مجوهرات مرصعة بالجمشت.. حجر فبراير بلونه الأرجواني الساحر

عقد من لا ماركيز La Marquise - الصورة من مكتب العلاقات العامة للعلامة
عقد من لا ماركيز La Marquise - الصورة من مكتب العلاقات العامة للعلامة

يعتبر الجمشت الأرجواني الحجر المناسب لأولئك الذين ولدوا في فبراير، ولا يمكن أن نعرف سبب حب مصممي المجوهرات للعمل مع هذه الجوهرة الجميلة والمتعددة الاستخدامات. دعونا نتفحص هذا الحجر الكريم المخملي ذو اللون الأرجواني المحمر، ونستكشف الأسباب العديدة التي تجعله أكثر أنواع الكوارتز قيمة اليوم، والذي يطلبه تجار المجوهرات في الأسواق الكبيرة ودور المجوهرات الراقية على حدٍّ سواء.

حجر شائع جداً

الجمشت هو أحد الأحجار الكريمة الأكثر شيوعاً. الكوارتز هو معدن متوفر على نطاق واسع في جميع أنحاء الأرض، مما يعني أن رواسب الجمشت متكررة نسبياً بالمقارنة مع نظيراتها من "جواهر الكاردينال" (الماس والزمرد والياقوت)، والتي توجد في مناطق أكثر تقييداً بالمواقع والظروف الجغرافية.
اكتشفي أيضاً: أحجار كريمة بألوان خلابة ورائعة توحي بالقوة وتعزز الثقة بالنفس

حرية في التصميم

إن وفرتها وقوتها معاً هي السبب وراء الطلب العالي على هذه الجوهرة البنفسجية، نظراً لأن بلورات الجمشت غالباً ما تتشكل في هياكل كبيرة ومحددة جيداً، فإن قاطعي الأحجار الكريمة يتمتعون بحرية أكبر في تجربة القطع والأشكال. من المعلقات الكريستالية إلى خواتم الكوكتيل الكابوشون والأساور المزينة بالخرز، يتمتع عمال الحجر بحرية اختيار قطع الحجر الكريم بطريقة من شأنها إبراز اللون الفردي لكل جمشت بشكل أفضل. كما أن مرونة هيكلها البلوري تجعلها جوهرة رائعة للقطع الفاخرة، حيث يتم تشكيل الأحجار الكريمة إلى أشكال خارج صندوق القطع التقليدية بشكل جيد لتناسب جواهر أو رؤى معينة، بما في ذلك نحت سطح الجوهرة بأنماط الأزهار أو استخدام فن الرسم القديم لتشكيل الأحجار الكريمة في أشكال محددة. هذه الصفات تجعل من الجمشت الملعب المثالي لمصممي المجوهرات.

أقراط من بوغوصيان Boghossian

أقراط من بوغوصيان Boghossian - الصورة من مكتب العلاقات العامة للعلامة

أقراط بأسلوب ناعم مصنوعة من الذهب الوردي عيار 18 قيراطاً، ومزينة بأحجار الجمشت "الأميتيست" البراقة التي تلمع بشكل جميل.

خاتم من ديفيد موريس David Morris

خاتم من ديفيد موريس David Morris - الصورة من مكتب العلاقات العامة للعلامة

خاتم بارز من الذهب الأبيض مرصع بالماس ومزين بأحجار الأميتيست ذات الأحجام المختلفة واللون البنفسجي الداكن.

عقد من غرارد Garrard

عقد من غرارد Garrard - الصورة من مكتب العلاقات العامة للعلامة

عقد على شكل قلب من غرارد Garrard يتميز بتصميمه الأنثوي. مصنوع من الذهب الأبيض عيار 28 قيراطاً ومرصع بالماس، ومرصوف بأحجار الأميتيست على طول القلب.

خاتم من بوميلاتو Pomellato

خاتم من بوميلاتو Pomellato - الصورة من مكتب العلاقات العامة للعلامة

خاتم ملفت من بوميلاتو Pomellato، مصنوع من الذهب الوردي، ومزين بحجر كبير الحجم من الأميتيست، ويحاوطه الزمرد الأخضر بشكل جميل.

خاتم من ستيفن ويبستر Stephen Webster

خاتم من ستيفن ويبستر Stephen Webster - الصورة من مكتب العلاقات العامة للعلامة

خاتم بتصميم غريب من ستيفن ويبستر Stephen Webster مصنوع من الذهب المطلي باللون الأزرق، مرصع بحبيبات من الماس الملون وتتوسطه حجرة كبيرة من الأميتيست.
قد يهمك أيضاً: ودعي شهر يناير بأحجار بخته الملونة