مجوهرات مُدونات الموضة التراثية لإطلالة مميزة يوم التأسيس

العنود بدر
العنود بدر- الصورة من حسابها على انستغرام

بمناسبة يوم التأسيس السعودي الموافق 22 فبراير، والاحتفالات الخاصة بالمملكة العربية السعودية، نلقي نظرة على الحُلي التراثية والتي نستعيد من خلالها ذاكرة الزمن الأصيل والعريق،فنستذكر سوياً الحُلي التراثية التي كات تحرص النساء على اعتمادها والتزين بها في المناسبات والأفراح.وفي جولة بين حساب مُدونات الموضة السعوديات، اللاتي أردن أن يحيين هذه الاحتفالية بمجوهرات مستوحاة من التراث الثقافي السعودي، اخترنا لكِ سيدتي، قطع وتصاميم مختلفة، تفتخر بها كل امرأة سعودية ، فتابعي معنا هذه الخيارات.

تمارا القباني بعصابة القبقب ورعاف خرز


وفي إطلالة تراثية عريقة، اعتمدت تمارا القباني في يوم التأسيس، عباية بيضاء مُطرزة بأشكال وخطوط ذهبية جذابة، مع وشاح طويل بنفس تصميم العباية باللون الأبيض المُطرز بتصميم يخطف العيون .
ونسقت معها مجوهرات ساحرة من التراث السعودي، تكونت من عصابة القبقب، وهي حلية ذهبية مُرصعة بالترتر الذهبي واللؤلؤ الأبيض توضع فوق الرأس، وتتدلى منها حلقات لؤلؤ جانبية تغطي الشعر والجبهة، وأضافت رعاف خرز طويل أبيض، ولمزيد من الفخامة اختارت بروشات على شكل زهرة مُرصعة بالألماس.

خيرية أبو لبن بمجوهرات ذهبية تراثية فخمة


تهوى النجمة السعودية خيرية أبو لبن، اعتماد الأزياء التي تُمثل هويتها وثقافتها العربية، وفي يوم التأسيس السعودي اختارت أن ترتدي عباية تراثية باللون الأسود، مع وشاح شيفون باللون الأسود على الرأس.
زينت إطلالتها بمجوهرات ذهبية تراثية منحتها لمسة عربية فخمة، فقد اعتمدت المُرتعشة، وهي من أشهر الحُلي التي تتزين بها المرأة في المناسبات، وهي من القطع التي تعكس التقاليد المحفورة بعمق في التراث السعودي.
وأضافت سلسلة رأس ذهبية جاءت بتصميم يخطف الأنظار من النظرة الأولى للإطلالة، وينسدل منها عملات ذهبية منقوشة باللغة العربية، ولمزيد من الفخامة اختارت أساور كف ذهبية مُزينة بتصميم يسحر القلوب، إضافة إلى بناقر ذهبية عريضة في اليد الأخرى، وارتدت أيضاً شغاباً ذهبية متدلية.
لمَ لا تتابعين المزيد عن مصممة المجوهرات السعودية حنان بنوب: هنيئاً لنا تحقيق الأحلام

عبير سندر ببناقر وشغاب ذهبية تراثية

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Kali O'Neill (@abeer.sinder)


وفي إطلالة أكثر جاذبية وفخامة، ارتدت مدونة الموضة عبير سندر أزياء حجازية تراثية من عباية باللون الوردي مُطرزة بخيوط ذهبية، صُممت بأكمام واسعة منسدلة وياقة مفتوحة بتصميم V، ونسقت معها وشاحاً وردياً على الرأس مُطرزاً.
وأضافت مجوهرات ذهبية تراثية من بناقر ذهبية عريضة للمعصمين، جاءت بتصميم ساحر، مما منح إطلالتها مزيداً من الأناقة والجاذبية، واختارت شغاباً ذهبية طويلة ومتدلية مُزينة باللؤلؤ الأبيض.

نجود الرميحي برداء رأس ذهبي تراثي


وفي هذه الإطلالة الأكثر بساطة ورُقيّاً، ارتدت مدونة الموضة نجود الرميحي زياً تراثياً باللون الأبيض، جاء مُصمماً بياقة من الساتان الأبيض ومُطرزاً بالأسود والأحمر على شكل قلوب صغيرة، وجاء الخصر ضيقاً بتصميم مُطرز وأنيق.
وزينت إطلالتها بمجوهرات تراثية، حيث ارتدت رداء للرأس من الذهب والفضة والألماس، مستوحى من الهامة والتلول التي كانت تصنع في نجد والقصيم وبعض مناطق الجنوب والمنطقة الشرقية، وقد تم إضافة نقشات هندسية تراثية مستوحاة من نقشات السدو التي انتشرت صناعتها في المملكة، هذه القطعة  المتميزة قامت بتصميمها الأميرة سارة بنت مساعد بن عبد العزيز.
تحتفي المصممات السعوديات بجذورهن السعودية والعربية على طريقتهن، ومنهن مصممة المجوهرات السعودية ساره أبو داود: فَلْنُرِ العالم مدى غنى تراثنا.

العنود بدر برعاف وسلسلة رأس ذهبية تراثية


تألقت المؤثرة السعودية العنود بدر، لمناسبة يوم التأسيس بعباية سوداء بتصميم يدوي بقصّة طويلة وواسعة مُطرزة بخيوط ذهبية، وبتطريز من الرسوم باللونين الأخضر والذهبي، مما منحها إطلالة عريقة وراقية.
وأضافت لإطلالتها رعافاً طويلاً، وهو عبارة عن قلادة خرز كانت من الحُلي التراثية الشائعة في نجد، ومع تطور العصور أصبحت اليوم من أكثر القلادات الرائجة في المملكة حيث تُصمم من الفضة أو الذهب، وتنسدل منها شراشيب مع الخرز، ووضعت على رأسها أكسسواراً من القطع المعدنية الذهبية، وهو من التراث الشعبي السعودي.