون الجينز، فالغسيل المتكرر سيتلفه بشكل أسرع، فيمكنك ارتداؤه لأكثر من مرة دون غسله، فهو ليس كالملابس القطنية التي يُفضل غسلها بعد ارتدائها لمرة واحدة.
  • اخرجي البنطلون الجينز من الغسالة فوراً بعد انتهاء دورة الغسيل، لتتجنبي ظهور التجاعيد والخطوط الباهتة على سطح القماش.
  • لتثبيت لون البنطلون الجينز، انقعيه في ماء فاتر مضافاً إليه الملح قبل غسله لأول مرة.
  • اقلبي البنطلون على وجهه الداخلي قبل الغسيل حيث يساعد ذلك في منع لونه الأصلي من التلاشي نتيجة الغسيل، كذلك عند تعرضه لأشعة الشمس أثناء التجفيف.
  • اغسلي البنطلون الجينز على حرارة لا تزيد عن 30 درجة، وتجنبي استخدام مجفف الغسالة، لأنه سيتسبب في إتلاف ألياف الليكرا أو الإيلاستين التي تمنح الجينز المظهر القابل للتمدد.
  • استخدمي المنظف المخصص للملابس الملونة عند غسيل البنطلون الجينز، وابتعدي عن المنظفات الأخرى التي تحتوي على المبيضات والتي ستخفي اللون الأصلي له.


لا تفوتك مشاهدة موديلات حقائب لربيع وصيف 2024 أساسية في خزانة كل امرأة قصيرة