موديلات مجوهرات راقية مزينة بالألماس الأصفر المشع

مجوهرات من دي بيرز De Beers - مصدر الصورة مكتب العلاقات العامة للعلامة
مجوهرات من دي بيرز De Beers - مصدر الصورة مكتب العلاقات العامة للعلامة

كانت مجموعات المجوهرات الراقية لهذا الموسم مليئة بالألماس الأصفر المشع المرصع برذاذ الأزهار الأنثوية، وإبداعات مستوحاة من الديسكو في السبعينيات، وقلائد معاصرة. دعونا نلقي نظرة فاحصة على اختيارنا لأفضل القطع المرصعة بالألماس الأصفر من أحدث مجموعة من الإصدارات الجديدة، بما في ذلك غراف Graff وميسيكا Messika ودي بيرز De Beers وغيرها الكثير.

اجتماع الأحجار المشرقة

على عكس نظيراتها الملونة، تضيف الألماسات الصفراء طبقة من التعقيد الذي يجب على مصممي المجوهرات الراقية مواجهتها لإنشاء الجوهرة المثالية. يمكن للذهب الأصفر أن يضفي الدفء والجوهر إلى الظل المثالي للأصفر الكناري الزاهي، لكنه يمكنه بنفس السرعة أن يطفئ شرارة الألماس الأصفر الفاتح الفاخر. وبالمثل، هناك توازن يجب تحقيقه بين أحجار السوليتير والأسطح المرصوفة. هل يجب استخدام الألماس الأصفر بشكل فردي لإحداث تأثير أو بشكل جماعي لإضفاء لمسة من التألق على المجوهرات التي تغذيها أشعة الشمس؟ لحسن الحظ، لا نحتاج للإجابة عن هذا السؤال؛ لأن بعض الدور الأكثر شهرة في العالم قدمت أمثلة جميلة في جميع الإصدارات؛ صغيرة، كبيرة، مميزة، بسيطة، أنثوية، غريبة، وما إلى ذلك.
اقرئي أيضاً: فلنعد بالزمن لنلقي نظرة على الحليّ التراثية في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية

عقد ماركيس Marquess من هاري وينستون Harry Winston

عقد ماركيس Marquess من هاري وينستون Harry Winston - مصدر الصورة مكتب العلاقات العامة للعلامة

ينحدر عقد ماركيس Marquess من هاري وينستون Harry Winston من مجموعة Royal Adornments High Jewellery الجديدة، وهو مستوحى من عقد Indore Pears الألماسي، الذي كان يملكه في السابق مهراجا هندي. تم شراؤه من قبل هاري وينستون في عام 1946؛ لعرضه في معرضه المتنقل "محكمة الجواهر". تم تصميم هذا الإصدار المعاصر على شكل شريط أنيق، يضم خطين من قطع الألماس الباغيت عديمة اللون والمستديرة الرائعة، وحلقة ثالثة تحتوي على 123 حجراً أصفر بقطع وسادة بيضاوية ومستديرة رائعة تزن 34.20 قيراط. تقود الخيوط الثلاثة العين إلى حجر مركزي من الألماس الأصفر الكثيف المقطوع على شكل وسادة يبلغ وزنه 15.32 قيراط.

عقد من مجموعة تريبيوت تو فينيس Tribute To Venice من بولغاري Bulgari

عقد من مجموعة تريبيوت تو فينيس Tribute To Venice من بولغاري Bulgari - مصدر الصورة مكتب العلاقات العامة للعلامة

إحدى القطع المفضلة لدى مجموعة بولغاري ميديتيرانيا هاي جولوري Bulgari Mediterranea High Jewellery هي قلادة تريبيوت تو فينيس Tribute to Venice، التي تتميز بقمم صدفية من الألماس عديم اللون، تتخللها قطرات من الألماس الأصفر على شكل كمثرى. يوجد في قلب هذا الابتكار ألماسة صفراء متناسبة بشكل كبير على شكل كمثرى تزن 15.38 قيراط في ظل مثالي حمضي قليلاً من اللون الأصفر؛ لاستكمال المعدن الثمين الأبيض والألماس الأبيض. يعكس الشكل المستخدم هنا إلهام مجموعة الشرق التي تلتقي بالغرب، والتي تنحدر منها هذه القلادة، ولا سيما مسار طريق الحرير القديم من آسيا عبر أوروبا، مع توقف في البندقية.

عقد سانرايز Sunrise من غراف Graff

عقد سانرايز Sunrise من غراف Graff - مصدر الصورة مكتب العلاقات العامة للعلامة

لقد تسللت مجموعة كاملة من أفضل الألماسات الصفراء إلى عالم الجواهر الراقية، ولكن بالنظر إلى أن عرض غراف Graff الأخير هو قصيدة للأحجار الغنية بالنيتروجين، فإنه يبدو مناسباً! شروق الشمس. احتفال بألماس غراف الأصفر عبارة عن مجموعة ومعرض استضافته غراف Graff في متجرها الرئيسي في باريس هذا الصيف، ويتضمن ألماسة صفراء كثيفة على شكل كمثرى عيار 30 قيراطاً لم يسبق لها مثيل، مصحوبة بـ138 قيراطاً أخرى من اللون الأصفر والذهبي. الألماس الأبيض في قلادة فريدة من نوعها. على الرغم من أن هذه هي القطعة "البطل" بلا شك، إلا أن هناك الكثير من إبداعات الألماس الأصفر الأخرى الجديرة بالملاحظة، جميعها مع لوحة ألوان مكثفة فاخرة مميزة من غراف Graff.

عقد وأقراط موزاييكو Mosaico من بوتشيلاتي Buccellati

عقد وأقراط موزاييكو Mosaico من بوتشيلاتي Buccellati - مصدر الصورة مكتب العلاقات العامة للعلامة

تتضمن مجموعة بوتشيلاتي موزاييكو Buccellati Mosaico حوالي 50 قطعة تجسد البيت الميلاني وأسلوب مبتكره الأصلي؛ ماريو بوتشيلاتي. تم منح فسيفساء العصر البيزنطي تجديداً عصرياً على شكل حلقة تشبه الباغودا، تعلوها حلقة من الألماس الأصفر على شكل مكوك ومرصعة بإطار في مهد قرص العسل من الذهب الأصفر. تدور صفوف من الألماس الأبيض والأصفر حول المركز الأصفر الفاخر في قنوات هيكلية أو أشكال معدنية محددة لخلق العمق والأبعاد. هذه المجموعة هي عبارة عن ثنائي عقد وأقراط متطابقين، كلاهما مرصع بألماس أصفر على شكل كمثرى، وياقوت أزرق، وألماس مع الذهب الأصفر والأبيض. تحتوي القلادة على 20 جوهرة صفراء؛ يبلغ مجموعها 19.48 قيراط، بينما تحتوي الأقراط على زوج من الأحجار الصفراء بوزن 2.32 قيراط.

عقد ميني ميلي سولي سيليست Mini Milly Soleil Celeste من ديور هاي جولوري Dior High Jewellery

عقد ميني ميلي سولي سيليست Mini Milly Soleil Celeste من ديور هاي جولوري Dior High Jewellery - مصدر الصورة مكتب العلاقات العامة للعلامة

مما لا شك فيه أن إحدى أبرز مجموعات المجوهرات الراقية من ديور جولوري لي جاردان دو لا كوتور Dior Joaillerie Les Jardins de la Couture هي مجموعة من المجوهرات المرصعة بالألماس الأصفر، بما في ذلك قلادة ساحرة ومميزة. تتميز بألماسات صفراء بقطع الزمرد، موضوعة بجوار أسطح مرصوفة بالألماس الأصفر والأبيض ومطلية بالترتر، تم تطويرها خصيصاً من قبل الدار؛ لالتقاط طاقة وكثافة أشعة الشمس. يزن الحجر الكريم البطل للقلادة 3.88 قيراط، مع 295 ألماسة بيضاء رائعة القطع، بوزن إجمالي يبلغ 14.81 قيراط.
قد يهمك أيضاً: مجموعة Tilda's Bow الجديدة من غراف.. إطلالة باهرة ومثالية لكل المناسبات!